أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية، عن أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لنبأ عاجل، لفضائية "إكسترا نيوز".

ممثل جنوب إفريقيا: إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لتعزيز السلام بالشرق الأوسط (فيديو) نائب رئيس برلمان جنوب إفريقيا: إسرائيل ملزمة باحترام قرارات العدل الدولية (فيديو)

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن لازال عدد من ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي تحت الركام وفي الطرقات ويتم منع وصول الإسعاف والدفاع المدني إليهم، لافتة إلى أنه تم إخلاء 18 مريضًا من  من كمجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية، ولا زال 118 مريضًا داخل المجمع.

وتابعت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنه عسكرية، والوضع داخله قد تجاوز الكارثة، ويشكل تهديدًا مباشرًا لحياة الطواقم والمرضى.

ونوهت، بأن الطواقم الطبية والمرضي بلا كهرباء وبلا ماء وبلا طعام وبلا حليب للأطفال وبلا أكسجين وبلا رعاية طبية مناسبة للحالات الصعب، مطالبة المؤسسات الدولية باستخدام كافة الوسائل للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عسكرة المستشفيات وعودته للعمل وتوفير الاحتياجات الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الدفاع المدنى وزارة الصحة قطاع غزة ثكنة عسكرية الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية الطواقم الطبية فضائية إكسترا نيوز المستشفيات الميدانية الاحتياجات الطبية مجمع ناصر الطبي قصف الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ36379 شهيدًا، وإصابة 82407 آخرين منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت 5 مجازر، مما راح ضحيتها 95 شهيدًا و350 مصابًا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ239 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

الصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد إلى 104

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • لليوم 240.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة لـ 36439 شهيدًا و82627 مصابًا
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازة في غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ238 على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و280 جريحاً
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لإجراء تحقيق حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الطواقم الطبية في قطاع غزة
  • رئيس «الطوارئ» برفح الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المدنيين (فيديو)