قال وكيل مجلس الشيوخ ، بهاء أبو شقة إن الإنفاق على تطوير منظومة النقل لم يكن عبثًا، ولكن وفق استراتيجية متكاملة لبناء دولة عصرية حديثة.

وأضاف خلال كلمته في مجلس الشيوخ اليوم أثناء مناقشة استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر، أن منظومة النقل في مصر سواء البري أو البحري أو الشحن الجوي يجب أن نقف عندها مليًا باعتبار أنها تمثل شريان الحياة في أي بلد، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يستقيم أي تقدم صناعي أو سياحي.

وأكد أن كل الاستراتيجيات الاقتصادية والسياسية لا تستقيم إلا إذا كنا أمام منظومة نقل حديثة، وقال ومن هنا كانت الاستراتيجية التي تبناها الرئيس التي تنتهي في 30 يونيو 2024 بما رصد لها من أن تكلف قيمتها 1.5 تريليون جنيه".

واعتبر أبو شقة أن "صفر المونديال" الذي حصلت عليه مصر في عام 2000 كان شاهدًا على حقيقة النقل في أي بلد بري أو بحري أو جوي.

وقال وكيل مجلس الشيوخ إن "المصريين جميعًا وغير المصريين شاهدون، وشهود عدول على الطفرة العالمية في مجال النقل"، مضيفًا "عاصرت هذه المسألة في عملي"، ولفت إلى الوضع السابق الذي شهد تعطل القطارات أو بطئها وكذلك الحال في الطرق.

وأشار إلى عدد من مشروعات الطرق مثل الطريق الشرقي والغربي في الصعيد، وقال "أقطع المسافة لأسيوط في 4 ساعات". كما أشاد بمحطة مترو عدلي منصور "أعظم مشروع نقل في العالم في 2022"، فيما لفت إلى مشروع شبرا الحر "يأخذ ثلث ساعة بالضبط بعدما كان يأخذ ثلاث ساعات".

وأكد أبو شقة على أن "الإنفاق لم يكن عبثا، لكن وفق استراتيجية متكاملة لبناء دولة عصرية حديثة،
كل هذا يؤكد أن هذه المنظومة وهذا الطريق وكان منظومة حق".

كما أشار إلى حدوث تطوير شامل للسكة الحديد واستحداث أحدث العربات والتكنولوجيا والمزلقانات والتأمين الكامل للراكب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبو شقة منظومة النقل تطوير منظومة النقل مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم   دمياط، اجتماعا موسعا بالمراحل التعليمية والتناسيق المختلفة والاحصاء، وذلك لإستعراض خطة ورؤية المديرية خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذ الإجراءات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية ،فى ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

جاء ذلك بحضور  الدكتورة رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء وجمال نبهان مدير التعليم الاعدادي وحسني منصور مدير التعليم الإبتدائي وهشام الحديدي مدير إدارة الإحصاء.

وفى مستهل اللقاء هنأ  وكيل الوزارة الحضور بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم بالخير واليمن والبركات، مؤكدًا على أهمية دورهم فى العملية التعليمية مشيدًا بالجهود التى يبذولها من أجل إنضباط وإنتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وأكد  وكيل الوزارة أن كل تطوير مستهدف في العملية التعليمية يرتبط في الأساس بالمعلم بإعتباره عنصرًا أساسيًا في مسيرة النهوض بالتعليم مؤكدا أنه لا إرتقاء للعملية التعليمية دون الإرتقاء بالمعلم و تطوير البيئة المدرسية ينصب بصورة كلية على تطوير المعلم وتعزيز دوره وإكسابه لمهارات العصر التي تمكنه من التفاعل مع طلاب العصر الحالي حيث تحيط به بيئة إلكترونية ورقمية تجدد معارفه وتوسع مداركه.

وأوضح  وكيل الوزارة أنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم علي راحة العاملين المنتدبين بين الإدارات خلال العطلة الصيفية ، يتم توقيع المعلم في المدرسة الأقرب إليه و العمل علي نقل المعلمين المنتدبين كليا بين الإدارات التعليمية وفق قواعد النقل، مؤكدا أن توزيع المعلمين المنتدبين من اختصاص موجهي الإدارات التعليمية فقط.

كما ناقش  وكيل الوزارة آليات التقديم الإليكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي موجها بالعمل علي سرعة إتخاذ اللازم حيال تقليص الفترة المسائية والانتهاء من أى كثافات بالمدارس مع التوسع وزيادة الاتاحة بمدارس اللغات و الإلتزام بالكثافات المقررة

كما ناقش ايضا وكيل الوزارة التوسع في التعليم الصناعي واستثمار الموارد المادية من مباني مغلقة أو ورش معطلة لصالح فك الكثافات وإضافة نوعية تعليم غير متواجدة بالإدارة.

وفي نهاية اللقاء، طالب  وكيل الوزارة بضرورة تذليل كافة المعوقات للمعلمين وسرعة الإستجابة لكافة مطالبهم مع الإلتزام بتطبيق كافة القرارات والتعليمات الوزارية مؤكدًا حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط علي العمل المستمر علي خدمة العملية التعليمة من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  •  متحدث النقل: مضاعفة التبريد بالطرق 10 أضعاف العام الماضي
  • شعبة النقل واللوجستيات: مواني دبي تضخ 1.3 مليار دولار لتطوير ميناء السخنة
  • شعبة النقل واللوجستيات: 228 شركة مصرية تشارك في تطوير ميناء السخنة
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • تطوير النقل السياحي بالمغرب ضرورة تستبق تنظيم مونديال 2030
  • تقنيات تحويها “حافلات مكة” لتعزيز منظومة نقل الحجاج
  • " احتفالا باليوم العالمى للدراجات " شباب الشرقية يشاركون فى ماراثون الدراجات بالزقازيق
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط