24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا مواطنون الجهات الحكومية الرقابية إلى متابعة أسعار اشتراكات المولدات، حيث أشاروا إلى ارتفاع أسعار الأمبير بعدما قلت المتابعة على أصحاب المولدات.

المسلة نشرت نص المناشدة التي جاء فيها:

بما أن فصل الصيف على الأبواب نرجو متابعة أسعار اشتراكات المولدات من جديد. فبعد الحملة الأولى لمتابعة أصحاب المولدات قل سعر الأمبير بشكل ملحوظ  .

وأشار المواطنون إلى أن بعض أصحاب المولدات بدأوا في رفع الأسعار بعد توقف المتابعة أو توجيه الانتباه لأعمال أخرى.

يعكس هذا النداء تزايد الضغوط على المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء وعدم توفر الخدمة بشكل مستمر، مما دفع العديد منهم إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية كبديل.

وتظهر المخاوف من استغلال أصحاب المولدات لهذا الوضع لرفع الأسعار بشكل غير مبرر، ما يؤدي إلى زيادة العبء المالي على المواطنين، خاصة في ظل انعدام الرقابة الفعّالة على الأسعار.

يشير التحذير من التسريبات والتهديدات التي تواجه المبلغين عن أصحاب المولدات إلى التضييق على حرية التعبير والتبليغ، مما يعزز من غموض الوضع وتفاقم المشكلة.

من المهم أن تتخذ السلطات الحكومية إجراءات فورية لمتابعة ورصد أسعار اشتراكات المولدات والحد من التلاعب بها، بالإضافة إلى تفعيل الرقابة واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين للحفاظ على مصلحة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية بأسعار معقولة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أصحاب المولدات

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع طرح مواد غذائية مدعمة واستمرار الحملات الرقابية بالأسواق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بالاستمرار في ضخ المزيد من السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية تحقيقاً للوفرة والاتاحة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، وضمن تطبيق مبادرة "تخفيض الأسعار".

كما وجه المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الحملات الرقابية، ومتابعة أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية بشكل دوري والتحقق من عدم تجاوز الأسعار.

وأشاد المحافظ بجهود الوحدات المحلية في ضبط الأسواق والرقابة على الأسعار خلال أيام عيد الفطر المبارك وتوفير السلع الغذائية المدعمة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة، حيث تابعت الوحدات المحلية جهودها في توزيع المواد الغذائية المدعمة، إلي جانب المرور علي منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر المنتجات وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 25% – 30%.
واستعرض المحافظ جهود الوحدات المحلية خلال فترة الاجازات، ففي مراكز (المنيا ـ مطاى ـ ديرمواس ) تم تنظيم حملات مفاجئة على الأسواق والمنشآت والمحال التجارية لمتابعة أسعار السلع الغذائية والتأكد من وزنها ومدة صلاحيتها مع التنبيه على ضرورة وضع السعر على كل منتج منعاً للتلاعب بالأسعار، كما شملت الحملات التفتيش على المحلات التجارية ومحلات بيع الجملة والتجزئة ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة بالمدينة للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وضمان توافر السلع الغذائية والتصدي لكافة أشكال الاحتكار والغش التجاري.

وفى مركزي (أبوقرقاص – سمالوط)، واصلت الوحدات المحلية جهودها في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع، ومنع الممارسات الاحتكارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك المرور على الأسواق وأماكن بيع السلع والمواد الغذائية والتموينية واللحوم والمحلات التجارية والمخابز للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار.

وفي ذات السياق، تابعت الوحدات المحلية لمراكز ( بني مزار – مغاغة - العدوة) طرح السلع الغذائية المدعمة وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار بنسبة تصل إلى 25% ، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم وحياة كريمة لهم، فضلاً عن تكثيف الحملات الرقابية التفتيشية علي الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من توافر السلع الغذائية وبأسعار مناسبة وذلك حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • تموين المنيا يضبط 87 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية
  • محافظ أسيوط يوجه التموين والوحدات المحلية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز السياحية
  • ضبط 87 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • الجضعي يرأس وفد “هيئة الغذاء والدواء” في الاجتماع السنوي الخامس لمنتدى رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء بسنغافورة
  • لليوم الثاني.. إستمرار استقبال أصحاب الشكاوي بديوان عام قنا
  • خلل يصيب أجهزة الدفع الالكتروني في محطات الوقود ببغداد
  • تحرك برلماني لخفض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع الدقيق
  • شعبة المخابز تعلن إلزام أصحاب محلات الخبز السياحي بهذه الأسعار..تفاصيل
  • محافظ المنيا: طرح مواد غذائية مدعمة واستمرار الحملات الرقابية على الأسواق
  • محافظ المنيا يتابع طرح مواد غذائية مدعمة واستمرار الحملات الرقابية بالأسواق