لجريدة عمان:
2024-05-26@20:46:03 GMT

تعادل سلبي بين النهضة والشباب

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تعادل سلبي بين النهضة والشباب

تعادل فريقا النهضة والشباب سلبيا في المباراة التي جمعتهما في المجمع الرياضي بالبريمي في الجولة الـ12 من دوري عمانتل. في الشوط الأول كانت البداية لنادي النهضة إذ بدت سيطرته واضحة على مجريات المباراة ومحاولة الوصول إلى مرمى الشباب من الأطراف والتوغل من العمق، وحاول المنذر العلوي وعصام الصبحي ومهند العلوي التوغل للمنطقة الخطرة ولكن دفاع نادي الشباب أغلق المنطقة تماما واعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة خلف المدافعين للوصول إلى مرمى النهضة.

ولم يتمكن مهاجمو الشباب من استغلال الفرص والهروب من دفاع النهضة، حيث افتقد المهاجمون التركيز في الأمتار الأخيرة ولم يتمكن إميرسون سليفا ومارسيلو سيرا وغسان المسروري من المرور من دفاع النهضة الذي استطاع غلق المنطقة.

وكسب النهضة ضربة ركنية في الدقيقة 31 لم تُستغل بالشكل المطلوب، كذلك لم يستغل الشباب الضربة الركنية التي أتيحت لهم بعد هجوم مباغت لم يُسفر عن تسجيل هدف، وغلب على المباراة منذ بدايتها الطابع الحماسي بين الفريقين دون وجود فرص حقيقية على مرميَي الفريقين، لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

في الشوط الثاني واصل النهضة ضغطه على الشباب في محاولة لتسجيل هدف مبكّر، فيما تحسّن أداء الشباب في هذا الشوط حيث استطاع لاعبوه الهجوم المبكر ومجاراة النهضة في كثير من الأوقات، ومن هجمة منظمة للشباب داخل المنطقة الخطرة أهدر المهاجمون فرصة محققة للتسجيل، وكسب الشباب ضربة حرة مباشرة وصلت لزهير الحسني سددها رأسية علت العارضة. وواصل الشباب هجومه على النهضة مستغلا تراجع لاعبيه، فيما تحسّن أداء النهضة بعد دخول أحمد الكعبي والمحترفَين انترس جي ووالتر سابو حيث نشطت الجهة اليسرى للنهضة وتمكن المهاجمون من تهديد حارس الشباب، فيما وضحت الحلول الفردية للاعبي الشباب عن طريق زهير الحسني وإميرسون والكساندر فيرا، كما ألغى حكم المباراة هدفا للنهضة بداعي التسلل في الدقيقة 83 قبل أن تنتهي المباراة سلبية بين الفريقين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الهلال يستمر بلا هزيمة والاتفاق يتغلب على الشباب

تغلّب فريق الهلال على نظيره الطائي اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الشباب بالرياض بعد تعذر إقامتها في ملعب المملكة أرينا بسبب أعمال الصيانة.
وافتتح سالم الدوسري أهداف الهلال في الدقيقة 17, قبل أن يعزز زميله البرازيلي ميشائيل النتيجة بهدفٍ ثانٍ عند الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني استمر فريق الهلال في الضغط على مرمى الطائي حتى تمكن البرازيلي مالكوم من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 60, فيما قلص اندري كورديا النتيجة بعد تسجيله الهدف الوحيد للطائي عند الدقيقة 64.
بهذا الفوز استمر بطل الدوري في تعزيز سجله الخالي من الهزائم في الدوري ووصل إلى 93 نقطة, وذلك قبل النهاية بجولة واحدة, فيما تجمد رصيد الطائي عند النقطة 31 في المركز 16
وفي المباراة التي لعبت على ملعب نادي الاتفاق بالدمام, حقق فريق الاتفاق الانتصار على نظيره الشباب بهدف دون رد, سجله الإسباني ألفارو ميدران عند الدقيقة 39 من مجريات الشوط الأول, ليرفع الاتفاق رصيده النقطي إلى 48 في المركز السادس, فيما بقي الشباب عند النقطة 41 في المركز التاسع.
يذكر أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين قد أعلنت أمس الأربعاء عن إقامة حفل تتويج فريق الهلال باللقب للموسم الرياضي 2023-2024، على ملعب المملكة أرينا غدًا الجمعة 24 مايو 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وهيئة إنقاذ الطفولة
  • يوفنتوس يفوز على مونزا بثنائية في الدوري الإيطالي
  • النهضة يقتنص نقاط ظفار بهدف الصبحي
  • شاهد | قبل مباراة الأهلي والترجي اليوم.. "مين كعبه عالي على التاني"
  • ركلات ترجيح أم وقت إضافي.. ماذا يحدث حال تعادل الأهلي والترجي سلبيًا؟
  • السيب يؤكد جدارته بطلًا للدوري بفوزه على الشباب بثنائية نظيفة
  • فاركو وسموحة في الدوري الممتاز.. تعادل ايجابي في الشوط الاول
  • البركاتي‬⁩ : لأول مره نشاهد فرحة جنونية لغاياردو بعد الفوز على ضمك .. فيديو
  • عطيف : الاتفاق‬⁩ لعب دون مهاجم والشباب‬⁩ من بداية الموسم دون مهاجم .. فيديو
  • الهلال يستمر بلا هزيمة والاتفاق يتغلب على الشباب