بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، عن صدور أوامر ببقاء جسر حيوي على نهر دجلة مغلقا الى اشعار آخر.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" عقب تظاهرات سلمية واسعة لاهالي ناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة) لرفض إعادة فتح جسر الطارمية على نهر دجلة والذي منطقتهم بالضفة الاخرى في اشارة الى بساتين الطارمية قبل نحو شهر صدرت اوامر ببقاء الجسر مغلقا الى اشعار اخر".

واضاف، أن "لجنة امنية عليا تدرس وضع آلية لتطمين الاهالي من ناحية الهواجس الامنية خاصة وان بساتين الطارمية تشهد نشاطا بين فترة واخرى لخلايا داعش ما يشكل فتح الجسر مصدر خطر خاصة اثناء المناسبات الدينية الكبيرة".

من حانبه أوضح مدير ناحية جديدة الشط حيدر جواد أن "الجسر بالفعل لايزال مغلقًا حتى اللحظة والامر متعلق بامر اخر وهو توفير البنى الخدمية التي تربط الجسر بالشارع العام وابعاد مساره عن الاحياء السكنية لافتا الى ان الملف الان في ملعب حكومة ديالى المحلية من اجل المضي به".

واضاف، أنه "لايمكن فتح الجسر من دون الاستجابة لمطاليب الاهالي حول مساره الرئيس في ناحية جديدة الشط بالوقت الحالي".

وكان المئات من اهالي منطقة جديدة الشط قد رفضوا اعادة فتح جسر الطارمية الحيوي على نهر دجلة والمغلق منذ اكثر من 10 سنوات لدواعي امنية. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على نهر دجلة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية

أسعار النفط اليوم.. تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة الموافق 14 يونيو، مع تقييم الأسواق لتأثير بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من المتوقع، فبحلول الساعة 0344 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا أو 0.4 % إلى 82.41 دولار للبرميل.

 ووفق لوكالة "رويترز"، فقد خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتًا، أو 0.5٪، ليتداول عند 78.21 دولارًا للبرميل، ومع ذلك، ارتفع خام برنت والخام الأمريكي بما يزيد عن 3% خلال الأسبوع، وهو أفضل أسبوع منذ 5 أبريل.

توقعات أوبك لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2024

فيما تمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط لعام 2024، وتوقع جولدمان ساكس طلبا قويا على الوقود في الولايات المتحدة هذا الصيف، وساعد هذا في عكس الخسائر التي تكبدتها الأسبوع الماضي والتي كانت مدفوعة باتفاق أوبك وحلفائها، فيما يسمى أوبك+، لبدء تقليص تخفيضات الإنتاج بعد سبتمبر.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة "كيه سي إم تريد" ومقرها أستراليا: "بشكل عام، يمكن وصف هذا الأسبوع بأنه وقت لتعافي النفط، ولن أتفاجأ برؤية أسعار النفط تتجه نحو الارتفاع من هنا بينما تستمر توقعات الطلب في الظهور بشكل أكثر تفاؤلاً".

ومن خلال تقديم المزيد من الدعم للسوق، تعهدت روسيا بالوفاء بالتزاماتها الإنتاجية بموجب اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو.

ومع ذلك، تباطأ ارتفاع الأسعار هذا الأسبوع بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثابتة وقام بتأجيل بدء تخفيضات أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قالت في تقرير يوم الأربعاء إنها تتوقع أن يصل الطلب على النفط إلى ذروته بحلول عام 2029، ليستقر عند حوالي 106 ملايين برميل يوميا قرب نهاية العقد.

بينما أوضح محللو BMI في مذكرة لهم، أنه تزايدت المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية بعد وجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة، ولكن مع ذلك، إلى الحد الذي يدعم فيه هذا الدولار الأمريكي، فقد يقدم ذلك قدرًا من الدعم لخام برنت.

وينصب تركيز السوق أيضًا على محادثات وقف إطلاق النار الجارية في غزة ، والتي من شأنها، إذا تم حلها، أن تخفف المخاوف بشأن الانقطاعات المحتملة في إمدادات النفط من المنطقة.

قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من احتمال تصاعد الأعمال العدائية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى حرب شاملة، مضيفًا أن هناك حاجة إلى ترتيبات أمنية محددة للمنطقة وأن وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيًا.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يربط نجمه الصاعد بافلوفيتش بعقد طويل الأمد
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب آخر بكمين في الطارمية
  • القوات الأمنية تقتل داعشياً وتصيب اخر بكمين في الطارمية
  • وضع حيز الخدمة خط الشط الشرقي بتيارت لتوفير 10 ألاف متر مكعب من المياه يوميا
  • في محافظتين.. وفاة نزيلة بسجن التسفيرات والعثور على جثة مجهولة
  • ليست هدنة.. خطة إنقاذ لـ«إسرائيل»!
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • فرحة عارمة مخضبة بالدموع.. بفتح طريق حيوي في تعز للمرة الأولى منذ تسع سنوات
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي