شبكة انباء العراق ..

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاربعاء، عن قيامها بتجربة تعبئة الوقود من دون تدخل بشري، وفيما بينت أن جميع أنواع بطاقات الدفع متاحة للتجهيز بمحطات التعبئة.

وقال مدير عام الشركة حسين طالب في بيان إن “شركة توزيع المنتجات النفطية، أطلقت تجربة الدفع الالكتروني منذ شهر نيسان 2023، وتمت معالجة العديد من الإخفاقات والمعوقات بالتنسيق مع البنك المركزي عبر البوابات المرخصة”.

وأشار الى أن “أبرز المشاكل التي واجهت الشركة، هي تحويل الأموال الى حسابات شركة توزيع المنتجات النفطية، وتمت معالجة هذه المسألة نهاية العام الحالي”، مبيناً أن “الشركة لديها أكثر من مفصل تعمل بالدفع الالكتروني وإنهاء الكتلة النقدية”.

وأوضح أن “الشركة أعلنت عن بطاقات لعملية تجهيز أصحاب المهن ممن يتعلق عملهم مع شركة توزيع المنتجات، منهم أصحاب المولدات والوكلاء، فضلاً عن ربط البطاقة الوقودية النفطية بتجهيز منتوج النفط الأبيض للمواطنين عن طريق بطاقة الدفع الالكتروني”.

وأردف: “هناك تجربة في محطة المثنى لإنهاء التدخل العنصر البشري في عملية التجهيز، إذ يتم ادخال الكمية في جهازpos ومن ثم تحويل الكمية من بطاقة الدفع الالكتروني”، مبيناً أن “الشركات عملت على ربط مجهزة الوقود بجهاز الدفع pos ، وبالتالي سيتمكن المواطن من إدخال كميات الوقود ودفع الأموال من دون الحاجة لتدخل بشري”.

ولفت، الى “المضي في إنهاء عملية التداول النقدي والتحول الرقمي في شركة توزيع المنتجات النفطية ولجميع المفاصل، إذ لا يتم تجهيز وكيل محطة تعبئة الوقود إلا بموجب بطاقة الدفع الالكترونية، وخلال الربع الأول من العام الحالي سيتم إنهاء أغلب عمليات التداول النقدي وبجميع المصالح”.

ونوه الى أن “الخطوط والاحصائيات السنوية بينت أن الدفع الالكتروني كانت بحدود 10 مليار دينار، بينما اليوم وصلت في بغداد فقط والتي تشكل بحدود 50 بالمئة من نشاط الشركة نحو 250 مليار دينار”.

ودعا، “المواطنين، الى اقتناء بطاقة الدفع الالكتروني”، مبيناً أن “جميع البطاقات متاحة للتجهيز في محطات التعبئة، حيث تم تسهيل الإجراءات للمواطنين من خلال وضع مراكز خدمة منتشرة بالمحطات والتي تقوم بإصدار البطاقات بشكل آني، فضلاً عن معالجة أي مشاكل تواجه المواطن داخل محطة التعبئة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات شرکة توزیع المنتجات النفطیة بطاقة الدفع الالکترونی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تطلق أول شركة متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة بـ44 مليون درهم

أبوظبي: «الخليج»
أبرمت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، وشركة «اسثا بيوتيك» العاملة في الاستثمار والتطوير، اليوم اتفاقية مساطحة لتطوير منشأة جديدة في كيزاد العين.
بموجب الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش منتدى اصنع في الإمارات 2024، سيتم إطلاق أول شركة إماراتية متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة ذات الاستخدامات عالية القيمة في قطاعات الصحة ومستحضرات التجميل والأغذية والزراعة، باستثمار أولي قدره 44 مليون درهم (12 مليون دولار أمريكي) من شركة اسثا بيوتيك.
ستلتقط منشأة اسثا بيوتيك، المُزمع تطويرها على مساحة 38 ألف متر مربع، ما يصل إلى 1,000 طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً، عبر استخدام الكربون الناتج من الصناعات المحلية في زراعة الطحالب الدقيقة. ولهذا الغرض، ستوظف الشركة وتتولى تدريب فريق مكون من 30 موظفاً من ذوي المهارات العالية للعمل في مختبر ووحدة إنتاج الطحالب الدقيقة.
ممارسات مستدامة
قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: «نعمل معاً على تطوير بنية تحتية حديثة تشجع الشركات على تحسين ممارساتها المستدامة، وتسريع جهود التحول نحو اقتصاد أخضر ومستدام؛ حيث تقود كيزاد الجهود نحو تسريع وتيرة التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، ولدينا التزام راسخ بالتحسين والتطوير المستمرين، بهدف خلق مستقبل أفضل للأجيال القادمة».
حلول مبتكرة
فيما قال زهير بنسعيد، الرئيس التنفيذي لشركة اسثا بيوتيك: «يمثل هذا المشروع خطوة نحو تحقيق أهدافنا المشتركة بإيجاد حلول مبتكرة للتغلب على تحديات إنتاج المواد الغذائية العضوية والتوسع في تطبيق حلول إزالة الكربون الطبيعية».
وستركز شركة اسثا بيوتيك مبدئياً على إنتاج سلالات محددة من الطحالب الدقيقة وهي «سبيرولينا» و«المكورات الدموية بلوفياليس» و«كلوريلا» بطرق مستدامة باستخدام عمليات الاستزراع المغلقة والمفاعلات الحيوية الضوئية، وستوجه إنتاجها مبدئياً إلى سوق المكملات الغذائية.
وستعتمد شركة اسثا بيوتيك على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة من الصناعات المحلية كمصدر للكربون اللازم لنمو الطحالب الدقيقة في منشآتها الزراعية. وتستهدف المنشأة الجديدة التقاط ما يصل إلى 1,000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وهو ما يتجاوز قدرة الغابات أو حقول الذرة على احتجاز الكربون.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تطلق أول شركة متخصصة في إنتاج الطحالب الدقيقة بـ44 مليون درهم
  • مليون و200 ألف بطاقة ذكية وخدمات نوعية لإثراء تجربة زوار المدينة المنورة
  • محطة الدلتا الجديدة لمعالجة الصرف الزراعى تدخل موسوعة «جينيس»
  • مليون و200 ألف بطاقة ذكية و17 خدمة تقنية نوعية لإثراء تجربة الزوار بالمدينة المنورة
  • 1,2 مليون بطاقة ذكية و17 خدمة تقنية نوعية لإثراء تجربة الزوار بالمدينة المنورة
  • الهلال الأحمر الكويتي تطلق مشروع توزيع لحوم الأضاحي للاجئين السوريين في الأردن
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد مركز شحن العدادات مسبقة الدفع بشبين الكوم
  • أبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later
  • آبل توقف خدمة الدفع لاحقا بعد عام من إطلاقها
  • عطل وبرمجة جديدة..بيان مهم لشركة توزيع الكهرباء