أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي،  عن توقيع اتفاق أمني بين بلاده وإيطاليا وفقًا لما ذكرته فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

 

رئيسة المفوضية الأوروبية تزور كييف للتضامن مع أوكرانيا وزير خارجية بريطانيا يؤكد التزام بلاده باستمرار دعم أوكرانيا

صرح المفتش العام في البنتاغون روبرت ستورتش أن وزارة الدفاع الأمريكية تجري عشرات التحقيقات الجنائية في مخالفات قضية تتعلق بالمساعدات المقدمة لأوكرانيا، بما في ذلك الاحتيال في المشتريات واستبدال المنتجات والسرقة والاحتيال والفساد.

 

ونقلت صحيفة أمريكية عن المفتش العام ستورتش قوله في مؤتمر صحفي، إن الانتهاكات التي وصلت إلى مراحل مختلقة تحقق في قضايا تشمل "الاحتيال في المشتريات، واستبدال المنتجات، والسرقة، والاحتيال أو الفساد، وسوء الاستخدام، لم نثبت إيا كم هذه الادعاءات على الرغم من أن ذلك قد يتغير في المستقبل".

 

وفي المجمل، وفقا للمفتش العام، فتحت وزارة الدفاع الأمريكية أكثر من 50 تحقيقا جنائيا في هذه الانتهاكات. كما أوضح أن بعض التحقيقات تجري ضد مقاولي الوكالة.

 

 

 

وحذر ستورتش أيضًا من أنه من المحتمل إجراء المزيد من التحقيقات في إساءة استخدام المعدات الأمريكية أو تحويلها "نظرا لكمية وسرعة" المعدات المتدفقة إلى أوكرانيا.

 

وبحسب الصحيفة فإن البنتاغون يقود جهود واشنطن، إلى جانب وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية الدولية، لمراقبة ما يقرب من 113 مليار دولار من المساعدات والأموال المخصصة لأوكرانيا، والتي لم يتم إنفاقها كلها، كجزء من "التحالف الأطلسي"، الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاولة إزاحة روسيا. وقد تم تنفيذ عملية مماثلة بالحربين في العراق وأفغانستان.

 

 

 

رغم هذه المشكلات، قال ستورتش إن البنتاغون "استجاب حتى الآن بشكل جيد" لاحتياجات المساعدة العسكرية لأوكرانيا، مبديا "المرونة اللازمة لتنفيذ ما هو في الأساس مهمة تدريب وإمداد"، قبل وصول الكثير من المعدات إلى أوكرانيا.

 

وأشارت صحيفة "بلومبرغ" إلى أنه من بين عمليات التدقيق الأخرى التي لا تزال قيد الإعداد، يقوم البنتاغون بتقييم مسألة القذائف المدفعية عيار 155 ملم، وهي ذخيرة رئيسية لأوكرانيا، لتحديد ما إذا كانت الولايات المتحدة قد حققت أهدافها، مع موازنة الاحتياجات لاحتياطياتها الخاصة والتدريب والعمليات

 

وفي وقت سابق من شهر فبراير، قال مكتب المفتش العام روبرت ستورتش إن الولايات المتحدة أرسلت مركبات مدرعة وأنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا دون أي خطط لمزيد من الصيانة والتشغيل على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، لم يزود البنتاغون كييف إلا بإمدادات محدودة من قطع الغيار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيطاليا الرئيس الأوكراني البنتاغون وزارة الدفاع الأمريكية الدفاع الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف حول المفاوضات مع أوكرانيا: الوضع لم يتغير بعد

أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن الوضع المحيط ببدء المفاوضات مع أوكرانيا لم يتغير بعد، مشيرا إلى حظر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على نفسه وبلاده التفاوض مع روسيا.

إقرأ المزيد بوتين: لم نرفض أبدا الحل السلمي للخلافات مع أوكرانيا بل كنا نبادر إليه

وردا على سؤال صحفي قال بيسكوف: "تريدون بحث تفاصيل المفاوضات الممكنة، لكن الوضع لم يتغير. هناك الحظر الذي فرضه الرئيس الأوكراني على إجراء أي مفاوضات مع الجانب الروسي، ولذلك فإن الأسئلة حول ذلك غير مناسبة حاليا".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع نظيره البيلاروسي أمس الخميس إن موسكو تؤيد التفاوض مع أوكرانيا، ولكن "ليس بموجب أي مخططات تفرض علينا أو بعيدة عن الواقع".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أمريكا تستضيف منتدى لبحث سبل دعم التعافي الاقتصادي لأوكرانيا
  • أوكرانيا تقر بتدهور كبير شرقا وروسيا تجدد انفتاحها على المفاوضات
  • "الفيلق الروسي" الأوكراني.. حرب الـ CIA السرية؟
  • الخارجية الأمريكية تعلن عقد منتدى في واشنطن لبحث التعافي الاقتصادي لأوكرانيا
  • بيسكوف حول المفاوضات مع أوكرانيا: الوضع لم يتغير بعد
  • زيلينسكي يعلن توقيع اتفاق أمني ثنائي مع لاتفيا
  • الرئيس الأوكراني يعلن توقيع اتفاق أمني مدته 10 سنوات مع لاتفيا
  • ‏زيلينسكي يعلن توقيع اتفاق أمني ثنائي مع لاتفيا مدته 10 سنوات
  • أوكرانيا توقع اتفاقا أمنيا مع لاتفيا لمدة 10 سنوات
  • رئيس الوزراء الأوكراني يزور سلوفاكيا لإجراء محادثات ثنائية