شفق نيوز:
2024-07-27@01:55:21 GMT

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ضعف الدولار

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ضعف الدولار

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ضعف الدولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب ارتفاع ضعف الدولار

إقرأ أيضاً:

النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي

"العُمانية - وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر سبتمبر القادم 81 دولارًا أمريكيًّا و 70 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ دولارًا أمريكيًّا و4 سنتات مقارنة بسعر يوم الخميس البالغ 80 دولارًا أمريكيًّا و66 سنتًا.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

على الصعيد العالمي سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا اليوم، إلا أنها تظل في طريقها إلى تسجيل خسائر لثالث أسبوع على التوالي بسبب ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 15 سنتا، أو 0.2 بالمائة، إلى 82.52 دولار للبرميل. كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر 13 سنتا، أو 0.2 بالمائة أيضا، إلى78.41 دولار. وتفوق خسائر أوسع نطاقا تكبدتها أسعار النفط في الأسابيع القليلة الماضية مكاسب اليوم وأمس التي تحققت بصورة رئيسية بفضل بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل أسرع من المتوقع خلال الربع الثاني. وهبط كلا الخامين نحو خمسة بالمائة في الأسابيع الثلاثة الماضية. ويجري تداول برنت بتراجع هامشي هذا الأسبوع، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط أكثر من اثنين بالمائة.

وأظهرت بيانات صينية هذا الأسبوع أن حجم الطلب على النفط في البلاد هبط 8.1 بالمائة إلى 13.66 مليون برميل يوميا في يونيو، ما أثار مخاوف إزاء الاستهلاك، بحسب محللين من إيه.إن.زد ريسيرش.

مقالات مشابهة

  • النفط في طريقه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
  • رغم مكاسب اليوم.. لماذا تتجه أسعار الذهب العالمية للانخفاض الأسبوعي؟
  • خسائر الحرب سياسية أيضاً
  • الذهب يتجه لخسارة أسبوعية وسط ترقب للتضخم بأميركا
  • المعدن الاصفر يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية
  • رغم ارتفاعها .. أسعار الذهب تتجه لخسارة أسبوعية
  • الين الياباني يتجه لتسجيل أقوى أسبوع في 3 أشهر
  • الدول الأفريقية تلجأ للذهب لحماية نفسها من خسائر العملة
  • ”انتقاد لاذع لمحلل سياسي كويتي: هل تخلت حماس والحوثيون عن مواقفهم لتحقيق مكاسب؟”
  • استقرار سعر الذهب والدولار اليوم في مصر