أوهم ضحاياه بعمله كموظف عملاء بشركات مختلفة، مستغلًا فرحتهم بالفوز بجوائز مالية وهمية ومنح مقدمة من جهات حكومية، هذا ما تضمنته تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء علي بيانات بطاقات الدفع الالكتروني الخاصة بعدد من المواطنين، بالنصب والاحتيال عليهم.

وتضمنت التحقيقات الأولية أن المتهم مارس نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على مستخدمى بطاقات الدفع الإلكترونى من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونه موظف خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم .

وتبين تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية. 

وذكرت المعلومات قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، الخاصه بالعديد من عملاء البنوك واستخدامها في سداد العديد من  عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، وذلك عن طريق النصب علي المواطنين  وقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بعملاء الشركة بزعم إدخال تلك البيانات على النظام الإلكتروني الخاص واستخدامه عقب ذلك تلك البيانات فى الاستيلاء على أرصدتها بالمخالفة للقانون.

وألقي القبض علي المتهم، وبحوزته ( 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه")، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بطاقات الدفع الالكتروني النيابه العامه نصب بیانات بطاقات الدفع الدفع الإلکترونى على بیانات

إقرأ أيضاً:

حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM في 4 بنوك

تستمر البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري غلق فروعها من اليوم السبت 15 يونيو حتى مطلع تعاملاتها في الأسبوع المقبل، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك.

وتحيد عدد من البنوك المحلية عن غلق كل فروعها، حيث يتيح بنك الكويت الوطني وفقاً لما نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كافة المعاملات عبر فروعه في نايل ستي وسيتي ستارز وفرعي مجرة مول بالشيخ زايد وبمول القطامية وفرعه في سيتي سنتر الماظة، وفرع سيتي سنتر الإسكندرية والمرشدي مول بالشيخ زايد.

إلى ذلك واصلت شركات نقل الأموال المتعاقدة مع البنوك المصرية تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM لتلبية الطلب على العملة المحلية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

كان البنك المركزي المصري أعلن في منتصف أبريل الماضي عن رفع حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لـ30 ألف جنيه يومياً ومن فروع البنوك لـ250 ألف جنيه، كحد أقصي يومي.

وتستعرض "الأسبوع" في السطور التالية حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي عبر بطاقات 4 بنوك محلية

حدود السحب النقدي ببطاقات البنك الأهلي المصري

- بطاقات الخصم المباشر: يصل الحد الأقصى اليومي للسحب عبر بطاقات الخصم المباشر المصدرة من البنك الأهلي المصري لـ30 ألف جنيه، ما عدا بطاقة فيزا بلاتينم للخصم المباشر بالدولار الأمريكي والتي لا تتيح السحب محلياً بالجنيه.

- بطاقات الائتمان: يصل الحد الأقصى للسحب النقدي عبر بطاقات ائتمان البنك الأهلي من ماكينات الصراف الآلي ATM لـ 30 ألف جنيه يومياً.

حدود السحب النقدي عبر بطاقات بنك مصر

- بطاقات الخصم المباشر: 30 ألف جنيه الحد الأقصى اليومي للسحب النقدي من الـ ATM ما عدا لبطاقة بطاقة بلاتينيوم للخصم الفوري بالدولار والتي لا تتيح السحب المحلي بالجنيه.

- بطاقات الائتمان: تتيح جميع بطاقات ائتمان بنك مصر خدمة السحب النقدي من الـ ATM بحد أقصي 30 ألف جنيه يومياً.

حدود السحب ببطاقات البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي: تتيح بطاقات البنك التجاري الدولي الائتمانية والخصم الفوري والمدفوعة مقدماً السحب النقدي من الـ ATM بحد أقصي 30 ألف جنيه يومياً.

حدود السحب ببطاقات بنك الكويت الوطني

تتيح بطاقات بنك الكويت الوطني سحب نقدي من الـ ATM حتى 30 ألف جنيه، كحد أقصي يومي.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يطرح عطاءان لأذون الخزانة بقيمة 100 مليار جنيه بعد إجازة عيد الأضحى

أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه

البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي

مقالات مشابهة

  • سقطت من علو.. التصريح بدفن جثة فتاة عثروا عليها بأحد الشوارع
  • السيطرة على حريق نشب فى شقة بميدان المنفذ
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • حدود السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM في 4 بنوك
  • حريق ضخم يلتهم قسم البضائع بأحد مطارات أوروبا.. فيديو
  • الرئيس الروسي: استيلاء الغرب على أصولنا "سرقة" وسنرد عليهم
  • كشف ملابسات واقعة سرقة كمية من المواد البترولية بالقليوبية
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم