عقدت الجولة الـ21 من اجتماع قادة القوات المسلحة الصينية والهندية في 19 فبراير على معبر تشوشول مولدو الحدودي بين البلدين.

وتعهد الجانبان خلال الاجتماع بالاستمرار بالحوار حول مسألة الخلاف الحدودي في منطقة "لاداخ" الجبلية، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الهندية.

إقرأ المزيد الصين والهند تعلنان عن مفاوضات "إيجابية" لتسوية التوتر العسكري على الحدود

وجاء في بيان الوزارة: "أكد الطرفان على استمرار العمل المشترك لحل الخلاف في المناطق المتبقية على طول خط السيطرة الفعلية في شرق لاداخ كأساس مهم لاستعادة السلام والهدوء في المناطق الحدودية بين الهند والصين".

وأضاف البيان: "تبادل الجانبان وجهات النظر حول هذه القضية خلال المحادثات التي جرت في جو ودي".

واتفق الطرفان على استمرار الاتصال من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية وتعهدا أيضا بالحفاظ على السلام والهدوء على الأرض في المناطق الحدودية.

وبدأ تصعيد الحدود مؤخرا في لاداخ في مايو 2020، حيث اندلعت سلسلة من الاشتباكات بين الجيشين الصيني والهندي في منطقة "بحيرة بانغونغ"، وعلى أثر التصعيد زادت نيودلهي وبكين من وجودهما العسكري في المنطقة.

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بكين نيودلهي فی المناطق

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن فرنسا تتورط بشكل متزايد في الصراع في أوكرانيا، ما يجعل احتمال حدوث صدام مباشر مع روسيا أمرا واردا.

 

روسيا تحذر فرنسا

وأضافت زاخاروفا: "فرنسا تغرق أكثر فأكثر في الصراع المسلح الدائر في أوكرانيا، وتحوّل بشكل متعمد ومنهجي كل الجهود التي يفترض أن تكون موجهة للمساعدة، إلى مساع لتقويض الأوضاع، وبالطبع هي بذلك تقترب أكثر من إمكانية وقوع صدام مباشر مع بلدنا، وهذا أمر محفوف بمخاطر لا يمكن التنبؤ بها".

 

وقالت خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس إن "عواقب ذلك على الأمن، لا تترك انعكاساتها على أوروبا وحدها، وإنما على العالم برمته".

 

وأكد رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون في تصريحات أدلى بها في وقت سابق إمكانية إرسال قوات غربية للقتال في أوكرانيا، وقال إن فرنسا لا تتقيد بخطوط حمراء عندما يتعلق الوضع بدعمها لأوكرانيا.  

 

يذكر أن أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم /الخميس/، قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له - "إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل ومنشأة زراعية وخط غاز".

 

وأوضح أن القصف الروسي لم يسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين.

 

القوات النووية الروسية غير الاستراتيجية تنفذ إطلاقا إلكترونيا للصواريخ خلال مناوراتها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ خلال المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية.

 

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية - وفقا لموقع /روسيا اليوم/ - "أنه ضمن المرحلة الثانية من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية، أكمل أفراد التشكيلات الصاروخية في منطقة /لينينجراد/ العسكرية مهام التدريب القتالي والتقدم السري إلى منطقة تمركز محددة، وتم تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ على أهداف معادية افتراضية".

 

وأشارت الوزارة إلى أن الأفراد المشاركين في تدريبات أطقم البحرية أجروا عمليات في منطقة المناوبة المحددة لهم.

 

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية /إسكندر/، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ.

مقالات مشابهة

  • بغداد وكييف يجريان محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا
  • مباحثات أميركية- عُمانية تناقش سبل إطلاق المحتجزين لدى الحوثي
  • الخارجية الهندية: مودي وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجي في مجال الدفاع
  • الخارجية الهندية: مودى وماكرون اتفقا على تعميق التعاون الاستراتيجى فى مجال الدفاع
  • بيلاروس: قوات الأمن البولندية تطلق الرصاص المطاطي على اللاجئين
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • عائلات مكلومة تستلم جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق الكويت
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • الخارجية الروسية تحذر فرنسا من الدخول بصدام مباشر في أوكرانيا
  • حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية