تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس محمد الزاهد رئيس الغرفة التجارية بالشرقية حركه البيع والشراء بمعارض اهلًا رمضان وذلك للتأكد من توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين والإلتزام بالبيع طبقًا لقائمة الأسعار الإسترشادية مع وضع التسعيرة على المنتجات المعروضة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض " أهلًا رمضان " بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وكبار التجار، وذلك تحت فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالخارج تيسيرًا على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

أوضح محافظ الشرقية أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية أو يقوم بحجبها أو منعها من السوق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى ان المحافظة حريصة على التصدي لموجه غلاء الأسعار وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع والمواد الغذائية وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

ومن جانبه أوضح  المهندس محمد الزاهد رئيس الغرف التجارية بالشرقية أن معارض اهلًا رمضان والتي تم إقامتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة تضم كافة السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح ما بين 20 إلى 25 % وبجودة عالية، وذلك في إطار التعاون بين المحافظة والغرفه لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأوضح رئيس الغرفة  أن معرض أهلًا رمضان هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الإستراتيجية ويأتي ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين إستعدادًا لشهر رمضان الكريم والذي يتضاعف فيه حجم الإستهلاك، كما جرى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية من قبل الغرفة  للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض والذي قرره محافظ الشرقية، مشددًا على الإستمرار والإلتزام بدعم جميع السلع الإستراتيجية والأساسية للمواطنين والوقوف جنبًا إلى جنب مع الحكومة في تخفيف العبء عن المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية ياميش رمضان أهلا رمضان رئيس الغرفة التجارية السلع الغذائية الغرف التجارية محافظ الشرقية الغرفة التجارية بالشرقية معارض اهلا رمضان محدودي الدخل حركة البيع والشراء الدكتور ممدوح غراب ممدوح غراب المواد الغذائية السلع المعروضة اتخاذ الإجراءات القانونية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المواطنين بالشرقية التنسيق والتعاون رمضان الكريم إقبال متزايد المنتجات المعروض معارض أهلا رمضان ب

إقرأ أيضاً:

التراث الحضاري بالشرقية تُنظم ندوة تثقيفية وورشة عمل لطلاب مدرسة الأمل للصم

قالت الدكتورة نرمين عوض الله، مديرة إدارة التراث الحضاري بمحافظة الشرقية، إنه احتفالا باليوم العالمي للتراث الذى يوافق ١٨ أبريل من كل عام، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومفتشى آثار منطقة تل بسطا، وذلك من خلال تنظيم ندوة توعوية ورحلة تثقيفية وتعليمية إلى منطقة آثار تل بسطا، وتنظيم ورشة عمل.

 أشارت إلى الفاعليات بدأت بمدرسة الأمل للصم بمدينة ديرب نجم، وبلغ عدد الطلاب الحاضرين ١٠٠طالب وطالبة، وأعرب طلاب المدرسة عن سعادتهم بهذا البرنامج والذي  يهدف إلى توعيتهم بأهمية هذه المواقع الأثرية، واطلاعهم على جهود الترميم والتأهيل المعماري التي تتم للحفاظ على الآثار.

وأضافت مديرة إدارة التراث الحضاري، أن الهدف من تنفيذ البرامج التوعوية زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التعرف على الحضارات وخاصة المصرية، وإثراء مفهوم التراث باعتباره أهم المقومات المعرفية.

 وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذى توليه الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة بإعتبارهم عناصر فعالة ومشاركة في نهضة الوطن، ولهم كل الحقوق فى الرعاية والاهتمام، وأن مصر من أهم الدول التي يُشاد بها في العمل الاجتماعي بوجه عام خاصة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم والإيمان التام، بما لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توافرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة.

 

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور على مركز ومدينة بلبيس، تابع خلالها النوبتجية المسائية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية والتنموية.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مناطق وشوارع (المنشية، السلخانة، أبو نصيب ومتفرعاته، الزهوي، سعدون، نجرو، الشبراوي، السيسي، المتاجر، العرب) والتي شهدت أعمال تركيب بلاط الانترلوك بها بتكلفة إجمالية بلغت 29 مليون جنيه، تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمُدنها.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدن، وتعمل على تخفيف حدة الزحام به، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة الأعمال الجارية بمجمع خدمات بلبيس والمُقام على مساحة 600 متر بتكلفة إجمالية 16 مليون جنيه، وذلك للوقوف على معدلات أداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بالمجمع لسرعة الإنتهاء منه، طبقاً للجدول الزمني المحدد ودخوله الخدمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مجهودات الأجهزة التنفيذية بالشرقية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين| صور
  • الطاقة المتجددة في الأردن.. إقبال متزايد يواجه تحديات
  • محافظ كفرالشيخ يؤكد ضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مُخفضة
  • توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنيا
  • حملات تموينية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في المنيا
  • حملات مكثفة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع بأسعار مخفضة في المنيا
  • تكثيف الحملات التموينية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بمراكز المنيا
  • استمرار طرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في مراكز المنيا
  • الجمهورية: توفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة هدف كافة الأجهزة المعنية
  • التراث الحضاري بالشرقية تُنظم ندوة تثقيفية وورشة عمل لطلاب مدرسة الأمل للصم