أعربت مجموعة السبع عن قلقها من خطر التهجير القسري للفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة، حسبما ورد خلال خبر عاجل على فضائية "اكسترا نيوز".

أبو الغيط: قطاع غزة لا يزال يتعرض لحرب همجية "فكي" في قمة أديس أبابا.. غزة تتصدر و"أوجاع" إفريقيا على الطاولة

كما أعربت عن قلقها العميق إزاء العواقب المدمرة المحتملة لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في رفح الفلسطينية.

تفاصيل محاصرة الدبابات الإسرائيلية بمستشفى ناصر الطبي

وقالت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن مستشفى ناصر بجنوب غزة، بلا ماء ولا طعام وأكسجين، الأمر الذي يساهم في تعرض حياة الكثير من النازحين لخطر الموت.

ونوهت "فرسخ"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن 8 آلاف مريض تم إجبارهم على الإخلاء دون الحصول على الرعاية اللازمة لهم.

نقص شديد في الأدوية

وأكدت أن هناك نقص شديد في الأدوية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة، كما أن هناك بعض المواد الطبية، يقوم الاحتلال الإسرائيلي بمصادرتها بادعاءات أمنية.

 وتابعت أن هناك شح كبير في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بسبب عرقلة الاحتلال الإسرائيلي دخولها وتشديد الإجراءات عليها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجموعة السبع خبر عاجل رفح فلسطين اسرائيل التهجير القسري التهجير القسري للفلسطينيين رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قادة السبع يتعهدون بتعزيز الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر دبلوماسي في اليابان اليوم /الأحد/ أن مجموعة الدول الصناعية السبع بصدد التعهد بتعزيز التطوير المسئول واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.


وأشار المصدر - الذي تحدث في تصريحات لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية بشرط عدم الكشف عن هويته - إلى مسودة بيان من المتوقع أن يصدر خلال اجتماع زعماء السبع المقرر أن يستمر ثلاثة أيام اعتبارا من 13 يونيو الجاري في مدينة فاسانو بجنوب إيطاليا.. وتدعو المسودة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع، ولكنها تؤكد أيضًا ضرورة معالجة المعلومات المضللة والمخاطر الأخرى.
واعترافًا بدور الذكاء الاصطناعي في تنمية المجتمعات، سيتعهد قادة مجموعة السبع في البيان المقرر "بتعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن والمأمون والجدير بالثقة"، مع السعي لتحقيق "تحول رقمي شامل يركز على الإنسان"، وفقًا للمصدر.
وبحسب "كيودو" تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يتصارع فيه العالم مع التطور السريع لأدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما في ذلك النموذج الرائد ChatGPT، وسط مخاوف من أن انتشار المعلومات المضللة من خلال إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي يمكن أن يهدد الديمقراطية والاستقرار السياسي.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أصدر في شهر مايو الماضي أول إطار قانوني شامل في العالم بشأن الذكاء الاصطناعي، والذي يحظر أنظمة "التسجيل الاجتماعي" التي تصنف المواطنين على أساس مجموعة من البيانات الشخصية مثل السلوكيات عبر الإنترنت وخارجها، بين أمور أخرى.
وأضاف المصدر، تعليقًا على هذا الشأن، أن أعضاء السبع من المرجح أن يعلنوا عن وضع خطة عمل بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في مكان العمل لتعزيز الإنتاجية وتحسين نوعية الظروف مع المطالبة أيضا بالامتثال للقانون الدولي عند استخدام الذكاء الاصطناعي لأغراض عسكرية. 
وتابع المصدر أن المسودة تشير أيضًا إلى الحاجة إلى تعزيز وضع القواعد الدولية في إطار "عملية هيروشيما للذكاء الاصطناعي" التي تم إطلاقها بعد قمة مجموعة السبع العام الماضي في المدينة اليابانية.
وتضم مجموعة السبع بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • قادة السبع يتعهدون بتعزيز الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح
  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • المكتب الإعلامي في غزة: حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنبا إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • وزراء خارجية مجموعة السبع: قلقون من تعميق التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة
  • الأورومتوسطي ..  إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك