انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقاء المجتمع الدولي مكتوف الأيدي حيال المجازر الإسرائيلية المتواصلة منذ 140 يوما في قطاع غزة، وعدم القيام بأي جهد مجد لوقف هذه الوحشية.

وفي كلمة للرئيس التركي ألقاها -اليوم السبت- أمام تجمع انتخابي بولاية صقاريا شمالي تركيا، في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المرتقبة نهاية مارس/آذار المقبل، قال أردوغان إن العالم يكتفي بمشاهدة جرائم إسرائيل ضد الإنسانية طوال 140 يوما "لدرجة أن مجلس الأمن الدولي لا يدعوها إلى وقف فوري لإطلاق النار ويعجز عن ذلك".

وأضاف أردوغان أن "القوى الغربية ومجلس الأمن لم يبذلا جهدا مجديا لوقف الوحشية الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن القوى الغربية تواصل تقديم كافة أنواع الدعم بالأسلحة للجيش الإسرائيلي المحتل.

ويخوض الاحتلال الإسرائيلي عدوانا ضد الفلسطينيين في قطاع غزة خلف حتى اليوم السبت 29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

لافروف: وزراء خارجية الرابطة المستقلة يجمعون على منع القوى الخارجية من التدخل في شؤون بلدانهم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إجماع وزراء خارجية بلدان رابطة الدول المستقلة على ضرورة منع القوى الخارجية من التدخل بشؤون دول الرابطة.

وقال لافروف في تصريحات عقب اجتماع مجلس وزراء خارجية بلدان الرابطة في مينسك: "الجميع يفهمون جيدا... تحاول الولايات المتحدة وأتباعها التسلل إلى فضائنا المشترك.. وأنا على يقين من أن تصرفات الغرب الاستراتيجية محكوم عليها بالفشل. يمكنهم من خلال الابتزاز والتهديد فرض بعض الإجراءات في بعض المواقف لكنهم لا يستيطعون التحكم بالتوجه العام للتخلص من الإملاءات الغربية".

إقرأ المزيد لافروف في مينسك لحضور اجتماع وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة

وأضاف: "واشنطن تحاول بشكل نشط التوغل في آسيا الوسطى وتخلق هناك صيغا موجهة ضد روسيا، بينما تعلن الدول عن رغبتها في تحقيق السيادة الحقيقية لدول منطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي".

وتابع: "في ظل ضغوط هائلة، يظل حلفاؤنا وشركاؤنا الاستراتيجيون ملتزمين بجميع المبادئ الأساسية التي يقوم عليها التعاون داخل رابطة الدول المستقلة، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ومنظمة شنغهاي للتعاون. أنا على ثقة من أنه من الناحية الاستراتيجية سيتعين على الاتحاد الأوروبي بذل قصارى جهده لتحقيق ذلك"، مؤكدا أن توجّه الغرب محكوم عليه بالفشل.

ولفت لافروف إلى أنه خلال الاجتماع تم التركيز على التعاون في مجال الأمن والحرب المشتركة ضد الإرهاب، وبحث تدخل القوى الخارجية في شؤون دول الرابطة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التهديد الإيراني : الدفاع جاهز .. ومستعدون للهجوم
  • الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: على واشنطن إلزام إسرائيل بإيقاف جرائم الإبادة الجماعية
  • الرئاسة الفلسطينية تصدر بيانا بشأن المستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية
  • لافروف: وزراء خارجية الرابطة المستقلة يجمعون على منع القوى الخارجية من التدخل في شؤون بلدانهم
  • هنية : جرائم إسرائيل في غزة تعكس فشلها الأستراتيجي بتحقيق أهدافها
  • المجرم الصغير .. قصة أصغر طفل فى العالم يطبق عليه حكم الإعدام
  • أردوغان لإسماعيل هنية بعد مقتل عدد من أبنائه: إسرائيل ستُحاسب
  • جرائم الاحتلال تستمر خلال العيد.. ضحايا العدوان الصهيوني على غزة تتخطى حاجز الـ 33 الف شهيدًا
  • فيديو: الفلسطينيون في الضفة الغربية يختصرون احتفالات العيد حزناً على غزة