شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن صحف اليوم توجيه الرئيس السيسي بتعزيز نشاط الموانىء المصرية يتصدر العناوين، تصدر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة العمل على تعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى عدد من الأخبار .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحف اليوم.

. توجيه الرئيس السيسي بتعزيز نشاط الموانىء المصرية يتصدر العناوين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحف اليوم.. توجيه الرئيس السيسي بتعزيز نشاط الموانىء...

تصدر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة العمل على تعزيز نشاط الموانئ المصرية على المستويين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى عدد من الأخبار الأخرى، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم /الجمعة/.

فتحت عنوان/ الرئيس: تطبيق المعايير الدولية للارتقاء بتصنيف الموانى المصرية عالميا/، قالت صحيفة/الأهرام/ وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل على تعزيز نشاط الموانى المصرية على المستويين الإقليمي والعالمي، بتطبيق المعايير الدولية والوصول إلى معدلات قياسية فى الشحن والتفريغ، والارتقاء بالتصنيف العالمى للموانى المصرية فى مجالى اللوجستيات والتجارة، فى إطار الخطة التنموية للدولة لبناء وتطوير القدرات الذاتية والنهوض بالاقتصاد القومى.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسى أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

ونقلت الصحيفة عن المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم الرئاسة، قوله، إن وزير النقل عرض خلال الاجتماع مستجدات عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانى المصرية، خاصة ما يتعلق بتشغيل وإدارة محطة «تحيا مصر» المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية الكبير، والتعاون المتنامى مع شركة CMA CGM الفرنسية العالمية فى هذا الإطار.

وفي موضوع آخر، وتحت عنوان/انتهاء التصحيح وتقدير الدرجات لمواد الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل/، قالت صحيفة /الأهرام/، تواصل كنترولات الثانوية العامة أعمال تصحيح مواد الرياضيات والأحياء والفلسفة والمنطق وتنتهي كل أعمال التصحيح وتقدير الدرجات بالشعب الثلاث منتصف الأسبوع المقبل لتدخل النتيجة مراحلها النهائية من المراجعة وتجميع الدرجات وتحديد الأوائل وتجهيز النتيجة بشكل كامل.

وأوضحت الصحيفة، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن عدد الحاصلين على الدرجات النهائية فى مختلف المواد لن يقل عن العام الماضى أما المجاميع فستكون مطمئنة وستحصل شريحة من الطلاب على مجاميع تفوق 90٪ حيث تقسم نتيجة الثانوية العامة لشرائح تعبر عن مجاميع الطلاب حسب اجتهاد كل منهم فى الامتحانات، ولن يظلم أي طالب، ولا صحة لما يتردد حول رغبة الوزارة خفض وتقليل المجاميع لتقليل شريحة الملتحقين بكليات القمة بالجامعات الحكومية.

واقتصاديا، وتحت عنوان/ مصر تستضيف اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية/، قالت صحيفة/الجمهورية/، تستعد مصر لاستضافة اجتماعات «البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية» بمدينة شرم الشيخ، سبتمبر المقبل، بحضور 3 آلاف من الشخصيات الدولية المؤثرة، يشاركون في النقاشات الثرية لهذه المنصة العالمية، بينهم 106 وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية بالدول الأعضاء.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم عقد عدد من اللقاءات التنسيقية والتحضيرية المشتركة بين وزارة المالية، وممثلي البنك، من أجل توفير مقومات النجاح لهذا الحدث المهم، الذي يتضمن إقامة معرض للشركات المصرية والأجنبية، يسهم في فتح آفاق رحبة لتطوير البنية التحتية.

ومازلنا في الشأن الاقتصادي، وتحت عنوان/ إطلاق نظام إلكترونى لإدارة ومتابعة مشروعات "التمويل الميسر"/ قالت صحيفة/الجمهورية/، أصدرت وزارة التعاون الدولي، النظام الإلكتروني لإدارة بيانات ومتابعة مشروعات التمويل التنموي الميسر AIIMS، وذلك خلال منصة تعاون تنسيقي مشترك، بمشاركة أكثر من 40 من ممثلي شركاء التنمية مُتعددي الأطراف والثنائيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط استعرضت أهم ملامح النظام الإلكتروني لإدارة بيان

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صحف الیوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ الزمالك بفوزه بلقب الكونفدرالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على فوزه بلقب الكونفدرالية.

وقال الرئيس السيسي -في تدوينة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: "أتوجه بالتهنئة لنادي الزمالك على فوزه بلقب الكونفدرالية بأداء مميز وجهود رائعة تستحق كل التقدير". 

وتابع الرئيس السيسي: “كل التحية لجماهير الزمالك ولكل المصريين، ونتمنى مزيدا من النجاح والإنجازات في المستقبل، كما أتوجه بتحية تقدير للأداء المشرف للفريق المغربي الشقيق”.

وتُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على  ضيفه نهضة بركان المغربي، بهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، على استاد القاهرة الدولي في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل هدف الزمالك اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 23 من بداية اللقاء، ليحسم الفارس الأبيض اللقب بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بعدما خسر الزمالك بنتيجة 1-2 في مباراة الذهاب.

1

مقالات مشابهة

  • الأميرة رشا يسري: الرئيس السيسي يقرأ أحداث القضية الفلسطينية بنظرة استباقية
  • الرئيس السيسي يهنئ الزمالك بفوزه بلقب الكونفدرالية
  • «الخدمات والمنتجات» يتصدر نمو قطاعات البورصة اليوم بأكثر من 16%
  • قاضية بمجلس الدولة: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • أيمن الجميل: مواقف مصر بقيادة الرئيس السيسي فى دعم الأشقاء بطولية من المحيط إلى الخليج
  • رسائل السيسي لإنقاذ غزة في القمة العربية تتصدر نشاط الرئيس الخارجي في أسبوع
  • أيمن الجميل: مواقف مصر بقيادة الرئيس السيسي فى دعم الأشقاء العرب بطولية.. من المحيط إلى الخليج
  • افتتاح تطوير مسجد السيدة زينب وحصاد مشروع مستقبل مصر يتصدر نشاط السيسي الداخلي الأسبوعي
  • صورة مشتركة بين السيسي ورئيس المخابرات المصرية في القمة العربية تثير تفاعلا