أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين الفرعية في محافظة دمياط عن أسماء الفائزين بعضوية مجلس نقابة المهندسين في  دمياط في انتخابات التجديد النصفي حيث فاز الدكتور إبراهيم بدران بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على ٥٥١ صوت على مقعد شعبة كهرباء كما فازت مهندسة دعاء عرابي بعضوية مجلس النقابة بعد حصولها على ٥٦٨ صوت على مقعد شعبة كهرباء .

وفاز مهندس سمير نصر بحوت بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على ٦٤٠ صوت على مقعد مدني وفازت هبة السيد عبد اللطيف بعضوية مجلس النقابة على مقعد مدني بعد حصولها على ٥٦٦ صوت وحصل محمد هاني قنديل على عضوية مقعد النقابة على شعبة مدني بعد حصوله على ٣٤٧ صوت .

كما فاز المهندس محمد عجوة بعضوية مجلس نقابة المهندسين لدمياط بعد حصوله على ٤٣٤ صوت ليفوز بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي على مقعد ميكانيكا.

كما فاز المهندس محمد الشعراوي بعضوية مجلس نقابة المهندسين لدمياط بعد حصوله على ٣٠٢ صوت على مقعد عمارة .

وشارك 1450 مهندسا في عملية التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بدمياط بنسبة تجاوزت الـ 15% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت والبالغ عددها 12 ألف مهندس.

 

من جانبه أكد المهندس عوض محمد عوض نقيب المهندسين بدمياط، أن نسب الإقبال على المشاركة بالانتخابات الخاصة بالتجديد النصفي للنقابة هذا العام مرتفعة بشكل كبير، موضحا أن نسب المشاركة فيما قبل لم تتعد الـ 7%، بينما تجاوزت مشاركة أعضاء الجمعية العمومية في هذه الانتخابات نسبة الـ15%.


واضاف نقيب مهندسين دمياط أن مشاركة الشباب كانت أبرز المشاهد التي شهدتها الانتخابات اليوم، مؤكدا وجود حرص شديد من شباب المهندسين على المشاركة الإيجابية سواء بالتصويت أو الترشح مما يعطي مؤشرا إيجابيا لمستقبل النقابة.


وجاءت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات داخل لجان انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الفرعية بدمياط لتوضح منافسة شديدة بين قائمة صوت المهندس وقائمة الاستقرار والتي شهدت تقدم الأخيرة بشكل ملحوظ بعد فرز بعض اللجان الفرعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجديد النصفي الجمعية العمومية انتخابات نقابة المهندسين انتخابات التجديد النصفي انتخابات التجدید النصفی نقابة المهندسین بعد حصوله على

إقرأ أيضاً:

«الخشت» يفتتح مبنى فرع الخرطوم داخل حرم جامعة القاهرة بعد التجديد

افتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تجديدات مبنى فرع الخرطوم بالحرم الجامعي، ليتيح الدراسة للطلاب من السودان وجنوب السودان، في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها إدارة الجامعة للعمل على تحديث بنيتها التحتية وتطوير مباني الجامعة ومنشآتها

تطوير مبنى فرع الخرطوم

أوضح رئيس جامعة القاهرة، أن عمليات التطوير التي شهدها مبنى فرع الخرطوم، تضمنت تطوير قاعات التدريس، وإنشاء مدرجات خشبية لأول مرة بالفرع بكل قاعة تدريس، وتركيب شاشات ذكية مرتبطة بشبكة الانترنت بالفرع، ودعم وتطوير الجهاز الإداري والأكاديمي بالفرع، وتوريد 24 جهاز كمبيوتر مكتبي حديث، وإنشاء نظام مراقبة حديث وفقاً للمعايير والمواصفات المتعارف عليها، عن طريق تركيب 32 كاميرا تغطي أرجاء الفرع داخليًا وخارجيًا، وإنشاء نظام سماعات داخلية حديثة عن طريق تركيب 32 سماعة تغطي أرجاء الفرع، إضافة إلى تجديدات الأرضيات والحوائط وتركيب الألوميتال، وتركيب زجاج سيكوريت للأبواب والشبابيك للغرف، وأعمال الكهرباء والسباكة، والتشطيبات.

كليات فرع الخرطوم بجامعة القاهرة

أشار الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن فرع الخرطوم بالحرم الجامعي يضم كليات الآداب، والحقوق، والتجارة، والعلوم، وتتركز الدراسة به على مرحلة البكالوريوس، ويتبع نظام الدراسة بجامعة القاهرة الأم إذ يعامل الطالب السوداني معاملة المصري، مشيرًا إلى أنه يجري تخريج كوادر سودانية يكون لها دور في تحقيق التنمية في بلادها.

جدير بالذكر أن فرع الخرطوم أُنشئ عام 1955 بقرار من الحكومة، دعماً للعلاقات المصرية السودانية، وبدأ الفرع تقديم الخدمة التعليمية في عام 1956، إذ بدأت الدراسة في الفرع بثلاث كليات وهي (الآداب والحقوق والتجارة) ثم كلية العلوم فيما بعد، وما زال الفرع يعمل بكلياته الأربع بمقره داخل الحرم الجامعي الرئيسي بجامعة القاهرة، ويقبل الفرع سنوياً ما بين 200 : 500 طالب وطالبة من الأشقاء السودانيين (السودان وجنوب السودان)، ويجري التعامل مع طلاب الفرع بنفس معاملة الطلاب المصريين من حيث المصروفات والدعم والتكافل وممارسة الأنشطة المختلفة والسكن فى المدينة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران اليمنية تصدر توضيحًا بشأن أسعار التذاكر
  • المجلس التجديد الاقتصادي الجزائري يثمن القرارات الجديدة التى أعلنها رئيس الجمهورية
  • أكاديمي بعد حصوله على الجنسية السعودية: الأمر الملكي نعمة ومكرمة.. فيديو
  • شروط وموعد طرح شقق نقابة المهندسين 2024.. تفاصيل
  • «الخشت» يفتتح مبنى فرع الخرطوم داخل حرم جامعة القاهرة بعد التجديد
  • بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق بنقابة محامين بندر بني سويف
  • ليدي جاجا تتصدر قائمة الفنانين في افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • بعد انتهاء مدة انتداب أعضائه.. العاهل الأردني يحلّ مجلس النواب
  • سر تمسك أنشيلوتي بتجديد عقد لاعب ريال مدريد "الزجاجي"
  • العاهل الأردني يحل مجلس النواب