ناقشت جلسة حوارية نظمها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي بعنوان ”الخيل والسهام: عصر النهضة الرياضية في المملكة“ أهمية رياضة الفروسية والتقاط الاوتاد في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها المملكة.
وتعرف الحضور على تاريخ هذه الرياضة وتطورها، كما اطلعوا على الجهود التي بذلتها المملكة في هذا المجال.
أخبار متعلقة مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستقبل أولى الرحلات الجوية من تركمانستانالتويجري: صندوق البنية التحتية يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنمويوركزت الجلسة الحوارية على رياضة الفروسية والرماية، ومناقشة سبل ممارستها وبحث فرص الاستثمار والفرص المهنية لشباب الوطن فيها.


وشارك في الجلسة كل من الفارس خالد السويكت، والفارسة نورة الجبر، أول مدربة معتمدة في الرماية والتقاط الاوتاد.
وأكد الفارس خالد السويكت أن الفروسية هي رياضة وهواية ينصح الشباب بالتوجه إليها، مشيرًا إلى حديث ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ”شبابنا مثل جبل طويق“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفارس خالد السويكتتنمية المهارات الشخصية
أشار إلى أهمية رياضة الفروسية في تنمية المهارات الشخصية مثل الصبر والانضباط والثقة بالنفس. مشددا على ضرورة توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين لتعليم رياضة الفروسية للشباب.
وأكد على أهمية دعم المشاركات الدولية في رياضة الفروسية لرفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً. مشيرا إلى أن توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين سيخلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال رياضة الفروسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جلسة حوارية تناقش ”الخيل والسهام“ في عصر النهضة الرياضية - اليوم الفروسية للجميع
دعت الفارسة نورة الجبر السيدات المهتمات في مجال الفروسية إلى عدم التخوف والخروج من منطقة الراحة لاستغلال الفرص وتنمية المهارات في مجال رياضة الفروسية بانواعها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفارسة نورة الجبر
وأشارت إلى أن رياضة الفروسية والرماية ليست حكراً على الرجال فقط، بل يمكن للنساء أيضاً المشاركة فيها وتحقيق الإنجازات.
وحثت السيدات على كسر الحواجز والتغلب على التحديات لخوض تجربة رياضة الفروسية. مؤكدة على أهمية توفير برامج تدريبية خاصة بالنساء في مجال الفروسية والرماية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الفروسية النهضة الریاضیة ریاضة الفروسیة article img ratio فی مجال

إقرأ أيضاً:

‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة

تُشكّل زيارة المدينة المنورة، فرصة للحجاج لتوثيق والتقاط الصور التذكارية في رحلتهم الإيمانية ما بين المسجد النبوي والمسجد الحرام.
ورصدت "واس" مشاهد لحجاجٍ يوثّقون بكاميراتهم الخاصة وهواتفهم، مشاهداتهم في مسجد الميقات قبل مغادرته إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج لتكون ذكرى للرحلة الإيمانية.
أخبار متعلقة الوطنية للإسكان" تُعلن عن برنامج "معالم NHC" كمظلة للمشاريع والمرافق مع كبرى شركات القطاع الخاصكيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توثيق الحجاج للقطات تذكارية بالمدينة المنورة - واس

مقالات مشابهة

  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى
  • الخُبر.. تطوير تقاطع طريقي الملك سلمان والأمير تركي