الفرق بين العسل الطبيعي والمغشوش.. لا يعرف الكثير التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش، لذلك حدد خبراء سلامة التغذية مجموعة من الأجراءات للتحقق من نقاء العسل.

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه أبرز الطرق لمعرفة الفرق بين العسل الطبيعي والمغشوش.

طرق التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش.

- إحضار القليل من العسل بملعقة ونقوم بسكب العسل الموجود بالملعقة بإناء فإن رأيت العسل يسيل من الملعقة بشكل خيط غير متقطع فهذا يكون عسلا أصليا أما إذا رأيته يسيل بشكل متقطع فذلك غير أصلى ومغشوش.

- وضع قطرة من العسل على إصبعك فإن رأيت هذه القطرة إنزلقت وتوزعت فهذا العسل غير أصلى أما إذا بقيت هذه القطرة متماسكة ولم تنزلق فذلك عسل أصلى.

العسل

- إحضار كمية من العسل ووضعها فى كوب ملىء بالماء، فإن ذاب هذا العسل بشكل مباشر فى الماء فهذا يعنى أن العسل غير أصلى ومغشوش، أما إذا ترسب العسل فى قاع الكوب واستقر فهذا يعنى أنه عسل طبيعى.

- إحضار فتيلة شمعة أو عود كبريت، ويتم غمسها فى القليل من العسل، ثم تقوم بعملية إشعال للنار بفتيل الشمعة المغموسة بالعسل، فى حال اشتعالها فإن العسل طبيعى، أما إذا لم يشتعل الفتيل فذلك دليل على أنه عسل غير أصلى ومغشوش، لوجود ماء بالعسل.

- إحضار مقدار ملعقة من العسل الموجود لديك وتضعها فى إناء ثم تضعها على النار، فإن رأيت هذا العسل يذوب مع الحرارة وبقى بشكل صافى، فهذا يعنى أنه عسل أصلى، وغير مغشوش أما إذا رأيته يغلى ويتبخر فذلك يعنى أنه غير أصلى ومغشوش.

- ضع كمية من العسل على ورق أو منديل أو قطعة من القماش، فإن امتصت الورقة العسل فهذا يدل على أن العسل غير أصلى، أما إذا لم تمتص الورقة العسل فهو عسل طبيعى.

اقرأ أيضاًالمواد الغذائية: «السكر أصبح من «الممنوعات».. و مطالبات بـ«جهاز حماية المنتج»

غدًا.. منوعات غنائية لنجوم أوبرا الإسكندرية علي مسرح سيد درويش

المواد الغذائية: «السكر أصبح من «الممنوعات».. و مطالبات بـ«جهاز حماية المنتج»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العسل الاصلي العسل المغشوش العسل الأصلي العسل الطبيعي العسل الأصلي والمغشوش من العسل أما إذا

إقرأ أيضاً:

مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات

تخطط مصر لـ"أكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات"، وذلك في إطار تكثيف جهودها للتخفيف من نقص الطاقة وسط موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد خلال فصل الصيف، حسب وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

ونقلت الوكالة عن تجار قولهم، إن الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي "إيجاس" (حكومية) طرحت مناقصة في السوق للحصول على ما لا يقل عن 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأبلغ التجار أن "إيجاس تسعى إلى استلام الشحنات عبر ميناء العين السخنة على البحر الأحمر والأردن".

انقطاع الكهرباء والموجة الحارة.. "معضلة" تؤرق المواطن والاقتصاد في مصر "لا نستطيع تحمل هذا الوضع.. نحن نعاني يوميا.. بينما لا تقدم الحكومة أي حلول ولا تضع جدول زمني لانتهاء الأزمة"، هكذا يشتكي عدد من المواطنين المصريين من استمرار "أزمة انقطاع الكهرباء" في البلاد، وهو ما يصفه مختصون تحدث معهم موقع "الحرة" بمعضلة تؤرق المواطن والاقتصاد على حد سواء.

وكانت مصر قد توقفت إلى حد كبير عن استيراد الغاز الطبيعي المسال في عام 2018، قبل أن تعاود عمليات الشراء هذا العام، للمساعدة في تخفيف الضغط على شبكات الكهرباء والغاز لديها، إذ تقوم بالفعل بتنفيذ انقطاعات دورية للتيار الكهربائي تحت مسمى "تخفيف الأحمال"، مما أدى إلى توقف العديد من مصانع البتروكيماويات والأسمدة، وفقا لـ"بلومبيرغ".

وقد تؤدي هذه المشتريات إلى ضغوط في سوق الغاز الطبيعي المسال العالمية، حسب الوكالة، حيث يساهم انقطاع الإمدادات والطقس الحار في جميع أنحاء نصف الكرة الأرضية الشمالي، إلى زيادة الطلب على هذا الوقود المستخدم في التبريد خلال فصل الصيف.

وبدأت مصر فعليا في شراء الغاز الطبيعي المسال خلال الأشهر الأخيرة عبر الأردن، كما استأجرت سفينة عائمة "لتغويز الغاز المسال" في مايو الماضي، بهدف تأمين الاحتياجات الاستيرادية، التي وصلت إلى العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، وستبقى هناك لمدة 19 إلى 20 شهرا، وفقا لـ"بلومبيرغ".

وتعاني مصر منذ الصيف الماضي من أزمة في إنتاج الكهرباء، دفعت الحكومة إلى اتخاذ قرار بوقف صادرات الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من مايو الماضي، وتنفيذ إجراءات "تخفيف الأحمال"، التي تتضمن قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا.

من الفائض إلى وقف التصدير.. هل ضل غاز مصر طريقه؟ تعاني مصر من أزمة في إنتاج الكهرباء منذ الصيف الماضي، والتي دفعت وزارة البترول والثروة المعدنية إلى اتخاذ قرار حاسم بوقف صادرات الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كباب الحلة زي المطاعم.. «مش هتعرف تفرق بينهم»
  • كيف تفرق بين لحوم الماعز والخرفان؟.. علامات سهلة
  • مصر تخطط لـأكبر عملية شراء للغاز الطبيعي المسال منذ سنوات
  • قبل شرائها.. اعرف العلامات الصحية للأضحية
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • 3 مكونات طبيعية لعلاج تقرحات الجلد في المنزل.. وتحذير لهذه الفئة
  • أسباب تساقط الشعر بكثرة.. ما هي الأمراض المرتبطة بذلك؟
  • موسكو تتجاوز المعدل الطبيعي في هطول الأمطار
  • «أرامكو» و«نيكست ديكيد» تعلنان اتفاقية مبدئية لشراء الغاز الطبيعي المُسال من منشأة ريو غراندي
  • أرامكو السعودية ونيكست ديكيد تعلنان اتفاقية مبدئية لشراء الغاز الطبيعي المُسال