إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة قامت المنطقة الشمالية العسكرية بإطلاق حملة " بلدك معاك"
لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً من أبناء المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية، وذلك بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.

الفريق أسامة عسكر يكرم عددًا من المتميزين من أبناء القوات المسلحة المتحدث العسكري: خبراء بالمركز الطبي العالمي ومستشفى القوات المسلحة بالهايكستب

وتضمنت المرحلة الأولى من الحملة توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد (332) أسرة
من الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى ، وشملت الأسر عدد (108) أسرة بمحافظة الأسكندرية و(83) أسرة بمحافظة البحيرة و(71) أسرة بمحافظة الغربية و(70) أسرة بمحافظة كفر الشيخ.

وأكد اللواء أح هشام حسنى حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية خلال مراسم تدشين الحملة على المسئولية المجتمعية التى تقوم بها القوات المسلحة تجاه أبناء الشعب المصرى بمختلف فئاته ، مشيراً إلى تكثيف الجهود بالتعاون مع مختلف الجهات المانحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظات نطاق المسئولية لخدمة المواطنين وتوفير إحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة.

فيما أعربت الأسر عن عميق شكرهم وإمتنانهم لما تقدمه الدولة ومؤسساتها الوطنية من جهود لتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم والتخفيف من وطأة الأعباء الإقتصادية الراهنة.

وحضر المراسم محافظوا الأسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى
المشاركة فى الحملة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع المدني مؤسسات المجتمع المدني بلدك معاك المنطقة الشمالية العسكرية الأجهزة الكهربائية أسرة بمحافظة

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة

دبي:«الخليج»
أكملت جمعية «بيت الخير» استعداداتها لتنفيذ مشروع «الأضاحي» لهذا العام، بتوزيع 2500 أضحية يتكفل المحسنون عادة شراءها سنوياً، وتقديمها للمشروع.
وسيجري ذبح لحوم الأضاحي وتوزيعها داخل الدولة، بالتعاون مع «مقاصب دبي»، التي تعتمد أفضل المعايير الصحية والبيئية.
وستقسّم الأضاحي إلى حصص لتوزيعها على 4639 أسرة، لتنعم باللحوم الطازجة خلال العيد المبارك.
وفتحت الجمعية باب التبرع للأضاحي، لمن يرغب في توكيل الجمعية بذبح الأضحية عنه، لتوزّعها على المستحقين، وفق الشروط الشرعية والصحية. كما يمكن للمضحين استخدام تطبيق «بيت الخير» الذكي للتبرع.
وحدّد 650 درهماً سعر الأضحية الواحدة، داخل الدولة، بحسب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والدوائر الشرعية الأخرى في الإمارات.
ويدخل مشروع «الأضاحي»، ضمن برنامج «فرحة» لإسعاد الأسر المستفيدة في المواسم والأعياد، ويرفده للهدف نفسه، مشروع «نسك» للعقائق والنذور، بحيث يوفر المشروعان للأسر المحدودة الدخل حصصاً وافية من اللحوم الطازجة التي تعزز معاش هذه الأسر ونظامها الغذائي.
ويبدأ ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، وتحفظ في مستودعات وسيارات مبرّدة وتقسّمها بحسب عدد أفراد كل أسرة، وتسلم لرب كل أسرة مسجلة بناء على هوية الإمارات، وفق مواعيد وترتيبات يحددها فريق الجمعية الميداني، حيث يبلغ المستفيدين بالموعد والمكان المحدد قبيل العيد، حتى تصل كل حصة للمستفيد بدوره، لتجنب التكدّس والفوضى التي تصاحب أحياناً مثل هذه التوزيعات.

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • مياه الأقصر تطلق حملة توعية محلات الجزارة قبل عيد الأضحى المبارك
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ 5 من حملة «صيف بأمان»
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة صيف بأمان
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • أمانة الحدود الشمالية تطلق حملة لمعالجة التشوه البصري برفحاء