حرصا على تقديم خدمات الاطلاع المتكاملة على ملف الأخبار لقرائنا الكرام؛ يقدم موقع “صدى البلد”، موجزا لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات الأولى من يوم السبت، ويتضمن أهم الأحداث، وفيه:


 

خبر صادم لتجار الدولار بالسوق السوداء

 

يلاحق رجال الأمن من وزارة الداخلية الخارجين عن القانون، خاصة المتلاعبين بالعملات الأجنبية، لاسيما وأن سعر الدولارشهد تقلبات أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات شهدتها السوق السوداء.


 

يملك إمكانيات عالية..علاء عبدالغني يكشف عن أبرز لاعب في صفقات الزمالك الشتوية


 

أكد علاء عبدالغني، نجم الزمالك السابق، أن الصفقات التي أبرمها مجلس الإدارة في الميركاتو الشتوي مختلفة عن كل موسم.


 

منى زكي أفضل ممثلة عن مسلسل تحت الوصاية من المركز الكاثوليكي


 

كرم  مهرجان المركز الكاثوليكي في نسخته الـ 72 ، برئاسة بطرس دانيال ، الفنانة مني زكي ، و منحها جائزة أفضل ممثلة لعام 2023 عن مسلسل تحت الوصاية.


 

حماس: تصريحات نتنياهو تعرقل التوصل لاتفاق تهدئة في غزة


 

أكدت حركة حماس، الجمعة، أن ردود إسرائيل على وسطاء التوصل لتهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة سلبية، متهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالسعي لإطالة أمد الحرب من أجل تحقيق أهداف شخصية له.


 

تراجع إلى مستويات تاريخية| انهيار أسعار الذهب والدولار بعد إعلان الصفقة الكبرى


 

انهارت أسعار الذهب اليوم في مصر، إلى مستويات تاريخية بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة عن الصفقة الكبرى مع الإمارات الأمر الذي أدى إلى تراجع سعر الدولار في السوق السوداء إلى نحو 53 جنيها بعد 63 جنيها أمس، وبالتبعية هبط سعر الذهب في محلات الصاغة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. مقتل 20 جنديا إسرائيليا ومظاهرات في تل أبيب وكورونا صيفية تثير الرعب

شهد العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ومظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين، وخسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة، فضلا عن غضب عارم داخل حكومة تل أبيب وتهديدات بالانسحاب، وموجة كورونا صيفية تثير الذعر في العالم.

المتظاهرين يشعلون تل أبيب

خرج متظاهرون في تل أبيب للتظاهر ضد حكومة إسرائيل ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مطالبين بوقف الحرب والسعي نحو هدنة وصفقة لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، حسب ما نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

ونفذت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عمليات اعتقال واستخدمت خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين وإبعادهم عن المنطقة.

#Israel police used water cannons to disperse anti-government protesters calling for Prime Minister Benjamin #Netanyahu to resign and secure the release of hostages from the #Gaza Strip, a Sputnik correspondent reported.

27 activists were detained at the rally according to the… pic.twitter.com/JGAkRaZo1H

— ???????????? ???????????????????????????? (@cheguwera) May 19, 2024

ذكرت الشرطة أنها اعتقلت شخصًا مشتبهًا به للاشتباه في تورطه في إخلال بالأمن خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في تل أبيب.

الفصائل الفلسطينية تقتل 20 جندي إسرائيلي

تعرض جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية لعدد من الكوارث والخسائر الفادحة نتيجة هجمات الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك مقتل جنود وتدمير دبابات الاحتلال في قطاع غزة.

تمكنت الفصائل من استدراج قوة صهيونية وتفجير عبوة ناسفة بها، ما أسفر عن مقتل 5 جنود وإصابة آخرين في شرق مدينة رفح. 

