أطلقت شركة OpenAI المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي أداة جديدة تمكن من تحويل النصوص إلى فيديوهات في ثوان معدودة.
الأداة التي تحمل اسم Sora، وهو كلمة يابانية تعني السماء، تستخدم تقنية متطورة لمحاكاة العالم المادي الحي وإنتاج مشاهد تدوم لمدة دقيقة تلبي رغبات المستخدمين في السياق والنمط.
وقالت الشركة في مدونتها إن الأداة قادرة أيضًا على إنشاء فيديوهات من صور ثابتة أو تعديل المشاهد الموجودة بإضافة مواد جديدة.


وأضافت الشركة أنها تهدف من خلال هذه الأداة إلى فهم ومحاكاة العالم المادي الحي، بهدف تطوير نماذج تساعد الناس على حل المشاكل التي تتطلب التفاعل مع العالم الواقعي. وعرضت الشركة عدة أمثلة على الفيديوهات التي أنتجتها الأداة بناءً على نصوص مختلفة، منها مقطع دعائي لفيلم خيالي عن رائد فضاء يلبس خوذة من الصوف الأحمر ويستكشف سماء زرقاء وصحراء ملحية.
وذكرت الشركة إنها منحت بعض الباحثين وصناع الفيديو الوصول إلى الأداة لاختبارها وتقييمها، وأنها تلتزم بشروط الخدمة التي تمنع استخدام الأداة لإنتاج محتوى عنيف أو جنسي أو مثير للكراهية أو مخالف لحقوق الملكية الفكرية.
وتعتبر هذه الأداة آخر إنجاز لشركة OpenAI التي أطلقت سابقًا مولد الصور الثابتة Dall-E وروبوت الدردشة الذكي ChatGPT، واللذين حققا نجاحًا كبيرًا بين المستخدمين.
وتواجه الشركة منافسة من شركات أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي تحاول تطوير أدوات مماثلة لتوليد الفيديوهات، مثل Google وMeta، لكنها لم تطلقها للجمهور بعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الملكية الفكرية تحويل النصوص إلى فيديوهات مجال الذكاء الاصطناعي روبوت الدردشة

إقرأ أيضاً:

تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030

زنقة20ا علي التومي

طالب المشاركون في يوم دراسي حول صناعة النقل السياحي إلى ضرورة تطوير النقل السياحي في المغرب، وذلك ضمن الاستعدادات المتواصلة التي يخوضها المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأوضح خبراء مغاربة وأجانب شاركوا في اللقاء المنظم تحت شعار “وجهة المغرب 2030: أفق جديد للنقل السياحي في عصر كأس العالم”، أن استضافة المغرب لكأس العالم يشكل فرصة تاريخية لتطوير جميع أوجه القطاع السياحي وعلى رأسها النقل، إضافة إلى كون هذا الحدث الجماهيري العالمي سيكون مناسبة ممتازة لتقديم صورة سياحية متميزة عن المغرب وتجويد الخدمات.

إلى ذلك نبه الخبراء إلى أن استقبال ملايين السياح الذين سيتوافدون على المغرب لمتابعة المباريات سيرفع تحدي قطاع النقل السياحي، الذي سيكون مطالبا بضمان خدمات نقل ذات جودة وفعالية، حيث يتوجب الحرص على أن يكون البلد المنظم جاهزا لاستقبال عدد كبير من السياح والإستجابة لتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • ليلة عيد الأضحى…تراكم الأزبال بشوارع طنجة تزكم الأنوف وتسائل القائمين على الشأن العام
  • رئيس البرازيل: ادعاء إسرائيل حق الدفاع بغزة تحول لانتقام
  • أداة بالذكاء الاصطناعي تكتشف تساقط الشعر
  • برلماني: 30 يونيو نقطة تحول وميلاد لجمهورية جديدة
  • طائرة جديدة للميدل ايست وصلت... حمية: انتقلنا الى مرحلة تطوير الأسطول الجوي
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030
  • تتعلق بإخفاء الإعجابات.. ميزة جديدة في منصة إكس
  • ميزة جديدة في "إكس".. تتعلق بإخفاء "الإعجابات"
  • شيئاً من الجنون وقريباً من اليقين- الإبحار في عوالم الدين والحداثة