تنقل قرية التأسيس المقامة في محافظة جدة، ضمن الاحتفال بيوم التأسيس، الأهالي من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة، في رحلة عبر فصول التاريخ، تحكي قصصًا من الماضي العريق لتاريخ المملكة الممتد إلى 3 قرون.
وتُثري القرية وتُعيد إحياء تراثها وتنوع ثقافاتها، فيما تنفرد منطقة الأطعمة بالقرية، ضمن دليل الطهي للمنطقة الغربية، بتقديم ماضٍ عريق سطرته أنامل الأهالي قديمًا، لتحاكي تجربة غنية بالمذاق الأصيل بطبق الخبز بالزبدة والعسل كرمز للكرم والضيافة.

القهوة السعودية

وتأتي القهوة السعودية التي ترمز لتراثنا وهي من المشروبات الساخنة المُفضلة، من ضمن الفعاليات بالقرية، كما تعرض السوبيا كمشروب رمضاني تقليدي، يُصنع من الشعير أو الزبيب.
وكذلك تُشارك مختلف مناطق المملكة بأطباقها التقليدية، ما يُتيح للزائرين فرصة تذوق مأكولات مختلفة من جميع أنحاء المملكة.

أخبار متعلقة صور| "قرية التأسيس" في جدة.. إحياء قصص الماضي بطريقة مشوّقةمطار الملك عبدالعزيز الدولي يحتفي بيوم التأسيس بأنشطة وفعاليات متنوعةبهذه الفعاليات.. مدارس "جدة" تحتفي بيوم التأسيسرحلة عبر فصول التاريخ ..
فعالية قرية التأسيس في #جدة
#يوم_بدينا #يوم_التأسيس pic.twitter.com/oMVDOeqUVv— محافظة جدة (@jedgovsa) February 22, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة أخبار السعودية يوم التأسيس يوم بدينا قریة التأسیس

إقرأ أيضاً:

جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر

يدعو Qatar 365 حاسة التذوق لديك لزيارة مهرجان قطر الدولي للأغذية ومعرض مخصص للقهوة.

اعلان

تحتضن دولة قطر أكثر من 100 جنسية. وحيث يتطور المشهد الغذائي في البلاد باستمرار لتلبية متطلبات بوتقة تنصهر فيها الثقافات؛ اكتشف فريق365  Qatar أن كل ما يمتع حاسة التذوق لديك يتوفر هنا.

بدأ عادل حليم رحلته في عالم الطهي في مهرجان قطر الدولي للأغذية والذي يسلط الضوء على أهمية الطعام بين المواطنين القطريين والمقيمين على حد سواء، ويتيح فرصة تذوق الطعام من أكثر من 100 مطبخ من مختلف أنحاء العالم.

كانت الطاهية نجاة كناش - من المغرب - من بين نجوم الفعالية، وقد قدّمت لعادل لمحة عن أسلوبها الرائد في الطهي.

بينما كان عادل يتجول في حديقة البدع، قادته جولته بين الأطعمة إلى مستوى آخر؛ وهو "عشاء في السماء" حيث خاض  تجربة تناول الطعام الفاخر على ارتفاع 50 مترًا فوق مستوى سطح الأرض. وبينما يحلقون في السماء، يستمتع رواد المطعم بإطلالة فريدة على أفق الدوحة.

معرض "القهوة في قطر والكوبي في إندونيسيا" هو احتفاء بالقهوة يستضيفه متحف قطر الوطني، ويوضح النسيج الثري للتبادل الثقافي. اكتشفت ليلى حميرة أن للقهوة لغة عالمية تحتفي بالتنوع والوحدة الثقافية. يتتبع المعرض رحلة هذا المشروب المحبب من جذوره الإثيوبية منذ قرون مضت وحتى اعتماده ومواءمته في دول مثل إندونيسيا وقطر.

شارك هذا المقال قهوة طبخ قطر الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تعلن مقتل ثلاثة عسكريين خلال المعارك في رفح يعرض الآن Next "مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها يعرض الآن Next مصداقية البرلمان الفرنسي على المحك بعد إيقاف نائب لوّح بالعلم الفلسطيني يعرض الآن Next المكسيك: إصابة 6 شرطيين خلال مواجهات مع مؤيدين لفلسطين أمام سفارة إسرائيل يعرض الآن Next فيديو: امرأة سودانية تروي تجربتها المؤلمة في الهروب والولادة وسط جحيم الحرب الأهلية اعلانالاكثر قراءة الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني شاهد: سيول تنشر فيديو يظهر انفجار صاروخ كوري شمالي يحمل قمرا صناعيا في الجو بعد الهجوم الإسرائيلي المميت.. فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط مخيم رفح المتفحم شاهد: تخللتها اشتباكات مع قوات الأمن.. تظاهرة أمام السفارة المصرية في بيروت للمطالبة بفتح معبر رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة رفح - معبر رفح إسرائيل حركة حماس روسيا فلسطين مظاهرات فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اكتشاف قرية مفقودة في بحيرة تعود لعصور ما قبل التاريخ.. ماذا يوجد داخلها؟
  • التاريخ الجديد.. رحلة البحث عن هوية علمية مشتركة
  • ندوة  الرياض الاقتصادية الرابعة تسلط الضوء على الاستثمارات الرياضية الضخمة وأثرها على الاقتصاد السعودي
  • في رحلة الحج 1445.. نصائح لتفادي التسمم الغذائي
  • بدء تنفيذ مشروع فصول التقوية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية بأزهر سوهاج
  • المسند: فصول الصيف عبر السنين متشابهة وننصح بشرب الماء
  • سر الشعور بالرغبة في دخول الحمام بعد شرب القهوة
  • كلهم حلفاء ويحملون بداخلهم كراهية عظيمة للسودانيين
  • بإجمالي 37 فصلا .. افتتاح مدرستين جدد في الزرقا في دمياط
  • جولة بين الأطعمة واستراحة لاحتساء القهوة في قطر