في حادثة فريدة من نوعها، حاولت سيدة أعمال هندية اختطاف مذيع شهير من الجنسية نفسها ظنًا منها أنه تواصل معها عاطفيًا عبر أحد مواقع الزواج، وسرق منها 50 ألف دولار أمريكي.

وفي التفاصيل، أُلقي القبض على بوجيريدي تريشا (العضو المنتدب لخمس شركات ناشئة) بتهمة مطاردة ومحاولة اختطاف المذيع التلفزيوني المعروف براناف سيستلا، بعد أن تعرضت للخداع بمبلغ 4 ملايين روبية (50 ألف دولار) من قبل (منتحل)، تظاهر بأنه المذيع الشهير، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

واستخدم المحتال المجهول صور سيستلا في ملفه الشخصي، وأقنع الضحية بـ”الاستثمار في مشروع واعد يعمل عليه”، فقامت دون تردد بتحويل 50 ألف دولار إليه لإعجابها بالمذيع التلفزيوني الذي كان المنتحل يستخدم صورته.

وبعد تحويل المبلغ  توقف المنتحل عن الرد على مكالمات الضحية، قبل أن يقوم بحظرها بجميع التطبيقات.

حينها بدأت تريشا بالتخطيط لـ”اختطاف” المذيع التلفزيوني ظنًا منها أنه هو من سرق الأموال، وتركها تتعلق به عاطفيًا.

اقرأ أيضاًالمنوعاتالذهب يقتنص تراجع الدولار ويحقق أول مكسب أسبوعي منذ أوائل فبراير الماضي

وبالرغم من مواجهة سيستلا، الذي أكد لها أن منتحلاً استخدم صورته، ونصب عليها، لم تصدق تريشا أقوال المذيع الشهير.

وبمساعدة شركاء لها قامت تريشا بالتخطيط لعملية الاختطاف عبر مراقبة وتتبع المذيع التلفزيوني، ونفذت العملية يوم 11 فبراير الماضي.

وبطريقة ما نجح المذيع الهندي في الإفلات من عملية الاختطاف، وفتح بلاغًا لدى الشرطة الهندية، التي ألقت القبض على تريشا ومن عاونها في محاولة الاختطاف.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

القبض على شابين بعد ظهورهما في فيديو “مخلّ” مع فتيات بصنعاء

الجديد برس:

ألقت الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء القبض على شابين بعد ساعات من ظهورهما بشكل مخلّ في مقطع فيديو مع فتيات على متن سيارة في أحد شوارع العاصمة.

وقالت مصادر أمنية في وزارة الداخلية بحكومة صنعاء، إن إدارة البحث الجنائي في أمانة العاصمة ألقت القبض على المدعوين عباد والعقيلي، المتهمين بأعمال فاضحة ومخلة بالآداب والأعراف والعادات اليمنية، وإحالتهم للجهات المختصة.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى الفتيات اللواتي ظهرن مع الشابين في السيارة ويجري التحقيق معهم جميعاً، مشيرةً إلى أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بأي مظاهر تسيء لأخلاق المجتمع اليمني.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مرئياً يظهر شابين برفقة عدد من الفتيات يجولون على متن سيارة في أحد شوارع العاصمة صنعاء، الأمر الذي أثار استياء واسعاً وسخطاً في أوساط المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل، كونه عملاً دخيلاً على عادات اليمنيين وأعرافهم وقيمهم المجتمعية والدينية.

وعلى خلفية انتشار وتداول التسجيل المرئي المخل، شن مستخدمو مواقع التواصل حملة واسعة تحت هشتاغ “حرام ما نسكت” طالبت الجهات الأمنية المختصة بالقبض على المتهمين واتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم، وهو ما حدث خلال أقل من 24 ساعة، حيث قبضت إدارة البحث الجنائي على المتهمين العقيلي وعباد، وسيتم استكمال الإجراءات وإحالتهم للجهات المختصة، وفق المصادر الأمنية.

مقالات مشابهة

  • الحبتور جراند يستضيف “أعراس دبي” لأهالي منطقة الليسيلي المقررة لشهر أبريل
  • مايا دياب تظهر بالطرحة.. “هل تكون عروس الموسم؟”
  • مشروع روسي يثير مخاوف الولايات المتحدة حتى الموت.. ما هو “أركتيك- 2” وما أهميته؟
  • حبس المتهم بقتل سيدة لسرقتها بالبساتين 4 أيام
  • جثة بعقار مهجور.. ضبط المتهم بقتل سيدة لسرقتها في البساتين
  • «الداخلية» تكشف ملابسات مقتل «سيدة» على يد عاطل في البساتين
  • “الوطني الاتحادي” يناقش توصيات الحكومة بشأن معايير وبرامج منح الزواج
  • القبض على شابين بعد ظهورهما في فيديو “مخلّ” مع فتيات بصنعاء
  • “صحة أبوظبي” : الاختبار الجيني يمكن 353 زوجاً من اتخاذ قرارات واعية بشأن مستقبل أسرهم
  • مواقع التواصل تتداول توقعات ميشال حايك حول “الرد الإيراني” ! (فيديو)