صدى البلد:
2024-06-12@11:38:50 GMT

تفاصيل جديدة بشأن إعلان تحديد الأحوزة العمرانية

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

كشف النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف “السجيني”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع كان تضمن 3 محاور مرتبطة ببعضها، ومنها ملف منظومة الاشتراطات البنائية، والثاني موضوع التعديات، لافتا إلى أن الاجتماع كان موسعا.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن رخصة واحدة فقط في محافظة الإسكندرية، ولا يوجد أي رخص في محافظة الجيزة في ملف ترخيص المباني خلال آخر 3 سنوات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد السجيني الإدارة المحلية اشتراطات البناء الحدث التعديات على الاراضي الزراعية النائب أحمد السجيني تعديات على الأراضي الزراعية رئيس لجنة الإدارة المحلية رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق أعمال وفعاليات الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لهذا اليوم وقال عبدالرازق ترفع الجلسة علي ان تعود للانعقاد في تمام الساعة الحادية عشر من صباح الغد لاستكمال مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

وأكد الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة ان ملف الذكاء الاصطناعي ملف هام جدا وحيوي ليس علي المستوي الشخصي بل علي المستوي الدولي فهناك اهتمام عالمي من كل الدول حتي ان مجلس الامن الدولي دق ناقوس الخطر في هذا الامر مشيرا الي انه يمثل تحديا للامن والسلم الدولي وطالب بالعمل علي ايجاد اليات تحكم هذا العمل وانشاء معاهدات  وابرام اتفاقيات لهذا الملف الهام حتي لا يحدث مشاكل للسلم والامن الدولي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق والتي تناقش قرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

واضاف دعبس ان هناك دولا قامت بسن تشريعات لهذا الملف الهام من اجل الحماية المجتمعية والامنية ولابد من المتابعة الدائمة لهذا الملف الهام والحيوي حيث ان كل يوم يحدث جديدا ولابد من استخدام هذا الامر في الامور المفيدة للمجتمعات ومنها ما يخص الانذار المبكر للكوارث والنكبات وانشاء برامج لمساعدة المكفوفين وبرامج المحافظة علي الارث  وغيرها من البرامج الهادفة والمساعدة علي التنمية والتطوير.

وطالب دعبس بان يكون هذا التقرير لكافة القوي البشرية وليس لفئة الشباب فقط وكذلك الاشارة الي المراجع وغيرها من الامور التي دعمت الدراسة.   

مقالات مشابهة

  • «محليه النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن تضرر 175 أسرة ببرج نفق الجيزة
  • «محلية النواب» تناقش ملف التعاونيات خلال 3 اجتماعات اليوم
  • اليوم.. 3 طلبات إحاطة على طاولة «محلية النواب»
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يترأس اجتماع وحدة متابعة موقف تقنين الأراضي
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • رئيس الشوخ يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