في معظم الحالات، نزيف الأنف في فصل الشتاء ليس خطيرًا ويمكن التعامل معه في المنزل، ومع ذلك، هناك بعض الأعراض التي قد تشير إلى وجود مشكلة أكثر خطورة وتستدعي الاهتمام الطبي الفوري، إذا كانت تظهر أي من الأعراض التالية، فقد ترغب في البحث عن الرعاية الطبية، بحسب ما نشره موقع “هيلثي”.

برلماني: الدولة نجحت في وقف نزيف خسائر الطرق والبنية التحتية خلال 7 سنوات حسام باولو: أتمنى العودة للدوري الممتاز.

. ولم أحصل على فرصتي في الزمالك أعراض عليك البحث عنها للتأكد من أن نزيف الأنف ليس خطيرًا

نزيف الأنف الشديد والمستمر: إذا استمر النزيف لفترة طويلة ولم يتوقف بعد 20-30 دقيقة من التدابير الأولية للتوقف عن النزيف، فقد يكون هذا مؤشرًا على حالة خطيرة.

فقدان الوعي أو الدوار: إذا شعرت بالدوار أو فقدت الوعي أثناء نزيف الأنف، فهذا يعتبر حالة طارئة ويجب الحصول على الرعاية الطبية فورًا.

صعوبة في التنفس: إذا واجهت صعوبة في التنفس أثناء نزيف الأنف، فقد يكون هناك تجمع للدم في الحلق أو الأنف قد يعرقل التنفس، وهذا يتطلب تقييم طبي فوري.

تكرر النزف: إذا كنت تعاني من نزيف الأنف المتكرر والمتكرر في فترة قصيرة، فقد يكون هناك مشكلة صحية أكثر خطورة تستدعي التقييم الطبي.

تاريخ نزف الأنف المرتبط بمشاكل صحية أخرى: إذا كان لديك تاريخ سابق لمشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض الدم، أو استخدام الأدوية المخففة للدم، فقد تكون هناك حاجة للتحقق من الحالة الصحية العامة.

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن نزيف الأنف الخاص بك أو كنت غير متأكد من خطورته، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك بشكل فردي وتوجيهك بشأن الخطوات التالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نزيف نزيف الانف الأنف صعوبة في التنفس امراض الدم نزیف الأنف

إقرأ أيضاً:

جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة

قال المهندس مصطفى النجاري، رئيس لجنة الزراعة والري بجمعية رجال الأعمال، إنَّ هناك 3 محددات أساسية لعملية التنمية في أي دولة، وهي الاستثمار، والإنتاج، والتجارة، سواء تصدير واستيراد، مٌشيراً إلى أن مطالب مجتمع الأعمال تتمثل في ضرورة ثبات التشريعات، مثل قوانين الضرائب على سبيل المثال، مع مراعاة أن يكون هناك حد أقصى للضرائب.

وتابع «النجاري»، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء dmc»، المُذاع على شاشة «dmc»: «قرار رئيس الوزراء اليوم بتحديد إجازة عيد الأضحى بـ 9 أيام لقى بعض الاعتراض من مجتمع الأعمال لأنه سيؤثر على الإنتاجية لطول فترة الإجازة، خاصة وأنه سبقها إجازة عيد الفطر المبارك، وإجازات رسمية أخرى فلابد من تحديد حد أدنى لأيام العمل على مدار العام وأن يكون ثابت».

تشجيع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستهدفة

أما عن تشجيع القطاع الخاص للقيام بدوره في تحقيق التنمية المستهدفة، أوضح «النجاري»، أنه يجب أن يكون هناك حياد بين القوى المتنافسة داخل السوق، فالحياد التنافسي مهم للاستثمار للغاية، وهناك قوانين بحاجة إلى آليات واضحة لتنفيذها.

وعن حوافز التصدير، قال إنها «رد أعباء» وليست حوافز لأن المُصدر المصري يتحمل كما كبيرا من الأعباء لا يتحمله نظيره في أي دولة، وبالتالي تأجيل «رد هذه الأعباء» غير مقبول لأنه يؤثر على تسعير السلع ويخرجنا أو يبعدنا عن التنافسية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • جمعية «رجال الأعمال»: 3 عوامل أساسية لتحقيق التنمية المستهدفة
  • 20 علامة للتأكد من سلامة أضاحي العيد واللحوم
  • لو بتشم روائح كريهة طول الوقت.. احذر قد تكون علامة لمرض خطير
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • لا يمكن تجاهلها.. أطباء يكشفون أعراض الربو
  • متحدث «التعليم»: رصدنا جميع صفحات الغش الإلكتروني وأبلغنا عنها الجهات المختصة
  • «القومي للبحوث» يكشف عن 3 علامات تشير إلى سلامة الأضحية
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024