تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب سير الأعمال الإنشائية الجارية باستاد النادي المصري الجديد، والذي يتم انشائه وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في مستهل جولته التفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة بورسعيد.

رافق وزير الشباب والرياضة كل من النائب الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب، وعبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد، ومجلس إدارة النادي المصري وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، قيادات وزارة الشباب والرياضة.

واطلع وزير الشباب والرياضة على آخر مستجدات الأعمال الإنشائية في الاستاد، واستمع لشرح كامل حول مراحل التنفيذ للمشروع والجدول الزمني للانتهاء منه، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، مع مراعاة أعلى معايير الجودة في التنفيذ.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية هذا المشروع الحيوي، مشيرًا إلى أنه سيكون صرحًا رياضيًا متميزًا يليق بمحافظة بورسعيد وأبنائها، وسيساهم في النهوض بالرياضة المصرية بشكل عام، معربًا عن سعادته بما شاهده من تقدم في الأعمال الإنشائية، مؤكدًا على دعمه الكامل لهذا المشروع حتى يتم افتتاحه في أقرب وقت ممكن.

وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على توجيه سيادته بإنشاء الإستاد تلبيةً لمطالب أبناء بورسعيد، ضمن حزمة المشروعات الكبري التي تشهدها محافظة بورسعيد في مختلف المجالات.

وأعرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن خالص تقديره لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته المبذولة في محافظة بورسعيد على مستوى المنشآت الشبابية والرياضية والنادي المصري، وهو الأمر الذي يستحق التقدير والثناء من جميع أهالي بورسعيد، مطالبًا بالمساهمة المجتمعية وتكاتف أبناء بورسعيد للخروج بهذا المشروع في أفضل صوره.

وأكد الدكتور محمود حسين،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن الزيارة لمحافظة بورسعيد بدأت بتفقد الأعمال الإنشائية في استاد النادي المصري الجديد، ومتابعة تنفيذ الخطة الزمنية لهذا المشروع خلال الفترة القادمة. 
وأوضح، أنه يسعى جاهدًا لمتابعة تحقيق حلم كل بورسعيدي، وانتهاء تنفيذ الاستاد الجديد وافتتاحه وبدء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري في اللعب بمحافظته مرة أخرى بعد غياب 12 عام.

ويضم مشروع استاد النادي المصري الذي يتم تنفيذه وفق المعايير العالمية، الملعب الرئيسي والمدرجات، وبوابات الدخول الاليكترونية، وعدد ٤ غرف لتغيير الملابس للاعبين، وصالة اللياقة البدنية، وصالة المؤتمرات الصحفية، وغرف فندقية لإقامة اللاعبين، وصالات أنشطة رياضية متعددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرة القدم وزير الشباب والرياضة رئيس الجمهوري وزارة الشباب والرياضة مجلس الشيوخ المؤتمرات لجنة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والشباب بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الاستاذ مصطفى رجب رئيس  اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا والدكتور صبحى حسنين المستشار العام للاتحاد بصفتهم حلقة الوصل بين الوزارة والاتحاد.

وكان وفد من الاتحاد قد اجتمع مع معالى الوزير فى سبتمبر الماضى لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد وقد تم فى هذا الاجتماع الاتفاق على كيفية التعاون والتنسيق بما يعود بالفائدة على شباب المصريين بأوروبا والبعثات الرياضية التى تشارك فى بطولات فى أوروبا.

وجاء هذا الاجتماع الثانى ليحدد كيفية مساندة اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا للفرق المصرية المشاركة فى الدورة الاولمبية فى صيف ٢٠٢٤ فى باريس وتحديد كيفية المساندة وتحديد الشخصيات المسؤلة للتواصل، وقد تبلور الأمر هذا الموضوع فى إطلاق مبادرة (احنا سندك) تحت رعاية معالى الوزير اشرف صبحى والتى سيشارك فيها مجموعة الكيانات المصرية فى أوروبا وعلى الأخص الموجودة فى فرنسا وسوف يقوم اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا بالإعلان عن انطلاق هذه المبادرة رسميا من خلال مؤتمره القادم فى منتصف شهر مايو فى ميلانو.

كما تم الاتفاق على كيفية مشاركة الشباب المصرى الموجود فى أوروبا فى انشطة الوزارة الرياضية والثقافية والرحلات ومعسكرات الوزارة بالإضافة إلى مشاريع حياة كريمة التى تشارك فيها الوزارة.

وتم أيضا مناقشة مشروع إقامة بطولة دولية للكاراتيه تقدم به الاستاذ عصام شريف الامين العام للاتحاد ورئيس اللجنة الرياضية، لتقام بمدينة الغردقة فى بداية فبراير ٢٠٢٥ يشارك فيها ١٠ دول  (إنجلترا، اسكتلاندا، بلچيكا، إيطاليا، رومانيا، جنوب إفريقيا، إيرلاندا، الجزائر، ليبيا  وتونس)  ويتوقع ان يشارك فى البطولة مابين ٤٠٠ و٤٥٠ لاعب ولاعبة، وقد تم اختيار مدينة الغردقة لقربها من مدينة الأقصر لعمل برنامج سياحى للوفود المشاركة  لزيارة المعالم السياحية وتنشيط السياحة.

كما تم ايضا مناقشة اقامة بطولة كرة قدم تقدم به الاستاذ مجدى رمضان رئيس النادى المصرى بالنمسا للفرق المصرية الموجودة فى مختلف بلاد أوروبا فى شهر نوفمبر ٢٠٢٤ بمدينة الغردقة ايضا نظرا لسهولة الطيران من اوروبا إلى الغردقة.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بقرار وزارى للاجتماع بصفة دورية كل شهر على تنقية زووم  للاشراف على تنفيذ كل ماتم الاتفاق عليه ومناقشة اى مستجدات ووضع خطة عمل سنوية.

وشارك فى الاجتماع  من جانب الوزارة اللواء ايهاب بشير  الوكيل الدائم 
د اشرف البجرمى رئيس قطاع الرياضة
د عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسة الشبابية 
وأ رانيا سامى مدير عام العلاقات الدولية 
وقد اشاد معالى الوزير اشرف صبحى على التواصل الذى تم منذ الاجتماع الأول مع قطاع العلاقات الدولية بالوزارة والذى تمثلت باكورته إلى الوصول إلى هذا الاتفاق 
كما اشاد الاستاذ مصطفى رجب بالجهود التى بذلها الطرفان من أجل التنسيق والتعاون لتحقيق اكبر الفوائد التى تعود على الشباب المصرى فى أوروبا والبعثات الرياضية المشاركة فى منافسات فى أوروبا، كما أثنى على المجهود الخارق الذى بذله د صبحى حسنين المستشار العام لاتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا للوصول لهذه النتائج.

inbound2712861017936478373 inbound498721379455504373 inbound8540610043712889280

مقالات مشابهة

  • استمرار احتفالات عيد الفطر بمركز شباب كفر الجزار بالقليوبية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية في مستشفى ميت غمر
  • إخطار رسمي لنادي الزمالك من الاتحاد الإفريقي بسبب الكونفدرالية.. تفاصيل
  • مراكز شباب القليوبية تستقبل آلاف المواطنين في ثالث أيام عيد الفطر
  • وكيل شباب شمال سيناء يطمئن على"معروف "بعد التعدي عليه من الفريق الليبي
  • يوم ترفيهي بالمجان في مراكز الشباب بالقاهرة بمناسبة أول أيام العيد «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا
  • تفاصيل زيارة محافظ الدقهلية لـ 4 مستشفيات في أول أيام عيد الفطر
  • مراكز شباب الجيزة تكتظ بالمصلين في 121 ساحة ومركز شباب
  • الآلاف يتوافدون على مراكز شباب القليوبية لأداء صلاة عيد الفطر