وزّع منفذ جديدة عرعر البري أمس، هدايا على المعتمرين القادمين من جمهورية العراق الشقيقة، بمناسبة يوم التأسيس، بإشراف من إمارة منطقة الحدود الشمالية، ومشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة.

وأعرب قاصدو بيت الله الحرام عن شكرهم للقيادة الرشيدة - أيدها الله - وما يلقاه القادمون لأرض المملكة من رعاية ودعم في مختلف الأصعدة.


وتحتفل المملكة العربية السعودية في الثاني والعشرين من فبراير، بـ"يوم التأسيس"، ذكرى تاريخية خالدة تخلد ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود في الدرعية عام 1139 هـ الموافق 1727م.

يمثل "يوم التأسيس" علامةً فارقةً في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث يعيد إلى الأذهان قصةً عظيمةً من الصبر والإصرار والعزيمة، قصةً أسّسها أجدادنا وبنوا عليها حضارةً عريقةً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منفذ جديدة عرعر يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن تفويج 24 ألفاً و400 حاج تقريباً الى الديار المقدسة لغاية الان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الجمعة، الحجاج العراقيين المفوجين براً وجواً إلى الديار المقدسة، فيما أكدت وجود تنسيق مع البنك المركزي والمصارف لبيع الدولار إلى الحجاج بالسعر الرسمي

وقال الناطق باسم الهيئة، حسن فهد الكناني،  إن "عملية التفويج مستمرة سواء عن طريق الجو عبر مطارات بغداد والنجف الأشرف والبصرة وأربيل والسليمانية ومطار كركوك إلى مطار المدينة المنورة - مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، مباشرة، وكذلك التفويج عن طريق منفذ عرعر الحدودي حيث تتم مرافقة الحجاج من قبل القوات الأمنية إلى منفذ عرعر الحدودي".

وأضاف الكناني، أن "الحجاج يمرون بمدينة الحجاج والمعتمرين التي أنشأت بمدة قياسية لا تتجاوز الستين يوماً وتوجد فيها كل وسائل الراحة التي يحتاجها الحاج وتحتوي على مطاعم ومخبز ومعمل لإنتاج الثلج البلوري ومنام ويقدم فيها الفطور والغداء والعشاء عند مكوث الحاج فيها ومن ثم في منفذ عرعر الحدودي حيث الإجراءات سهلة وميسرة".

وتابع أن "عدد الحجاج المفوجين براً وجواً إلى الديار المقدسة بلغ حوالي 24 ألفاً و400 حاج تقريباً، نصفهم الآن في المدينة المنورة والنصف الآخر انتقلوا إلى مكة المكرمة بعد أن أدوا زيارة الرسول الأكرم (ص)".

وبخصوص التنسيق مع البنك المركزي للحصول على الدولار، أوضح الكناني، أن "هناك تنسيقاً مع البنك المركزي ومصرفي الرشيد والرافدين ومصرف الناسك الذي كان منذ بداية التفويج يقوم بعملية تصريف دولار إلى الحجاج، إضافة إلى المصرف العراقي للتجارة وشركات الصرافة، وجميعها موجودة على الموقع الرسمي للهيئة بإمكان أي حاج فوج إلى الديار المقدسة الدخول إلى موقع الهيئة الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في موقع الهيئة الرسمي لكي يتعرف على أماكن بيع الدولار بالسعر الرسمي بالنسبة لحجاج بغداد والمحافظات".

 

مقالات مشابهة

  • جهود تنظيمية وإرشادية تواكب وصول طلائع حجاج جمهورية العراق القادمين براً
  • رنية تستقبل أولى طلائع الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة
  • منفذ جديدة عرعر يستقبل 20 ألفا من حجاج البر العراقيين
  • منفذ جديدة عرعر يستقبل 20 ألف من حجّاج البرّ العراقيين
  • "الشؤون الإسلامية" تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن 
  • مدينة الحجاج في مركز أبو عجرم تستقبل أولى طلائع ضيوف الرحمن
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • أكثر من 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية
  • في منفذ البطحاء.. السعودية تحبط تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون
  • العراق يعلن تفويج 24 ألفاً و400 حاج تقريباً الى الديار المقدسة لغاية الان