أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن القائمة الكاملة للأفلام ‎ الطلبة المشاركة في المسابقة الرسمية من الدورة الخامسة والعشرين والمقرر انطلاقها في 28 فبراير وحتى الخامس من مارس بمدينة الإسماعيلية.

وأكدت إدارة المهرجان أن 17 فيلم للطلبة يتنافسون على الجائزة في المسابقة الرسمية التي يترأس لجنة التحكيم فيها المخرج محمد شفيق من مصر ومنار حسنى من مصر.

واحمد فوزى صالح من مصر.

وتضم القائمة فيلم "فالس الأحلام للمخرج: ليلى رزق..وفيلم "قبل ما أنسى" للمخرج: غزل عبد الله..وفيلم "علشانك" للمخرجة مي وائل.وفيلم "كنت أعتقد أنني سأصنع فيلماً شاعرياً مع أخي"للمخرج أحمد الكيال

وفيلم "لعبة الموبايل" للمخرج يوسف القصرى..وفيلم "ساكن" للمخرجين جورج سعيد و نديم أحمد.وفيلم "مختار عاشق الإزميل"للمخرجة دينا حسن أبوالعلا

وفيلم "عن أشياء لا اعرفها" للمخرج كريم ندا..وفيلم "أحمر" للمخرجة جميلة ويفي...وفيلم"روح"للمخرجة ندى أسامة

ويشارك في المسابقة فيلم "آخر أيام العيد"للمخرجة: مريم زاهر..وفيلم "البديل" للمخرج مازن فوزي...وفيلم "شهاب"للمخرجة نسرين شهاب، وفيلم "مشروع تخرج عن القاهرة" للمخرج محمود يوسف خواجة..وفيلم "العربية الألماني" للمخرج: عمر علي ..وفيلم "الفوضى التي نتركها "للمخرجة سلمى درويش..وفيلم "الفنان الساخر للمخرجة مريم سليم.

ويعقد مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويسعى المهرجان إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية التى تعرض للمرة الأولى في مصر، ويشمل برنامج المهرجان هذا العام عددًا كبيرًا من الأفلام داخل المسابقات الرسمية بالإضافة إلى البرامج الموازية التي تقدم خارج المسابقة ومجموعة من الفعاليات الأخرى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناقد السينمائي عصام زكريا إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسيان عربيان وثالث أوروبي يتنافسون لخلافة باتيلي في ليبيا

ذكرت مصادر إعلامية، أن ثلاثة دبلوماسيين من الجزائر وألمانيا وموريتانيا، يتنافسون  على منصب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، خلفا للسنغالي عبدالله باتيلي الذي استقال في أبريل الماضي.

وبحسب موقع «أفريكا إنتلجنس»، تضم قائمة المرشحين الدبلوماسي الألماني كريستيان باك، الذي عمل سفيرا في طرابلس بين العامين 2016 و2018، ثم مديرا لوزارة الخارجية الألمانية للشرق الأدنى والأوسط حتى العام 2022، ومنذ ذلك الحين مبعوثا خاصا لبلاده إلى ليبيا.

وبحسب الموقع، على الرغم من دعم برلين له إلا أن فرصه تعتبر ضئيلة بالنظر إلى ديناميكيات القوة داخل مجلس الأمن الدولي، إذ أن تعيين الأميركية، ستيفاني خوري، في منصب نائب الممثل الخاص للأمين العام المسؤول عن الشؤون السياسية يقلل بشكل كبير من احتمال أن يصبح دبلوماسيا غربيا آخر رئيسا للبعثة الأممية في ليبيا.

من جهته أعلن وزير الخارجية الجزائري السابق رمطان لعمامرة ترشحه لرئاسة البعثة، وقد شغل منذ نوفمبر الماضي منصب الممثل الخاص للأمين العام في السودان.

وزادت الجزائر، التي تتمتع بمقعد غير دائم في مجلس الأمن، من نفوذها داخل الأمم المتحدة، حيث يمثلها عمار بن جامع الناشط في قضية غزة، ومع ذلك، لم يحافظ لعمامرة على علاقة وثيقة مع عبدالمجيد تبون منذ أن أقاله الرئيس وعين مكانه أحمد عطاف.

وعلى الرغم من أن لعمامرة يحظى بشعبية داخل الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، إلا أن الجزائر تبدو مترددة في دعم محاولته لخلافة باتيلي، بحسب “أفريكا إنتلجنس”.

والمرشح البارز الثالث، محمد الحسن ولد لبات، أستاذ القانون الموريتاني الذي يشغل حاليا منصب رئيس ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه محمد، الذي لا يستبعد دعمه، ومع ذلك لا يتمتع ولد لبات بدعم الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، ويكافح من أجل الحصول على الدعم داخل الأمم المتحدة أو الاتحاد الأفريقي.

ويعتمد ولد لبات حسب الموقع، على شبكات تحيط بالرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو، الذي يرأس اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا.

ولم يعط الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أولوية لسد الفجوة التي خلفها باتيلي، بينما تتولى خوري منصب القائم بأعمال المبعوث الأممي، ومع ذلك، فإن صلاحياتها محدودة أكثر بكثير مما كانت عليه صلاحيات باتيلي خلال فترة ولايته.

آخر تحديث: 19 يونيو 2024 - 11:49

مقالات مشابهة

  • جائزة للممثل فيجو مورتنسن خلال مهرجان كارلوفي فاري التشيكي
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • دبلوماسيان عربيان وثالث أوروبي يتنافسون لخلافة باتيلي في ليبيا
  • فيلم “المابين” التونسي يحصد جائزة مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية
  • بعد توقف أربع سنوات.. مهرجان موازين في المغرب يستأنف رحلته
  • مهرجان أبها للتسوق ينطلق اليوم بحزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية
  • مهرجان أبها للتسوق ينطلق غدا بحزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية
  • شباب مهرجان إبداع يشاركون في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها عن بعد بأمريكا
  • كورنيش المخا يحتضن مهرجان عيدنا موكا 2