وقّعت جامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية اتفاقية لتنظيم دورات تدريبية بالشراكة مع الغرفة التجارية بمكة المكرمة؛ لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لدعم وتنفيذ برنامج مهارات المدعوم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، الذي يهدف إلى تدريب 60،000 متدرب.

 وشملت الاتفاقية التعاون في المجالات التدريبية والتأهيلية، وتقديم البرامج التدريبية وورش العمل، وإقامة اللقاءات التثقيفية؛ بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات والبرامج المقدمة من الطرفين بعد التنسيق بينهما.

 وتاتي الاتفاقية في سياق تعزيز التعاون المثمر بين القطاعات الحكومية والخاصة؛ مما يسهم في تحسين جودة المخرجات، لتحقيق الأهداف التنموية، وتبادل الخبرات، وتنمية وتدريب الكوادر الوطنية نحو خدمة المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دورات تدريبية التعاون المشترك خاص تجارية تنظيم الغرفة التجارية القطاعات

إقرأ أيضاً:

“تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي

 

 

أبوظبي – الوطن:

وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو(RCAST) اتفاقية تعاون شاملة، في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي والبحثي، وذلك على هامش المؤتمر السنوي الدولي الرابع لمركز تريندز، الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، والبروفيسور ماساكازو سوغياما، مدير مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو، بحضور عدد من مسئولي وباحثي المركزين.

وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجالات البحوث والدراسات، وتبادل الخبرات والمعلومات، إضافة الى إطلاق مشروعات مشتركة تتصل بمجال الذكاء الاصطناعي.

وتشمل مجالات التعاون بين المركزين، وفقاً للاتفاقية ،البحوث المشتركة ، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والعلماء من كلا المركزين، وتنظيم برامج تدريبية مشتركة للباحثين والطلاب، وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وندوات مشتركة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في مسيرة مركز تريندز نحو بناء شراكات بحثية عالمية، مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة طوكيو، التي تعد إحدى أعرق الجامعات في العالم، سيساهم في تطوير الأبحاث والدراسات في مختلف المجالات.

وأضاف العلي: “نحن نؤمن بأهمية التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، ونرى في هذه الاتفاقية فرصةً لتعزيز التبادل المعرفي بين الباحثين في تريندز ومركز الأبحاث بجامعة طوكيو خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير حلول مبتكرة للتحديات العالمية.

من جانبه، أعرب البروفيسور ماساكازو سوغياما عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، ، مؤكداً أن الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين المركزين، وستساهم في تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.

وقال سوغياما: “إننا نرحب بهذه الشراكة مع مركز تريندز، ونؤمن بأنها ستثمر عن نتائج إيجابية تساهم في تطوير المعرفة العالمية.


مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية: أسعار السياحة حاليا مغرية مقارنة بالصيف.. فيديو
  • نقيب الصحفيين: دورات تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة البيئة
  • تنفيذ 4 دورات في الأسبوع الثامن من الخطة التدريبية للمحليات
  • البنك المركزي يطلق دورات تدريبية وندوات لتطوير الأعمال ضمن مبادرة «بداية»
  • “تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي
  • البحوث الإسلامية يعلن تنظيم دورة تدريبية لـ «تنمية المهارات الدعوية»
  • حاكم اقليم دارفور المكلف يلتقي وفد الغرفة التجارية والصناعية الروسية
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بجنوب وغرب بورسعيد
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بمناطق جنوب وغرب بورسعيد
  • شركة ZEEKR توقع اتفاقية شراكة مع سيدرا للسيارات التابعة لمجموعة البابطين