قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين في مصر، إن أسعار الفول في الأسواق المحلية تشهد  ارتفاعًا ملحوظا، وسجل سعر الكيلو من 50 إلى 60 جنيهًا في الأسواق.

أسباب الزيادة الجديدة 

وأرجع أبو صدام، أن الارتفاع يعود إلى عدة أسباب، أهمها أن موسم حصاد الفول البلدي لم يبدأ بعد، متوقعاً أن يكون في شهر أبريل المقبل، لذلك يتم الاعتماد على الفول المستورد الذي يشهد أيضًا ارتفاعًا بسبب سعر الصرف.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن  هذه الأيام من كل عام، يشهد الفول إقبالًا من المواطنين الذين يقومون بشرائه وتخزينه استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأوضح أن الأسعار ستتراجع بشكل معقول خلال أبريل المقبل.

يجدر بالذكر أن الفول البلدي يتميز بجودته العالية وقيمته الغذائية الكبيرة، وإنتاج مصر من الفول يغطي حوالي 20% من حجم الاستهلاك.

الأزمات الاقتصادية 

ومن ناحية أخرى، تأثرت أسعار السلع الغذائية في العالم بالأزمات الاقتصادية المتلاحقة، مثل الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة البحر الأحمر والتجارة العالمية.


وفي حال ظهور بشائر على انتهاء تلك الأزمات، من المتوقع أن تتراجع الأسعار عالميًا ومحليًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزمات الاقتصادية الفول نقيب الفلاحين

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، جهود الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق، ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها؛ حرصا على سلامة المواطنين وخاصة مع توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة وقرب احتفالات عيد الأضحى المبارك  ولمنع أى تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة. 

محافظ مطروح: مرور مفاجئ على المحال التجارية والمطاعم

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد، أن لجنة المرور على المحلات والمطاعم برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين والمرافق، وكذلك  مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم بمدينة مرسى مطروح. 

تحرير 5 محاضر و7 إنذارات للمنشآت المخالفة 

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير 5 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة، وكذلك تحرير 7 إنذارات لعدم الالتزام بالسلامة والصحة المهنية وعدم التأمين على بعض العاملين وعقود العمل وعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط، وكذا إعدام كمية 35 كيلو جرام من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي. 

وشدد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب على استمرار الحملات حفاظا على الصحة العامة وضمان جودة المعروض من المنتجات الغذائية المتنوعة.

محافظ مطروح يتابع جهود الأجهزة التنفيذية لمراقبة الأسواق IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0019 IMG-20240611-WA0016 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015

مقالات مشابهة

  • الرئاسة التركية تتحدث عن موعد وجدول أعمال للقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة
  • تحد جديد يواجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
  • تراجع مفاجئ في حديد عز.. الطن انخفض 950 جنيهًا
  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • تراجع الإيرادات العامة للدولة بنسبة 15% حتى نهاية أبريل الماضي
  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • فنانون حجزوا مقاعدهم في دراما رمضان 2025.. أحمد مكي يبتعد عن الكوميديا
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • بعد نجاحه في كوبرا.. محمد إمام يخوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل من إنتاج مها سليم