طالبت فيدرالية جمعيات وكالات تأجير السيارات في المغرب، الحكومة بإجراءات لتحسين ظروف العمل في هذا القطاع، ومن ضمنها إطار قانوني لحماية العاملين فيه.

وأكدت الفيدرالية، عقب اجتماع مكتبها التنفيذي على الحاجة الملحة للحصول على رد فوري من الوزارة حول مطالب المهنيين المتعلقة بتحسين ظروف ممارسة نشاط تأجير السيارات في المغرب، كما تطرق إلى دفتر التحملات الجديد ونواقصه، حيث أعرب المكتب التنفيذي عن عدم رضاه حول الصيغة الحالية، مؤكدًا ضرورة إجراء تعديلات وتحسينات جوهرية لتلبية توقعات العاملين في القطاع، وخصوصا الشركات الصغيرة.

كما ألقت FALAM الضوء على تحديات تواجه الشركات القديمة في مجال تأجير السيارات للامتثال لدفتر التحملات الجديد، وهو أمر حساس خاصة بالنسبة للشركات التي مرت بعدة أزمات اقتصادية.

في سياق آخر، طالبت FALAM بتدخل الوزارة لتحسين شروط عمل شركات تأجير السيارات في المطارات، وتسهيل الخدمات والمساحات المخصصة للشركات التي تستقبل عملاءها، مؤكدة تأثير هذه المشكلات على الصورة السياحية للبلاد، التي تستعد لاستضافة فعاليات قارية وعالمية هامة.

كما أكدت الفيدرالية على الحاجة الضرورية لإطار تشريعي ينظم ويحمي حقوق كل من أصحاب شركات تأجير السيارات والعملاء، مساهمة في تعزيز وتنمية متوازنة لقطاع تأجير السيارات في المغرب.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تأجیر السیارات فی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يعزو فرق السعر بين السيارات المباعة في المغرب وأوربا إلى "الدعم" و"هامش الموزعين"

أكد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، أن السيارات المصنعة في المغرب يتم تسليمها للموزعين المغاربة والأوربيين بنفس الثمن، معتبرا أن الفرق في السعر بين السيارات المبيعة في المغرب وفي أوربا مرتبط بهامش ربح الموزعين، وبالدعم الذي تخصصه بعض الدول الأوربية لتشجيع شراء بعض السيارات.

وخلال استضافته في لقاء بمؤسسة الفقيه التطواني، اليوم الخميس، قال مزور إن الموزع في إسبانيا قد يبيع 1000 سيارة ويكتفي بهامش ربح لا يتعدى 2.5 في المائة، لكن الموزع في مدينة وجدة مثلا يحتاج إلى هامش ربح يناهز 10 في المائة للحفاظ على نشاطه التجاري.
وأكد مزور أن قطاع السيارات تحكمه حرية الأسعار، وليس قطاعا يتم فيه تقنين الأسعار كالغاز أو الكهرباء وغيرهما.

كلمات دلالية أسعار المغرب تجارة سيارات صناعة

مقالات مشابهة

  • مصر.. تعديل تشريعي لوقف فصل موظفي الحكومة من متعاطي المخدرات.. ونائب: يحرم الأسرة من الدخل
  • شاهد | شركات تأجير السيارات تحتل مواقف السكان في الخبر
  • الشركات تتيح تمويلًا لشراء السيارات الكهربائية في مصر
  • مصر تلزم الوزارات بالتنازل عن أرصدتها الدولارية للبنك المركزي
  • بالفيديو والصور: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بصفقة تبادل وانتخابات مبكرة
  • متى يتوقف تسريب الامتحانات؟.. تساؤل يتحول لحديث الساعة.. وتربويون يطالبون بتطوير المنظومة التعليمية وحماية مستقبل الطلاب
  • “النقل” تُشدّد على امتثال الشركات المرخصة في القطاع للأنظمة والاشتراطات لضمان سلامة ضيوف الرحمن
  • 31 نائبا ولوردا يطالبون وزير الخارجية البريطاني بالاعتراف بالحكم الذاتي المغربي بالصحراء
  • شركات إسبانية تدخل غمار التنافس للفوز بصفقات بناء ملاعب كأس العالم بالمغرب
  • وزير الصناعة يعزو فرق السعر بين السيارات المباعة في المغرب وأوربا إلى "الدعم" و"هامش الموزعين"