نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط شخص بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع وحدات سكنية لهم بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاطا إجراميا تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي شراء وحدات سكنية بمحافظة الجيزة وإيهامهم بقدرته على تخصيص تلك الوحدات لهم مُدعيا علاقته بمسئولي الشركة المالكة للوحدات «على خلاف الحقيقة»، وعقب الإيقاع بضحاياه وإجراء معاينة على وحدات سكنية خالية، يطلب منهم مبالغ مالية كمقدمات حجز لتوريدها للشركة ويسلمهم عقود بيع ابتدائية مزورة منسوبة للشركة.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، وبحوزته «عقود بيع خالية البيانات منسوبة لإحدى شركات الإسكان مزورة، وهاتف محمول مستخدم في نشاطه الإجرامي، بفحصه فنيا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي»، وأمكن الاستدلال على عدد 3 مواطنين من ضحايا المتهم وقرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامي المشار إليه.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضبط شخص بحوزته مليون قطعة ألعاب نارية في الجمالية

حقيقة اكتشاف جهاز مثبت على ماكينة صراف آلي.. مصدر أمني يوضح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الجيزة النصب النصب والاحتيال النصب والاحتيال على المواطنين حوادث حوادث الأسبوع وحدات سكنية

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون بمحافظة القاهرة أربعة أيام احتياطيًا  ، وبعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه وجارٍ استكمال التحقيقات.. وذلك بتهمة تجاوز السرعة المقررة بقانون المرور 


أقر المتهم امام جهات التحقيق بقيادته الحافلة بسرعة 101 كم في الساعة بمنطقة شيراتون بمحافظة القاهرة، على الرغم من أن السرعة المقررة بالطريق محل الواقعة 60 كيلو مترًا في الساعة. 

 

جاء ذلك في ضوء توجيهات النائب العام المستشار/ محمد شوقي بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو المشار إليه ببيان النيابة العامة المؤرخ في الحادي عشر من شهر مايو الماضي. 

 

وتنوه النيابة العامة أنها ستولي اهتمامًا خاصًا بمراقبة التزام سائقي الحافلات المدرسية وسيارات النقل بالسرعات المقررة، وحمل تلك المركبات للوحات المعدنية المنصرفة لها، وأنها ستتصدى بكل حسم لتلك الظواهر الإجرامية بتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وأموالهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص بسوهاج
  • ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تضبط شخصا يُدير كيانا تعليميا بسوهاج
  • النيابة العامة: سائق الحافلة المدرسية بطريق شيراتون متعاطي للمواد المخدرة
  • قرار جديد في اتهام سيدة بالنصب بالسيدة زينب
  • حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي
  • مصر.. القبض على بلوغر شهيرة نشرت فيديوهات "خادشة للحياء" بمحافظة الإسكندرية
  • تفاصيل اعترافات سيدة تدير كيانًا تعليميًا وهميًا بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية