24 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا مواطنون الجهات الحكومية الرقابية إلى متابعة أسعار اشتراكات المولدات، حيث أشاروا إلى ارتفاع أسعار الأمبير بعدما قلت المتابعة على أصحاب المولدات.

المسلة نشرت نص المناشدة التي جاء فيها:

بما أن فصل الصيف على الأبواب نرجو متابعة أسعار اشتراكات المولدات من جديد. فبعد الحملة الأولى لمتابعة أصحاب المولدات قل سعر الأمبير بشكل ملحوظ  .

وأشار المواطنون إلى أن بعض أصحاب المولدات بدأوا في رفع الأسعار بعد توقف المتابعة أو توجيه الانتباه لأعمال أخرى.

يعكس هذا النداء تزايد الضغوط على المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء وعدم توفر الخدمة بشكل مستمر، مما دفع العديد منهم إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية كبديل.

وتظهر المخاوف من استغلال أصحاب المولدات لهذا الوضع لرفع الأسعار بشكل غير مبرر، ما يؤدي إلى زيادة العبء المالي على المواطنين، خاصة في ظل انعدام الرقابة الفعّالة على الأسعار.

يشير التحذير من التسريبات والتهديدات التي تواجه المبلغين عن أصحاب المولدات إلى التضييق على حرية التعبير والتبليغ، مما يعزز من غموض الوضع وتفاقم المشكلة.

من المهم أن تتخذ السلطات الحكومية إجراءات فورية لمتابعة ورصد أسعار اشتراكات المولدات والحد من التلاعب بها، بالإضافة إلى تفعيل الرقابة واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين للحفاظ على مصلحة المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية بأسعار معقولة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أصحاب المولدات

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الحملات الرقابية على مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود

تابع اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تكثيف حملات المرور والمتابعة  اللحظية على مدار اليوم لكافة مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود بالتنسيق مع  إدارة المرور والمواقف والتموين للتأكد من مدى التزام سائقي السيارات بالتعريفة الجديدة  وعدم التلاعب بالزيادة في التسعيرة ومخالفة خطوط السير لمنع استغلال المواطنين، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار المنتجات البترولية صباح أمس الخميس.
هذا ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية والمرور بالتشديد  على سائقي المركبات بوضع التسعيرة الجديدة على زجاج السيارات بخط واضح وظاهر، وكذا تعليق لافتات وبنرات ظاهرة بكافة المواقف لتعريف المواطنين بها والتنبيه بأن يتم تحميل السيارات بالأعداد المقررة بكل سيارة حفاظًا على حقوق المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.
وناشد مجددًا محافظ المنوفية جموع المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية سيارة تخالف التعريفة الجديدة وعدم دفع أية زيادة عن التسعيرة الرسمية المعلنة من قبل المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة وتطبيق الغرامات الفورية للمخالفين، وذلك من خلال الاتصال بغرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام علي الأرقام التالية (2239804- 2224899 - 2222035 )، وغرف عمليات المرور ( 2316985- 2317017)، ومديرية التموين( 2174039-2174037(.

مقالات مشابهة

  • الحراش طالب بتنفيذ القانون في حق المخالفين من أصحاب الدراجات النارية والسيارات المزعجة
  • محافظ المنوفية يتابع الحملات الرقابية على مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود
  • محافظ المنوفية يتابع الحملات الرقابية على مواقف سيارات الأجرة
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بتركيب «لافتات» بتعريفة الركوب الجديدة في المواقف
  • قائمة الأسعار.. التعريفة الجديدة للمواصلات بالقاهرة بعد تحريك أسعار البنزين والسولار
  • أستاذ اقتصاد: الإجراءات الرقابية لن تكون فعالة دون توازن حقيقي بين العرض والطلب
  • عاجل:- محافظة القاهرة تعلن تعديل تعريفة الركوب تماشيًا مع زيادة أسعار الوقود
  • مدبولي: رفع أسعار بعض المنتجات تدريجيًا حتى ديسمبر 2025 (فيديو)
  • جولة مفاجئة.. محافظ القاهرة يتابع أسعار وتوافر السلع ببعض السلاسل التجارية
  • نائبة وزير الصحة توصي بمتابعة حل مشكلات الرعاية الأساسية وأقسام الطوارئ بسوهاج