قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الخميس 22 فبراير 2024، إن إسرائيل ستوسع من التفويض الممنوح للوفد المفاوض في إطار المساعي للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى ، مقابل الدفع بتوسيع العملية البرية في قطاع غزة .

وجاءت تصريحات غالانت خلال لقاء جمعه بكبير مستشاري الرئيس الأميركي، جو بايدن، بريت ماكغورك، في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، بحثا خلاله "الجهود الجارية للتوصل إلى مخطط آخر يسمح بإعادة الرهائن إلى إسرائيل".

وشدد غالانت على أن إسرائيل "ستوسع التفويض للجهات المتفاوضة، وفي الوقت نفسه، ستزيد الضغط العسكري على حماس - حتى تطرح الشروط الممكنة لإعادة الرهائن"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية.

 

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال: وحدها الصفقة ستعيد الأسرى الإسرائيليين من غزة

الجديد برس:

نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن الرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال، واللواء في الاحتياط الإسرائيلي يسرائيل زيف، تأكيده أن “الصفقة وحدها هي التي يمكنها إعادة الأسرى الإسرائيليين”.

وقال زيف إن الصفقة يجب أن تكون جزءاً من صفقة شاملة لإنهاء الحرب، مشيراً إلى أن الصفقة “تصب في صالحنا أكثر لأننا نواجه تهديداً وجودياً في الشمال”.

وأمس، أكد محلل الشؤون العسكرية في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، عاموس هرئل، أن عملية استعادة الأسرى الأربعة التي نفّذها الجيش الإسرائيلي في مخيم النصيرات، وفرت ما وصفها بـ”حقنة تشجيع تشتد حاجة الجمهور الإسرائيلي إليها “، مُشيراً إلى أنه ليس من الواقعي توقع استعادة بقية الأسرى بالطريقة ذاتها.

كما شدّد هرئل على أن “إسرائيل ليست قريبة من النصر المطلق”، مضيفاً أن إعادة عدد كبير من الأسرى الموجودين في قطاع غزة، “ستتم فقط ضمن صفقة تتطلب تنازلات كبيرة”.

وأتى ذلك فيما شهدت الأراضي المحتلة تظاهرات ضخمة، للمطالبة بعقد صفقة لإطلاق سراح الأسرى من قبضة المقاومة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة
  • مصر ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة
  • سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"
  • مسيرة سيارات في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • الرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال: وحدها الصفقة ستعيد الأسرى الإسرائيليين من غزة
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة
  • مسؤول مصري يكشف تأثيرات سلبية لعملية النصيرات على مفاوضات تبادل الأسرى
  • إعلام إسرائيلي: استعادة 4 أسرى لن تغير الوضع إستراتيجيا ولابد من صفقة
  • هنية: مجزرة النصيرات تؤكد ضرورة اشتمال أي اتفاق مع إسرائيل على الوقف الدائم للحرب والانسحاب الكامل من القطاع مع صفقة تبادل
  • مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس