كرر الإعلامي مصطفى بكري، مناشدته المجتمع الدولي للتدخل للإفراج عن هانيبال القذافي في ظل استمرار تدهور حالته الصحية خلال الفترة الماضية.

أخبار متعلقة

مصطفى بكري: ثورة 23 يوليو مرحلة تحول تاريخ الأمة العربية وتأسيس الجمهورية

نشرة توك شو «المصري اليوم»: مصطفى بكري يسأل الحكومة عن انقطاع الكهرباء.. و«شعبة الدخان» تطالب بحل أزمة أسعار السجائر

«المشكلة في الغاز».

. مصطفى بكري للحكومة: الناس بتصرخ من انقطاع الكهرباء

وقال بكري، خلال برنامجه «حقائق وأسرار»، والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن حالة هانيبال القذافي مستمرة في التدهور في ظل عدم استماع السلطات اللبنانية لأي من الأصوات الدولية التي تطالب بالإفراج عنه.

وأوضح أن آخر التطورات هي نقل السلطات الصحية اللبنانية إلى نقل هانيبال القذافي إلى العناية المركزة بعد دخوله في غيبوبة، مع استمرار إضرابه عن الطعام نتيجة احتجازه منذ 2015 دون محاكمة.

وأضاف أن وزيرة العدل في حكومة الوحدة الليبية أكدت أن حالة هانيبال القذافي الصحية أصبحت حرجة للغاية، وهو بين الحياة والموت ولا يمكن نشر صورته في الوقت الحالي في ظل ما وصل إليه.

وناشد بكري المجتمع الدولي بالتدخل السريع لإنقاذ هانيبال القذافي، خصوصًا أنه ليس هناك أي دليل على تورطه في قضية الشيخ موسى الصدر حتى الآن.

وطالب جامعة الدول العربية والجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل بكل الطرق الممكنة لإنقاذ هانيبال القذافي الذي يموت بالتدريج ولن يتخلى عن إضرابه عن الطعام حتى يخرج من محبسه.

الإعلامي مصطفى بكري هانبيال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الإعلامي مصطفى بكري زي النهاردة هانیبال القذافی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال ضد مراكز الإيواء

القدس المحتلة-سانا

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد مراكز الإيواء التي تعج بالنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة المنكوب.

وأكد المكتب في بيان اليوم أن القصف الممنهج لمراكز الإيواء المكتظة بالنازحين دليل واضح على عدم اكتراث الاحتلال لأي حماية تفرضها قواعد القانون الدولي الإنساني لهذه المراكز معبراً عن إدانته لاستهداف قوات الاحتلال مدرسة لوكالة “الأونروا” تؤوي النازحين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة وذلك بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبتها بحق مدرسة أخرى تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وبيّن المكتب أن مدرسة النازحين التي استهدفها الاحتلال اليوم تعتبر الـ 150 من بين مجموع مراكز الإيواء التي تؤوي نازحين والتي قام بقصفها من خلال الصواريخ أو قذائف الدبابات والمدفعية وذلك في استهداف وحشي ممنهج ضد عشرات آلاف الفلسطينيين الموجودين فيها.

وشدد المكتب على أن الولايات المتحدة شريك للاحتلال الإسرائيلي في جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهالي القطاع المنكوب داعياً المحكمة الجنائية الدولية إلى اتخاذ خطوة قانونية عملية تجاه هذه الجرائم ومحكمة العدل الدولية لإصدار حكم قضائي بإيقاف هذا العدوان وإدانة الاحتلال ومسؤوليه على كل الجرائم المرتكبة منذ بداية العدوان.

مقالات مشابهة

  • مستشفى «شهداء الأقصى» تستغيث لإنقاذ المرضى والجرحى.. والصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي
  • المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال ضد مراكز الإيواء
  • مقاطع فيديو لجريمة بصنعاء هزت اليمن .. والحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل ”شاهد”
  • إنشاء ودمج وتغيير.. بكري يفجر مفاجأة عن التشكيل الوزاري وحركة المحافظين (فيديو)
  • تغيير 18 وزيرا ودمج وزارات.. مصطفى بكري يكشف موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد (فيديو)
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • مصطفى بكري: تغيير 18 وزيرًا ودمج وزارات.. وهذا موعد إعلان تشكيل الحكومة الجديد
  • مصطفى بكري يكشف موعد حركة المحافظين الجديدة
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد
  • مصطفى بكري: على الحكومة الجديدة النظر للغلابة والطبقة المتوسطة «فيديو»