يقتران القمر والنجم بولوكس، الأربعاء،  حيث يكون القمر مقترنا مع النجم بولوكس Pollux (ألمع نجم في برج الجوزاء = التوأم)، ونراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل.
ويمكن رؤيتهما بالعين المجردة السليمة طوال الليل حتى يبدأ المشهد في الغروب بحلول الـ 4:30 صباحا تقريبا، علما بأن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.

 
أما مع يوم الخميس 22 فبراير، يترائى القمر في هذا اليوم مقترنا مع الحشد النجمي خلية النحل Beehive في برج السرطان ، ولصعوبة رؤية الحشد النجمي خلية النحل بالعين المجردة ننصح بإستخدام تلسكوب صغير حيث نراه جوار القمر في السماء طوال الليل إلى بداية غروب المشهد بحلول الـ 5:00 صباحا تقريبا .

و الحشد النجمي خلية النحل يقع على مسافة 580 سنة ضوئية تقريبا من الأرض ويبلغ عمره حوالي 600 مليون سنة .. وهو يظهر كسحابة مجسمة كما رآها جاليليو لأول مرة باستخدام التلسكوب عام 1609 حيث تمكن من رؤية 40 نجما فقط .
يقول الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية إنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف واقترانات الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، موضحا أن مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء .

وأشار إلى أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمر النجم بولوكس اقتران القمر برج الجوزاء النجم بولوكس Pollux خلیة النحل

إقرأ أيضاً:

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر

 

دراسة تكشف عن فاعلية الوخز بالإبر الصينية المحملة بسم النحل

أوضحت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء واستشارية العلاج الغذائي أن من أكثر الطرق شيوعا في الطب البديل هي الوخز بالإبر واستعمال سم النحل لتخفيف الالام المزمنة وخاصة الالام في أسفل الظهر التي يشاع الشكوى منها عند المسنين وبعض الشباب ايضا.

واستدلت بدراسة اجريت 2013 في مستشفى جامعة كيوند هيي بكوريا بواسطة بروفسيور العلاج بالوخز بالإبر الدكتور بايونج كوان سيو ، بهدف التأكد من فاعلية المعالجة بالوخز بالابر وفي نفس الوقت تحميل هذه الابر بسم النحل و في الوقت ذاته التاكد و ضمان سلامة هذا الاسلوب من المعالجة ، وتم ذلك بتطبيق الوخز بالابر الصينية المحملة بسم النحل لمدة ثلاثة شهور على 54 من مرضى الالم المزمن باسفل الظهر لاسباب غير واضحة.

وأضافت : تجرى للمشاركين فحوصات كل اسبوع لتقييم مدى حدة الالم الذي يشعرون به وتقييم مدى الاعاقة الحركية التي يسببها لهم وقياس مدى الاكتئاب الذي يعانون منه بسبب حالتهم ومدى تحسن امورهم في المعيشة و كذلك لاكتشاف وجود اعراض جانبية مزعجة ناتجة عن استعمال هذا الاسلوب من العلاج ، وأثبتت كل النتائج انه اسلوب آمن وفعال لتخفيف الالم المزمن بأسفل الظهر وتخليص المرضى من التداعيات التي تنغص عليهم حياتهم بسبب هذا المرض.

واختتمت : حينما أعيدت هذه التجربة عام 2017 ، أكدت نفس النتائج لذلك تم اعتماد وتسجيل هذه التقنية من المعالجة في معهد الصحة الوطني بالولايات المتحدة الامريكية.

مقالات مشابهة

  • مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : سم النحل يساعد على التخلص من الآلام المزمنة أسفل الظهر
  • اليوم.. السماء تشهد ظاهرة فلكية نادرة تحدث كل 18 عامًا
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • مراقبو السماء يستعدون لاستقبال ظاهرة فلكية نادرة لا تحدث إلا كل 18 عاما
  • قبل الوقوف بعرفات.. "قمر الحج" في التربيع الأول الليلة
  • «فلكية جدة»: تزامناً مع يوم التروية.. «قمر الحج» في التربيع الأول
  • فلكية جدة: "قمر الحج" في التربيع الأول
  • القمر في طور التربيع الأول.. ظاهرة فلكية تُزين سماء مصر الليلة
  • ”عبدالملك الحوثي” يكشف هدف اعلان خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية في هذا التوقيت
  • أبرز توقعات حظك اليوم لكل الأبراج.. الخميس 13 يونيو