قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد بتهمة قتل مسنة وأخذ مبلغ مالى بحوزتها كانت تجمعه المجنى عليها لأداء العمرة.


وجاء فى قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهمة "س.م" ربة منزل قتلت المجنى عليها "ز.ا" مسنة وذلك بعد أن بيتت النية وعقدت العزم على قتلها للسرقة لعلمها أن المجنى عليه اخذت الجمعية التى ظلت تجمع فى المبلغ شهورا .


وأوضحت مناظرة النيابة أن الجثة لربة منزل فى العقد السابع من عمرها ترتدى كاملة ملابسها وبها طعنة نافذة فى القلب أدت لوفاتها فى الحال.
 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمة اعترفت بارتكاب الواقعة لمرورها بأزمة مالية، وحاولت أن تقترض المبلغ من أحد لكن لم تجد من يساعدها، وعلمت أن المجنى عليه عملت جمعية من أجل أداء العمرة، ولأنهم جيران قررت سرقتها وخططت لارتكاب جريمتها، لكن فشلت عندما استيقظت المجنى عليها وصرخت فضربتها المتهمة بمقص فى بطنها وتركتها جثة هامدة غارقة فى دمائها  .
وقال شهود عيان، إن الحاجة زينب فى حالها تقيم بمفردها بعد زواج ابنتها الوحيدة وكانت تحصل على معاش زوجها من أجل الإنفاق على نفسها، ولم نسمع عنها غير كل خير، لكن المتهمة سيئة السمعة أعماها المال لتفكر فى طريقة السرقة وقادها الشيطان وسيطرة عليها للتخلص من المجنى عليه بعد أن  حصلت على مبلغ  الجمعية.
وقال الضابط مجرى التحريات فى الواقعة، إن تحرياته السرية توصلت إلى أن المتهمة جارة المجنى عليه وكانت تردد عليها من وقت لآخر لمساعدتها مقابل مبلغ مالي، وأنها عقب ارتكاب الواقعة هربت من محل سكنها وبتفريغ كاميرات المراقبة وتتبعها تم التوصل إليها وضبطها واعترفت ارتكاب الواقعة.
وكان قسم شرطة الشرابية تلقى بلاغًا يفيد بمقتل مُسنة على يد ربة منزل لسرقة مبلغ مالي، وبانتقال قوات الأمن لمكان الواقعة عُثر على جثة مسنة تبلغ من العمر ٦٨ سنة مقتولة بمقص وغارقة فى دمائها .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرابية سرقة مبلغ مالى سرقتها مؤبد المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما

تنظر الدائرة "أ" الجنائية بـ محكمة النقض، بعد غد الأحد 2 يونيو 2024، الطعن رقم 12252 لسنة 91  المقدم من المتهمين بقتل المجنى عليها إيمان عادل المعروفة إعلاميا (شهيدة الشرف) وذلك على الحكم الصادر بإعدامهم من محكمة الجنايات.

قضت محكمة جنايات المنصورة فى 22 يونيو 2021 حضوريا بإعدام المتهمين فى قضية "شهيدة الشرف" بعد تصديق فضيلة المفتى على قرار إعدامهم، باتهام زوجها وعامل بقتلها، بعدما اتفقا على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها، وتطور الأمر إلى قتلها أثناء مقاومتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعى، فى القضية رقم 7431 لسنة 2020 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 1414 لسنة 2020 كلى جنوب المنصورة.

إعدام المتهمين بقتل شهيدة الشرف

وقررت المحكمة إعدام المتهمين وهما: "أحمد.ر" محبوس، 33 سنة، عجلاتى، مقيم بقرية تابعة لمركز طلخا، و"حسين.م" محبوس، 22 سنة، صاحب محل ملابس لأنهما فى 17/6/202 بدائرة مركز طلخا محافظة الدقهلية قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها إيمان عادل- عمدا - بأن دلف إلى مسكنها خلسة وما أن ظفر بها حتى انقض عليها وكمم فاهها وأطبق بكلتا يديه حول عنقها حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدى وزادها بأن استل رباط رداءها وطوق عنقها به بقوة حتى فارقت للحياة محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية والتى أودت بحياتها.

أمر إحال المتهمين بقتل شهيدة الشرف

وجاء بأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى تقدمتها ذلك أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر - شرع فى مواقعة المجنى عليها «إيمان.ع »، كرها عنها بأن دلف إلى مسكنها وما أن أبصرها حتى انقض عليها محاولا مواقعتها عنوه عنها وأوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مقاومة المجنى عليها له للحيلولة دون ذلك وعلى النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز أداة ما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص (رباط) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه بالصف لجلسة 9 يوليو
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • تأجيل محاكمة سيدة قتلت طفلين بإشعال النار في منزلهما بقليوب ليوليو المقبل
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية
  • السجن 7 سنوات لربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية فى أوسيم
  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • التحقيقات مع سيدة بالمطرية تؤكد: راقبت جارها وسرقت مشغولات ذهبية من شقته
  • القبض على سيدة اقتحمت منزل جارتها لسرقة مشغولات ذهبية
  • غدا.. محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بأوسيم
  • المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما