تجربة جديدة يخوضها الفنان كريم عبد العزيز في موسم الدراما الرمضانية 2024 بمسلسل الحشاشين من إخراج بيتر ميمي، حيث يجسد شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة «الفدائيين» والتي ظهرت في القرن الحادي عشر الميلادي، وكان يستخدمها في اغتيال عدد من الشخصيات السياسية الهامة في ذلك الوقت من أجل تحقيق أهدافهم، وهي الجماعة التي عرفت بعد ذلك باسم الحشاشين.

 

ولا تعتبر تلك المرة الأولى التي يجسد فيها كريم عبد العزيز شخصية حقيقة في أعماله السينمائية والدرامية، وفيما يلي أبرز تلك الشخصيات:

- «الاختيار»

على مدار الجزئين الثاني والثالث من مسلسل الاختيار جسد الفنان كريم عبد العزيز شخصية الظابط زكريا يونس، والذى ألقى الضوء على بطولات رجال الشرطة المصرية خلال فترة تعتبر من أصعب الفترات في تاريخ مصر الحديث، والمواجهات التي خاضوها في القضاء على جماعة الإخوان الإرهابية.

- «كيرة والجن»:

جسد كريم عبد العزيز شخصية الطبيب المصري أحمد عبد الحي كيرة الذي انضم بشكل سري إلى جماعة من الفدائيين تقام الاحتلال الإنجليزي، في فيلم «كيرة والجن» للمخرج مروان حامد، وبالرغم أن الفيلم مأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد إلا أنها شخصية حقيقية بالفعل لطالب شاب في كلية الطب لعب دور في مقاومة الاحتلال البريطاني منذ ثورة 19 وحتى منتصف العشرينات.

- «الزيبق»

هي الشخصية التي قدمها كريم عبد العزيز في مسلسل «الزيبق» في موسم الدراما الرمضانية 2017، وهي شخصية حقيقة حيث أن أحداث المسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، عن شخص تم تجنيده من قبل جهاز المخابرات المصري للكشف عن عملاء الموساد في أوروبا، ولكن تم تغير اسم الشخصية لأسباب درامية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين دراما رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رمضان 2024 الحشاشين الحشاشين رمضان 2024 کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

خاص.. جو أشقر يكشف لـ "الفجر الفني عن أحدث أعماله الغنائية الجديدة


 

أثبت النجم اللبناني جو أشقر موهبته الفنية الاستثنائية. صوته القوي والجذاب وأسلوبه الفريد في الأداء جعلا منه واحدًا من أشهر المغنين العرب. وساهمت أغانيه الرائعة والملفتة والتي تعكس عمقًا شاعريًا في شهرته المتنامية.

على مر السنوات، قدّم جو العديد من الأعمال الناجحة التي القت صدى واسعًا في جمهوره. أصدر العديد من الألبومات الغنائية الناجحة التي اجتاحت الساحة الفنية العربية. كما شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات الكبرى في الوطن العربي وحول العالم.


 

وكشف النجم اللبناني جو أشقر عن أحدث أعماله الغنائية الجديدة.

وقال جو في تصريح خاص لـ "الفجر الفني":" هناك العديد من الأعمال الفنية إن شاء الله، من بينها أغنية جديدة تحكي عن بيروت ونشر الإيجابية وعن السياحة والأجواء".
 

وأضاف:"وهناك أيضا أغنية لبنانية ويليها أغنية مصرية".

 

آخر أعمال جو أشقر

والجدير بالذكر آخر أعمال جو أشقر أغنية خطوة لقدام، والذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي.

تفاصيل أغنية خطوة لقدام

أغنية خطوة لقدام باللهجة  اللبنانية ومن كلمات والحان نبيل خوري وتوزيع جورج قسيس.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. تعرف على آخر أعماله
  • مبروك مقدما لفيلم ولاد رزق.. محمد كريم يوجه رسالة لـ أحمد عز
  • الكويت.. تحليل شخصية صباح خالد الحمد المبارك الصباح بعد تزكيته وليا للعهد يثير تفاعلا
  • أحمد ماهر وابنه ضيفا عمرو الليثي في "واحد من الناس"
  • خاص.. جو أشقر يكشف لـ "الفجر الفني عن أحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس"
  • كريم فهمي يدعم شقيقه في فيلم عصابة المكس.. يظهر كضيف شرف
  • محمود ياسين: شخصية إبراهيم في «محارب» ممتعة لأي ممثل.. فيديو
  • ولاد رزق 3 "القاضية".. كريم قاسم يزيح الستار عن البوستر الرسمي
  • محمد رمضان في أحدث ظهور: «ثقة في الله هنعمر شواطيء غزة»