توقع موقع  "طقس العرب"، وفقا لآخر صور الأقمار الاصطناعية  تأثر  أجزاء من شمال ووسط وجنوب وشرق المملكة بأمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة والتي تغزر أحياناً، نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة.

وأضاف الموقع أن التوقعات تشير إلى استمرار فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله ،اليوم السبت، والتي قد تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً خاصة في مناطق البادية، منوها لضرورة  الانتباه من تشكل السيول في بعض مناطق البادية.

وذكر الموقع أنه من المتوقع، أن يشهد ، يوم الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة، و استقرارا في حالة الطقس مع بقائه بارداً نسبياً بوجه عام.

بدورها دعت مديرية الأمن العام نظراً للحالة الجوية السائدة إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، وعدم المجازفة بقطعها سيراً على الأقدام أو بالمركبات.

وأهابت المديرية للمواطنين بالتأني عند القيادة، لا سيما أنه من المتوقع هطول زخات بشكل عشوائي من الأمطار بمشيئة الله، وقد تكون غزيرة أحياناً، كما أكدت ضرورة الابتعاد عن التجمعات المائية الخطرة.

ودعت المديرية إلى اتباع السلوك السليم عند استخدام وسائل التدفئة وعدم تركها مشتعلة عند النوم، وتوفير التهوية المناسبة للمنازل.

كما دعت إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأردن طقس الأردن

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يدعو للحذر من أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الخميس حتى يوم الإثنين المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة وخليص والجموم وبحرة والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل وادي الدواسر وعفيف.

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي نجران والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار رعدية وأتربة.. توقعات حالة الطقس اليوم الخميس 19-1-1446 في المملكة
  • الدفاع المدني يدعو للحذر من أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • أمطار وعواصف رعدية تضرب عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • بالتفاصيل.. الدفاع المدني يحذر من أمطار رعدية حتى الاثنين المقبل
  • الدفاع المدني: هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل
  • الأرصاد: أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة من الخميس إلى يوم الاثنين