يقيم بيت الشعر العربي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، الساعة السادسة مساء الأحد المقبل، أمسية شعرية بعنوان "شعراء من الفيوم".

ويشارك في الأمسية الشعراء: محمد حسني إبراهيم، ومصطفى عبد الباقي، وأشرف أبو جليل، ومحمد حميدة، وأحمد حافظ، وأحمد عبدالقادر، ومحمد شاكر.، ويديرها بشك نقدي الناقد: أشرف عبد المنعم، بمصاحبة الفنان الكبير: عهدي شاكر.

ويذكر أن مركز الإبداع الفنى ببيت السحيمى – بشارع المعز- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش ، يقيم مساء اليوم الخميس، حفل غنائي موسيقي لفرقة "فلكوريتا".

ويتضمن الحفل تقديم مجموعة من الأغانى الفولكورية تجمع بين الفولكلور الفلاحى والصعيدى منها : "مربعات ابن عروس"، "متى اشوفك"، "بص علي الحلاوة"، "ياما دقت"، "تحت الشباك"، "تعالي"، "أنا الي ببيع ياسمين"، "والنبي يا غزال"، "لوما يا لوما"، "على مين"، "بيبة"، "يا بهية"، "سلم على"، "العتبة جزاز".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية الدكتور وليد قانوش بيت الشعر العربي

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 


أعلنت وزارة الثقافة إطلاق النسخة الرابعة لجائزة الأزياء وذلك من خلال مبادرة يمكن لعموم الجمهور والمجتمع الثقافي تقديم ترشيحاتهم لجوائز القطاعات الثقافية من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة https://culturalawards.moc.gov.sa. على أن تنتهي مراحل الفرز، والتقييم، والتحكيم للترشيحات بإعلان الفائزين بالجوائز في الحفل الختامي الذي سيقام في شهر سبتمبر المقبل.
أخبار متعلقة "روشن" تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى "الواجهة البحرية" في جدةبمحاضرات متنوعة.. إقامة 1589 منشطًا دعويًا بمكة المكرمة خلال عشرين يوموأوضحت الوزارة أن لتلك المبادرات فعالية وتأثير ملحوظ على تنمية المجتمع ثقافياً، حيث إنها تدعم الأنشطة المعرفية وتعزز وعي الجمهور وتكرس بذل المتخصصين.
وفي هذا السياق تحظى مبادرة "الجوائز الثقافية الوطنية" بصيت ثقافي وسخاء معرفي يمنحان الاستحقاق لأصحاب المنجزات، وتنظمها الوزارة سنوياً بأسلوب احتفائي جميل ومنبر تكريمي رفيع.قيم استثنائية
توشحت هذه المبادرة بقيم استثنائية ومستهدفات فاضلة؛ إذ إنها تشجع على الإنتاج الثقافي، وتلقي الضوء على المواهب والمبدعين، وتلفت الأنظار إلى المنجزات الثقافية الوطنية، ولأجل ذلك قدمت المبادرة مجموعة من الجوائز، هي: (شخصية العام الثقافية، الثقافة للشباب، فنون العمارة والتصميم، الأدب، النشر، الترجمة، المؤسسات الثقافية، الأزياء، الموسيقى، التراث الوطني، الفنون البصرية، المسرح الفنون الأدائية)، فيما استحدثت في الدورة الأخيرة جائزتين هما: التميز الثقافي الدولي، وسيدات ورجال الأعمال.
وكذلك بالنسبة لجائزة الأزياء التي تهندم مبدعيها بحفاوة التكريم وجائزة التقدير، إلى جانب الدعم المهم الذي تلقوه ويهدف إلى تطور وازدهار القطاع، وزيادة المنتجات الإبداعية ودعم الصناعة السعودية، كما تُمنح الجائزة إلى شخصيات تتوافق مع معاييرها ويتطابقون مع معطياتها، وهكذا يُكرّم مصممي الأزياء أفراداً كانوا أو مؤسسات سنوياً ضمن مبادرة الجوائز الثقافية التي أنعشت المشهد الثقافي وبثت الروح في أروقته.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شعار الجوائز الثقافية الوطنية جائزة الأعوام السابقة
بالعودة إلى الدورة الأولى من المبادرة عام 2021م؛ استطاع ثلاثة خبراء من نيل "جائزة الأزياء" هم "لومار" في المركز الأول، وجاء مصمم الأزياء يوسف أكبر ثانياً، ومصممة الأزياء أروى عبد الله العماري ثالثاً.
وخلال الدورة الثانية عام 2022م تحصلت الدكتورة سميرة العتيبي على الجائزة، أما في الدورة الثالثة 2023م ظفرت "دار شارميلينا" للمجوهرات للأختين لينا وهلا بهذه الجائزة التي يفخر بها المتخصصين وتعد اكليلاً تتوّج أعمالهم المبذولة طوال سنوات؛ أثبتوا فيها اخلاصهم وشغفهم ورغبتهم في إحداث التغيير.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تقيم احتفالية لتوديع الحجاج المصريين الاثنين المقبل
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم
  • " التنمية الثقافية" يستضيف فعاليات وأفلام الدورة الـ50 لمهرجان جمعية الفيلم السنوى
  • وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 
  • المنتخب يترقب وصول "صلاح".. الجهاز الفني يطالب الجيل الحالي بتذكرة المونديال
  • "جودر " في ندوة ثقافية باتحاد كتاب مصر.. الأحد
  • ترانيم وطنية ووجدانية في قصائد شعراء ملتقى البيارق بثقافي حمص
  • برفقة مروان خوري.. هاني شاكر يروج لحفله المقبل في بيروت «فيديو»
  • مغربي ضمن المتوجين بجوائز “ديوان العرب” الثقافية في دورتها العاشرة