أجلت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، محاكمة 3 متهمين بقتل سائق ببورسعيد إلي غدا الاثنين، وذلك لمرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين.

وشهدت المحاكمة اليوم حديثا مطولا بين هيئة الدفاع والمحكمة، وذلك لمخالفة المحامين نص القانون وطلب رد المحكمة للمرة الثانية، وطلب القاضي وثيقة إثبات الشخصيه لمحامي الدفاع عن المتهم، وأكد له أن عليه واجبات، واستدعي نقابة المحامين لابلاغهم باحالة المتهم لجهات التحقيق، لتعمده تأخير سير العدالة، وتدخل أعضاء مجلس النقابة لإنهاء الأمر، واستأذان المحكمة للتأجيل للغد، والتأكيد علي عدم التعطيل مرة أخري.

وكانت أولي جلسات المحاكمة في 18 من شهر سبتمبر الماضي من عام 2023، وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 25 من شهر 6 عام 2023 بدائرة قسم الجنوب، والمتهم فيها كل من: مصطفى عصام حسين، طالب في إحدى الكليات، وسالم محمد سالم، ويعمل فران، وعصام حسين أحمد عبد الغني، ويعمل كاتب، حيث قتل المتهمان الأول والثاني المجني عليه عماد سيد محمود عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقد العزم المصمم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض سلاحا أبيض مطواة ودراجة نارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد محكمة جنايات دراجة نارية محكمة جنايات بورسعيد هيئة الدفاع جهات التحقيق محاكمة 3 متهمين سيد عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن

محكمة الجنايات الكبرى تصدر حكما بالأشغال 20 سنة بحق المتهم 

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما بحق شخص قتل طفلته صاحبة العامين خنقا في العاصمة عمان وعمد إلى تصويرها وإرسال الصور لوالدتها -طليقته- وذلك لإغاظتها.

اقرأ أيضاً : "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن

وجرمت المحكمة خلال جلسة علنية المتهم البالغ من العمر 28 عاما بجناية القتل القصد خلافا لأحكام المادة 3226 من قانون العقوبات، وحكمت عليه بالأشغال 20 سنة.

وفي تفاصيل القرار الذي اطلعت عليه "رؤيا" فإنه قبل عام من الجريمة التي وقعت أحداثها في كانون الثاني من العام الحالي، وقعت خلافات زوجية وعائلية بين المتهم وطليقته المشتكية لتعاطي الأول للمخدرات وتناول المشروبات الكحولية، وكذلك لرغبته بزج المشتكية في أعمال التسول والدعارة إلا أن المشتكية رفضت، وتركت منزل الزوجية.

ووفقا للقرار، تقدمت المشتكية بدعوى شقاق ونزاع لدى المحكمة الشرعية بمواجهة المتهم، إلى أن حصلت على حكم يقضي بطلاقها منه؛ وحاول المتهم إقناع المشتكية مرات عدة بالعودة له، إلا أنها كانت ترفض ذلك، وكان يهددها بابنتها بعبارة "والله لأحرق قلبك عليها".

وأشار القرار إلى أنه بناء على اتفاق مع المشتكية، بقيت الطفلة المغدورة تعيش مع والدها في منزل ذويه، قبل أن يتواصل مع طليقته لإعادة الطفلة إليها إلا أنها أبلغته بأنها خارج المحافظة التي تقيم فيها، وطلبت منه إحضارها في اليوم التالي.

وتابع القرار بأن المتهم شاهد صورة لطليقته عبر تطبيق "واتساب" مع أحد الأشخاص ما أثار غضبه، ونتيجة لذلك أخذ الطفلة إلى إحدى مناطق جنوب العاصمة عمان، ووضعها في حضنه في ساحة ترابية، ووضع يديه على أنفها وفمها ليكتم أنفاسها ما أدى إلى اختناقها وموتها.

اقرأ أيضاً : السجن 4 سنوات لشاب "هتك عرض" ثلاثينية "إلكترونيا" في الأردن

وذكر قرار المحكمة أن المتهم بعدما تيقن من وفاة الطفلة، أخذ بتصويرها وإرسال صورها لوالدتها، وأرسل كذلك تسجيلا صوتيا لها يشير إلى قتل ابنته، ثم اتصل مع شقيقه وأبلغه بما حصل، قبل أن يلتم إلقاء القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي
  • سفاح التجمع يظهر بملابس بيضاء في المحكمة ويرد على القاضي: «معملتش ومعترفتش»
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • السجن 15 سنة لمتهم قتل عاملا في مطعم بالإسكندرية
  • 11 سبتمبر.. نظر محاكمة 4 متهمين شرعوا في قتل مزارع بالجيزة
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية
  • «بيدافع عن صاحبه».. قرار قضائي جديد ضد المتهم بقتل شاب طعنا بالجيزة