أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين الفرعية في محافظة دمياط عن أسماء الفائزين بعضوية مجلس نقابة المهندسين في  دمياط في انتخابات التجديد النصفي حيث فاز الدكتور إبراهيم بدران بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على ٥٥١ صوت على مقعد شعبة كهرباء كما فازت مهندسة دعاء عرابي بعضوية مجلس النقابة بعد حصولها على ٥٦٨ صوت على مقعد شعبة كهرباء .

وفاز مهندس سمير نصر بحوت بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي بعد حصوله على ٦٤٠ صوت على مقعد مدني وفازت هبة السيد عبد اللطيف بعضوية مجلس النقابة على مقعد مدني بعد حصولها على ٥٦٦ صوت وحصل محمد هاني قنديل على عضوية مقعد النقابة على شعبة مدني بعد حصوله على ٣٤٧ صوت .

كما فاز المهندس محمد عجوة بعضوية مجلس نقابة المهندسين لدمياط بعد حصوله على ٤٣٤ صوت ليفوز بعضوية مجلس النقابة للدورة الثانية على التوالي على مقعد ميكانيكا.

كما فاز المهندس محمد الشعراوي بعضوية مجلس نقابة المهندسين لدمياط بعد حصوله على ٣٠٢ صوت على مقعد عمارة .

وشارك 1450 مهندسا في عملية التصويت بانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بدمياط بنسبة تجاوزت الـ 15% من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت والبالغ عددها 12 ألف مهندس.

 

من جانبه أكد المهندس عوض محمد عوض نقيب المهندسين بدمياط، أن نسب الإقبال على المشاركة بالانتخابات الخاصة بالتجديد النصفي للنقابة هذا العام مرتفعة بشكل كبير، موضحا أن نسب المشاركة فيما قبل لم تتعد الـ 7%، بينما تجاوزت مشاركة أعضاء الجمعية العمومية في هذه الانتخابات نسبة الـ15%.


واضاف نقيب مهندسين دمياط أن مشاركة الشباب كانت أبرز المشاهد التي شهدتها الانتخابات اليوم، مؤكدا وجود حرص شديد من شباب المهندسين على المشاركة الإيجابية سواء بالتصويت أو الترشح مما يعطي مؤشرا إيجابيا لمستقبل النقابة.


وجاءت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات داخل لجان انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الفرعية بدمياط لتوضح منافسة شديدة بين قائمة صوت المهندس وقائمة الاستقرار والتي شهدت تقدم الأخيرة بشكل ملحوظ بعد فرز بعض اللجان الفرعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجديد النصفي الجمعية العمومية انتخابات نقابة المهندسين انتخابات التجديد النصفي انتخابات التجدید النصفی نقابة المهندسین بعد حصوله على

إقرأ أيضاً:

“زهيو”: لا نستطيع تشكيل حكومة والذهاب إلى انتخابات قبل معالجة الإشكالات بين عقيلة وتكالة

الوطن|رصد

أكد المترشح الرئاسي أسعد زهيو في أنه لا يمكن المضي قدمًا نحو تشكيل حكومة جديدة أو إجراء انتخابات قبل معالجة الإشكالات القائمة بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة

وأوضح زهيو في تصريحات متلفزة أن ليبيا تفتقر إلى وثيقة أو آلية واضحة لخلق الحكومة، مما يجعل من الضروري التوافق قبل تشكيلها لتجنب الأزمات السابقة.

وأشار زهيو إلى وجود لبس كبير في مسألة قوانين لجنة 6+6 وتعديلاتها، لافتًا إلى أن الوثيقة المسربة كاتفاق بوزنيقة والنسخة الصادرة عن النواب تحتويان على فروق جوهرية رغم أنهما صادرتان عن نفس الجهة، ومع ذلك، شدد زهيو على أن مخرجات لجنة 6+6 تمت بالتوافق، مما يجعلها تتماشى مع التعديل الدستوري الـ13 ويجب أن تكون نافذة وغير قابلة للطعن.

واختتم زهيو تصريحاته بالتأكيد على أهمية التوافق الوطني قبل أي خطوة نحو تشكيل الحكومة أو إجراء الانتخابات لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

الوسوم#حكومة جديدة لجنة 6+6 ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • أمين نقابة المهندسين: إنجاز لائحة مزاولة المهنة هو جزء من الإنجازات المخطط لها
  • «المهندسين»: نفذنا عدّة خطوات لإنجاز مقترح لائحة مزاولة المهنة
  • تعرف على أماكن انقطاع مياه الشرب في دمياط غدا
  • ننشر حركة تداول السفن في ميناء دمياط
  • غدًا.. إعلان نتيجة المسابقة الدينية لأبناء الصحفيين بالإسكندرية
  • لغز شهادات الإشراف الهندسى بنقابة المنوفية
  • حق الرد لنقيب التشكيليين
  • “زهيو”: لا نستطيع تشكيل حكومة والذهاب إلى انتخابات قبل معالجة الإشكالات بين عقيلة وتكالة
  • 5 فاعليات لنقابة المهندسين خلال أسبوع.. تعرف عليهم
  • أول أمسية ثقافية للمبدعين فى نقابة المهندسين بالغربية