نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:
 

عرض جبار على iphone 11.. سعره 7900 جنيه فقط

اذا كنت تريد الحصول على آيفون 11 بسعر استثنائي، يمكنك توفير أكثر من نصف ثمنه، من خلال موقع “إيباى” الأمريكي بـ 7900 جنيهاً فقط؟

 

غير قانونية.

. Vision Pro تضع آبل في موقف حرج مع الصين

تعرضت شركة آبل Apple الأمريكية، لموقف حرج بعد أن صادرت الإدارة العامة للجمارك في الصين مؤخرا شحنة من نظارات الواقع المعزز Vision Pro، حيث من المرجح أن تؤثر هذه الخطوة على خطط آبل لإطلاق نظاراتها "فيجن برو" في الصين أو أي أسواق أخرى.

 

جوجل تغلق خدمتها الأشهر Gmail.. الشركة تكشف الحقيقة

انتشرت صورة متداولة على السوشيال ميديا، لـ رسالة بريد إلكتروني تزعم أن شركة جوجل Google، قررت إيقاف خدمتها الأشهر Gmail، جعل هذا المنشور المستخدمين أكثر قلقا نظرا لقيام الشركة بإغلاق أو تغيير علامتها التجارية لمنتج تلو الآخر على مدار السنوات الماضية.

الأكثر مبيعا.. 7 هواتف آيفون تقهر أفضل موبايلات أندرويد

كان عام 2023 عاما حاسما بالنسبة لشركة آبل Apple، حيث سيطرت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية على سوق الهواتف الذكية العالمية، حيث احتلت 7 من هواتف آيفون على المراكز العشرة الأولى من حيث المبيعات.

 

بعد أزمة Gmail.. إيلون ماسك يهدد عرش جوجل بخدمة جديدة

أكد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة إكس (تويتر سابقا)، على الإطلاق الوشيك لخدمة Xmail، مما أثار تكهنات حول قدرتها على منافسة خدمة البريد الإلكتروني الأشهر في العالم Gmail المملوكة لشركة جوجل الأمريكية.

 

بيانات المستخدمين في خطر.. ضربة قاتلة لـ واتساب من منافسيه

يفرض واتساب WhatsApp، سيطرته على عالم المراسلة الفورية على الإنترنت، ولكن مع وجود منافسة متزايدة من تطبيقات أخرى مثل تيليجرام وسيجنال وثريما، يبذل تطبيق الدردشة الأشهر جهدا أكبر للبقاء والاستمرار في الصدارة دون منازع.

 

سامسونج تفجر مفاجأة مدوية.. 9 هواتف تحصل قريبا على Galaxy AI

قامت شركة سامسونج Samsung، بإطلاق مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI مع سلسلة Galaxy S24 في يناير 2024 بشكل رسمي، ووعدت بطرحها لاحقا للعديد من هواتفها الرائدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا أحدث أخبار التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يتوقع تفوق الذكاء الاصطناعي على أذكى إنسان في 2025

 


توقع الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Tesla الأميركية للسيارات الكهربائية، الاثنين، أن يصل تطوير الذكاء الاصطناعي إلى الحد الذي يصبح فيه أذكى من أذكى إنسان بحلول العام المقبل أو 2026.

وقال ماسك في مقابلة مع الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي نيكولاي تانجن على تطبيق X إن الذكاء الاصطناعي مقيد بتوفر الكهرباء وإن من المتوقع تجربة الإصدار التالي من Grok، برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي لشركته الناشئة xAI لأنظمة الذكاء الصناعي، بحلول مايو/ أيار.

وقال ماسك عندما سئل عن الجدول الزمني لتطوير "الذكاء الاصطناعي العام"، "إذا عرَفت AGI، أي الذكاء الاصطناعي العام على أنه أكثر ذكاء من أذكى إنسان، فأعتقد أن من المحتمل أن يكون ذلك في العام المقبل، في غضون عامين".

وقال ماسك الذي شارك أيضًا في تأسيس شركة OpenAI لأبحاث الذكاء الاصطناعي إن الافتقار إلى الرقائق الالكترونية المتقدمة يعيق تجربة نموذج الإصدار الثاني من Grok.

وأسس ماسك شركة xAI العام الماضي لمنافسة OpenAI، التي رفع دعوى قضائية ضدها متهمًا إياها بالتخلي عن مهمتها الأصلية المتمثلة في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية وليس من أجل الربح. وتنفي OpenAI هذه المزاعم.

 

وأضاف أنه على الرغم من أن النقص في الرقائق كان عائقًا كبيرًا أمام تطوير الذكاء الاصطناعي حتى الآن، فإن إمدادات الكهرباء ستكون حاسمة في العام أو العامين المقبلين.

وعن السيارات الكهربائية، أكد ماسك أن شركات صناعة السيارات الصينية هي "الأكثر قدرة على المنافسة في العالم" وتشكل "أصعب التحديات التنافسية" لشركة تسلا.

وسبق أن حذر ماسك من أن المنافسين الصينيين سيدمرون المنافسين العالميين إذا لم توضع حواجز تجارية.

وصندوق الثروة السيادي النرويجي الذي تصل أصوله إلى 1.5 تريليون دولار أحد أكبر المساهمين في Tesla.

مقالات مشابهة

  • أخبار التكنولوجيا.. لايكا الألمانية تطلق الجيل الثالث من هواتف Leitz Phone بكاميرا جبارة.. موبايل جديد من ريلمي هيكسر الدنيا
  • أخبار التكنولوجيا|تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة
  • أخبار التكنولوجيا|شاومي تغزو الأسواق بتابلت رخيص بمواصفات ممتازة.. موتورولا تطلق موبايل 5G بإمكانيات رهيبة
  • إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي قد يتفوق على الذكاء البشري بحلول عام 2025
  • ما قصة النزاع بين البرازيل وإيلون ماسك؟
  • على خطى BMW.. تويوتا بصدد إطلاق سيارة متغيرة الألوان
  • إيلون ماسك يتوقع تفوق الذكاء الاصطناعي على أذكى إنسان في 2025
  • توقع “صادم” من إيلون ماسك سيحدث العام المقبل!!
  • إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي سيصبح أذكى من الإنسان بحلول العام المقبل
  • تصريحات مفاجئة لـ”إيلون ماسك” عن موعد نهاية وجود البشرية على الأرض!