ليبيا الأحرار:
2024-07-27@05:22:49 GMT

أهالي شهداء أبوسليم: نطالب بالعدالة والقصاص

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أهالي شهداء أبوسليم: نطالب بالعدالة والقصاص

طالبت رابطة أهالي شهداء مذبحة أبوسليم القضاء الوطني بالسرعة في إنجاز ملف قضية المذبحة وإصدار أحكامه فيها وتحقيق العدالة التي هي شعاره.

كما طالب الأهالي في بيان لهم صدر عقب الملتقى الثاني لحراك العدالة الانتقالية القضاء بعدم الإفراج عن أي من المتهمين في القضية حتى يتم الفصل النهائي فيها.

وناشد الأهالي بتفعيل قانون العدالة الانتقالية الصادر 2013 بشأن العدالة الانتقالية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة البشعة وضمان عمد إفلات المجرمين من العقاب والقصاص.

وأكدت الرابطة رفضها التام للخطوات التي يقوم بها المجلس الرئاسي بشأن استبعاد أسر الضحايا وعدم إشراكهم في حوارات المصالحة الوطنية، مشددين على أنها المسار الوحيد.

واعتبر الأهالي أن الحوار الوطني يجب أن يشمل كل الأطراف المتنازعة وفي مقدمتهم أسر الضحايا باعتبارهم أولياء الدم ولهم حقوق كفلها الشرع والقانون.

كما طالب الأهالي بدعم حراك العدالة الانتقالية، لافتين إلى سعيهم لتحقيق أهداف الحراك، معلنين تمسكهم بمبادئ وأهداف ثورة 17 فبراير والمتمثلة في تحقيق الحرية والعدالة واحترام سيادة القانون.

المصدر: رابطة ضحايا مذبحة أبوسليم “بيان”

مذبحة أبوسليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مذبحة أبوسليم

إقرأ أيضاً:

مدير عام أسبق لديوان الحبوب وإطارات أمام العدالة بتهمة الفساد في قضية صفقات بقيمة 2700 مليار

استجوب قاضي الجلسة بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية بسيدي امحمد عشية اليوم الأربعاء المدير السابق بالديوان الوطني المهني للحبوب “ب.م” رفقة “ك” مدير المالية و ايضا “ع.ر” مدير مكلف بالتجهيزات ,وعضو بلجنة التقنية مكلفة بالتجهيزات عن تهم فساد طالت الديوان الوطني المهني للحبوب بعد إبرام المتهمين صفقات بالتراضي البسيط مع شركة “باتميتال” التابعة لمجمع “إيميتال “من أجل بناء صوامع لتخزين الحبوب ,إلا ان المشروع لم يرى النور إلى يومنا هذا مما كبد الخزينة العمومية الملايير من الدينارات.

و حسب مادار بجلسة المحاكمة تفاصيل قضية الحال تعود وقائعها إلى سنة 2014 بعدما تم الظفر بصفقة بناء صوامع للحبوب لفائدة الديوان الوطني بالشراكة مع شركة إيطالية ,إلا أنه تم سحبها منها ومنحها بالتراضي البسيط الى شركة “باتيمال” بمبلغ يفوق 27 مليار دج حيث تم إنجاز 16 صوامع من أصل 30 مع إلغاء 14 صوامع ,وان المشروع عرف عدة خروقات ,مع تأخر في الإنجاز دام 17 شهر ,ناهيك عن وجود خروقات أخرى من بينها تحويل الأموال إلى الخارج ,و نسبة الأشغال بلغت 54 بالمئة منذ سنة2014 إلى غاية يومنا هذا ,كما أنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم جملة و تفصيلا ,وكل واحد منهم يلقي المسؤولية على الاخر ، مؤكدين انهم قاموا برفع تقارير و مخالفات ضد المجمع .

مقالات مشابهة

  • 26 يوليو خلال 9 أعوام … شهداء وجرحى بغارات وصواريخ وعنقوديات وتكفيريي العدوان في جرائم حرب بالحديدة وصعدة وصنعاء ولحج
  • ريهام الشبراوي: حل قضية الحبس الاحتياطي يتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة
  • النائب إبراهيم الديب: الحوار الوطني منصة هامة لإيجاد حلول مبتكرة لملف الحبس الاحتياطي
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأهالي في الجيزة والفيوم
  • ملاحقة الدعم السريع أمام القضاء الدولي.. من أجل العدالة أم التعويضات؟
  • محمود الدسوقي يكتب: نموذج للإجماع الوطني
  • مدير عام أسبق لديوان الحبوب وإطارات أمام العدالة بتهمة الفساد في قضية صفقات بقيمة 2700 مليار
  • إطارات بالديوان الوطني المهني للحبوب أمام العدالة
  • القضاء يجرد خمسة مستشارين جماعيين من عضويتهم بجماعة أورير
  • مجلس النواب يصادق على مشروع قانون المسطرة المدنية في غياب 91 برلمانياً عن فرق المعارضة