تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية الشموت التابعة لمركز بنها، بحضور ممثلين من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجمعية صناع الخير.

جاء ذلك بحضور محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وستقوم الجمعية بالتكفل بتوفير الأطباء والنظارات الطبية والعمليات الجراحية بالمجان، نظمتها مديرية الصحة لقرية الشموت التابعة لمركز ومدينة بنها لتوقيع الكشف المجاني وتقديم العلاج بالمجان للأهالي.

وتقدم القافلة الخدمات الآتية بالمجان: قياس الإبصار وعمل النظارات والكشف على البالغين الأطفال والتأهيل البصري وعلاج أمراض الشبكية وتحديد رؤية وانكسار العين وفحص قاع العين وفحص المجال البصري وتشخيص المياه البيضاء والزرقاء وقصر وطول النظر، بالإضافة إلى تشخيص اضطرابات الشبكية والقرنية والتهابات العين، وقد تم الكشف حتى الآن عن مايقرب من 250 حالة.


وتفقد الهجان، القافلة وتأكد من توافر كل أنواع الأدوية بالصيدلية والتقارير الطبية، موضحا أن تلك القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية وذلك لتقديم الخدمة والرعاية الطبية اللازمة للقرى والعزب المحرومة من الخدمات الصحية، وجرى التنسيق على إقامة تلك القافلة يوم الثلاثاء المقبل بقرية الحصافة التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً خاصة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

وشدد المحافظ على تكثيف القوافل الطبية العلاجية المجانية للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة والأكثر بعدا عن المستشفيات الرئيسية، موضحا أن هذه الخدمة من حق المواطن على الدولة أن تتم بشكل منتظم.

القافلة الطبية IMG-20240220-WA0021 IMG-20240220-WA0019 IMG-20240220-WA0018 IMG-20240220-WA0020

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور حمودة الجزار القوافل الطبية المجانية اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء قرية الشموت IMG 20240220

إقرأ أيضاً:

«صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس

ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية تانيس بمدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٥٧٥ مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٠ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبد الحكيم منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد المجازر استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأيتام والمسنين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى
  • مواطنو القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • مواطني القليوبية يحتفلون بالعيد على كورنيش النيل ببنها
  • 1500مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية تانيس بصان الحجر
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية