دعا وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، اليوم الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية لوضع خطة ذات مصداقية على الطاولة لحماية السكان المدنيين في جنوب غزة.

وأوضح شالينبرج في تصريح، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ناقشوا أمس الهجوم العسكري الإسرائيلي المعلن في جنوب غزة بالإضافة إلى بؤر التوتر العالمية الأخرى.

وذكر الوزير أنه ضد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون في الضفة الغربية والاستفزازات حول الأماكن المقدسة وهنا أيضاً لا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يغمض عينيه ويتعين عليه أن يتخذ موقفاً واضحاً.

وقال الوزير إنه فيما يتعلق بالوفاة المأساوية للمعارض الروسي اليكسي نافالني فإن النمسا تؤيد بقوة النظر في فرض عقوبات ملموسة على الأشخاص الذين كانوا مسؤولين عن حياته وعن سلامته في السجن.

ودعا إلى رد فعل حاسم من الاتحاد الأوروبي، موضحا أن الاتحاد الأوروبي أظهر الوحدة فيما يتعلق بالحرب الروسية على مدى العامين الماضيين وقد اعتمد بالفعل اثنتي عشرة حزمة عقوبات شاملة ضد روسيا.

وشدد الوزير على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة في قضية نافالني في إطار نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

كانت مصلحة السجون الروسية أعلنت مؤخرا وفاة المعارض الروسي ألكسي نافالني في محبسة المشدد، بينما حملت شخصيات سياسية غربية السلطات الروسية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا المسؤولية عن وفاة المعارض الروسي.

اقرأ أيضاًوزيرة الدفاع النمساوية: شراء معدات عسكرية لدعم الجيش الفيدرالي بقيمة 1.8 مليار يورو

الدكتورة جينا الفقي نائبا لرئيس لجنة البحث والمشاركة بمجلس المعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم بالنمسا

وزير خارجية النمسا يدعو إلى ضرورة تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

النمسا تودع أول امرأة ترأس الحكومة في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شيعت اليوم الجمعة جنازة أول رئيسة للحكومة في تاريخ النمسا وهي المستشارة الفيدرالية بريجيت بيرلين والتي توفيت عن عمر ناهز ٧٥ عاما. 

وكانت بيرلين قد تولت رئاسة الحكومة في فترة دقيقة بين عامي 2019 و2020 على رأس حكومة خبراء على أثر انهيار الائتلاف الحكومي حينئذ بعد فضيحة فساد سياسي مدوية.
وشارك في مراسم تشييع الجنازة، الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، والمستشار الفيدرالي كارل نيهمر، وأعضاء الحكومة وقيادات الأحزاب وقيادات الطوائف الدينية.

وقد حرصت رئاسة الجمهورية النمساوية على إقامة جنازة رسمية لأول مستشارة للبلاد حيث يتم تشييعها من كاتدرائية القديس ستيفن ثم يتم دفنها في المقبرة المركزية في فيينا.

ووُصفت المستشارية النمساوية، بريجيت بيرلين بأنها قيادة مخلصة خدمت البلاد لما يقرب من خمسة عقود. وقد قدمت خدمات متميزة لبلدنا وتستحق الشكر والتقدير وكل الأوسمة الرفيعة من الجمهورية والتي منحت إلى اسمها رسميا اليوم الجمعة وقد شغلت من قبل منصب رئيسة المحكمة الدستورية العليا في البلاد.

وقال رئيس أساقفة النمسا الكاردينال كريستوف شونبرن، والذي ترأس الصلاة على جثمان بريجيت بيرلين، إنها قيادة نسائية يندر تكرارها وترأست الحكومة الفيدرالية لمدة سبعة أشهر، من يونيو 2019 إلى يناير 2020 وكانت أول مستشارة وأكثر شعبية من أي مستشار قبلها.

وأضاف الكاردينال أن "بيرلين تولت المهمة في ظروف لم تكن سهلة على الإطلاق فقد هزت فضيحة إيبيزا الثقة في السياسة وانهارت حكومة المستشار الأسبق سيباستيان كورتس ولم يكن أحد يعلم ماذا يجب أن يحدث بعد ذلك في ظل الفوضى والمكائد السياسية وغياب المصداقية، وفي موقف ساخن، تمكنت بريجيت بيرلين، بأسلوبها الرصين والهادئ والذكي، من إعادة السياسة اليومية إلى النظام واستعادة الكثير من الثقة".

وتابع أرفع مسئول ديني في النمسا أن أكثر ما يثير إعجابي هو أن بريجيت بيرلين كانت تعتبر مهامها بمثابة خدمة. لم تكن تريد أن تكون في دائرة الضوء، بل خدمة النمسا وشعبها وكانت حياتها كلها في خدمة الصالح العام والعدالة وسيادة القانون والإنسانية.

وأشار الكاردينال إلى أن وفاتها حدثت في الذكرى الخامسة لتنصيبها كمستشارة هي بمثابة تذكير بأنه حتى اليوم يجب على جميع القوى في البلاد أن تعمل معًا من أجل الصالح العام ولقد أظهرت لنا كيفية القيام بذلك.

وكانت بريجيت بيرلين، في كثير من الأحيان، الأولى في مناصبها - بما في ذلك أول امرأة ترأس النيابة العامة والمحكمة الدستورية النمساوية وأول مستشارة حيث تمثل حياتها اختراقًا للحواجز وتؤكد الحقوق المتساوية للمرأة في جميع جوانب المجتمع.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية ورئيس المجلس الأوروبي يناقشان الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي المنظمات الدولية
  • النمسا تودع أول امرأة ترأس الحكومة في البلاد
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • مجلس الأمن يطالب بإنهاء حصار الفاشر السودانية
  • مسئول أمريكي كبير: نشعر بالقلق الشديد حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • رويترز: 8 وزراء خارجية في الاتحاد الأوروبي يدعون إلى منع تنقل الدبلوماسيين الروس في أنحاء الاتحاد