وأعلنت الفصائل الفلسطينية قصف حصون قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون، وأفادت بوضع عبوة رعدية مضادة للأفراد لاستهداف 15 جنديًا من الاحتلال الإسرائيلي في منزلهم المحصن في حي التنور برفح، من خلال إسقاط العبوة الرعدية عليهم.

انقلاب داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي

في تطور جديد داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أطلق وزير حكومة الحرب بيني جانتس تهديدات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالسحب من حزبه المنتمي لتيار الوسط من حكومة الطوارئ التي يرأسها نتنياهو، بدوره، هدد نتنياهو بأن ذلك سيؤدي إلى انتهاء الحرب وهزيمة إسرائيل.

أعلن جانتس في مؤتمر صحفي عن رغبته في أن تعمل حكومة الحرب على وضع خطة تتضمن ست نقاط وتنفيذها بحلول الثامن من يونيو.

وصرح الوزير أنه في حال عدم تحقيق توقعاته، سيسحب حزبه المنتمي لتيار الوسط من حكومة الطوارئ التي يرأسها نتنياهو، ورد رئيس الوزراء الإسرائيلي على التهديد بأن جانتس اختار إصدار تحذير له بدلاً من التصدي لحماس. 

موجة كورونا صيفية تثير الذعر في العالم

حذر العلماء من احتمالية تفشي موجة جديدة لفيروس كوفيد-19 بعد اكتشاف مجموعة جديدة شديدة العدوى من سلالة أوميكرون في الولايات المتحدة، حسب تقرير نشرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية.

وتفشت الفئة الجديدة من المتحورات الفرعية لفيروس كورونا، المعروفة باسم FLiRT، بسرعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتميزت هذه الفئة بسلالة واحدة تدعى KP.2، وأصبحت السلالة الرئيسية لفيروس كورونا في أمريكا اعتبارًا من 11 مايو، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

والمتحور الجديد يتميز بوجود طفرات في البروتينات الشوكية، وهي تحتوي على نتوءات على سطح الفيروس تمكنه من اختراق خلايانا.

تعتبر هذه البروتينات هدفًا لجهاز المناعة واللقاحات التي تمتلكها منا.

الخارجية الروسية: مستقبل العالم بأسرة تحدده زيارة بوتين للصين 

أكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين تعد خطوة مصيرية تؤثر على مستقبل العالم بأسره، وفقًا لوكالة «سبويتنك» الروسية.

وأشارت زاخاروفا خلال مقابلة مع قناة «TVC» التلفزيونية إلى أن زيارة بوتين إلى الصين تمثل آفاقًا للمستقبل ليست مقتصرة على الفترة القصيرة، بل تعد خطوات مصيرية ستحدد ليس فقط مستقبل المنطقة، ولكن أيضًا مستقبل العالم بأسره.

 

خلال اليوم الأول من الزيارة، تم التوقيع على مجموعة شاملة من الوثائق حول التعاون بين البلدين، وأمضى الرئيس بوتين اليوم الثاني في مدينة هاربن المعروفة بلقب "موسكو الشرقية"، حيث شارك في حفل افتتاح معرض إكسبو الروسي الصيني الثامن.

مقالات مشابهة

  • ساليفان يتحدث لنتنياهو حول "احتمال التوصل إلى اتفاق تطبيع" بين إسرائيل والسعودية
  • 3 صفقات نارية على أعتاب الأهلي في الصيف
  • نجلاء بلابل تكشف أبرز أنشطة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس
  • الأمور تشتعل.. التفاصيل الكاملة للخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي
  • مدرب الأهلي السابق يكشف اللاعب الأفضل في مباراة الترجي التونسي
  • حدث ليلا.. مقتل 20 جنديا إسرائيليا ومظاهرات في تل أبيب وكورونا صيفية تثير الرعب
  • الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • نتنياهو: تصريحات جانتس تعني هزيمة إسرائيل والإبقاء على «حماس» وإقامة دولة فلسطينية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يُفشل التوصل لصفقة تبادل
  • بنك UBS يكشف عن توقعات أسعار الذهب في المستقبل