تفقد اللواء ياسر حماية، رئيس مدينة الغردقة، عددًا من المشروعات الحيوية التي تم تنفيذها في المدينة، حيث بدأ جولته بمتابعة أحدث المستجدات في منطقة الملاعب والمنتزهات بالشيخ الشحات، والتي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من المشاريع التي تنفذ بالتعاون مع المجتمع المحلي. وتم خلال الجولة متابعة أعمال تطوير الميدان الرئيسي أمام المطار.

وانتقل رئيس المدينة لزيارة ميدان المحمدي، الذي تم تنفيذه بالتعاون مع شركة المحمدي، واطلع على الانتهاء من أعمال إعادة إنشاء جزء من سور كورنيش فلفلة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين المناظر الطبيعية وتجميل المناطق السياحية بالمدينة.

وفي نهاية جولته، قام اللواء ياسر حماية بزيارة منطقة الأشلاق خلف القسم القديم، حيث تم التركيز على أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة، بما في ذلك توسيع الشوارع وفتح الطرق المغلقة، مع التأكيد على ضرورة البدء السريع في أعمال الرصف لتحسين البنية التحتية وراحة المواطنين.

تأتي هذه الجولة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات المحلية لتعزيز التنمية الشاملة في مدينة الغردقة وتحقيق مستويات جديدة من الرفاهية والرقي لسكانها وزوارها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المناطق السياحية رئيس مدينة الغردقة تعزيز التنمية الشاملة تطوير ورفع كفاءة البحر الأحمر الغردقة محافظة البحر الاحمر مدينة الغردقة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: التعاون مع الأزهر لإنتاج أعمال فنية وعلمية يعكس الفهم الحقيقي للدين

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا بمحاربة مخاطر شبكة الإنترنت والمحتويات الضارة التي تقدم للشباب والأطفال في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار ما وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة المصرية من تبني مفهوم الحرب التنويرية والتوعية الشاملة؛ للحفاظ على الهُوية الوطنية، والثوابت، والأخلاقيات، والقيم الدينية المستنيرة للمجتمع المصري.

فتح باب التسجيل لتسكين طالبات كليات جامعة الأزهر بالأقاليم في المدن الجامعية

واستعرض وزير التعليم العالي، جهود الوزارة خلال الفترة الماضية حيث قامت بالتعاون مع المؤسسات الدينية الرسمية، ومنها الأزهر الشريف، لإنتاج عدد من الأعمال الفنية والعلمية التي تناسب أعمار الأطفال، وتعكس الفهم الحقيقي للدين الحنيف بتعاليمه السمحة.

وأشار وزير التعليم إلى أن هذه الأعمال تُقدم من خلال أفكار خلاقة تُنمي مواهب الأطفال وقدراتهم الإبداعية، وتُسهم في غرس مبادئ المواطنة والتعايش المشترك والحوار والتسامح والسلام، وترسيخ قيمة العلم والمعرفة في نفوسهم، موضحًا أن هذه الأعمال تُسهم أيضًا في سد العجز المتواجد بالمحتويات الفنية النابعة من هويتنا الثقافية والعربية، مؤكدًا أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت؛ لضمان تربية جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة التحديات المعاصرة.

إنتاج المسلسلات الدينية والتاريخية والعلمية بالتعاون مع عدد من الجهات من بينها الأزهر

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلتها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إنتاج المسلسلات الدينية والتاريخية والعلمية، بالتعاون مع عدد من الجهات، من بينها الأزهر الشريف، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر، والتي من بينها إنتاج مشترك لمسلسل نور والكوكب السعيد بالتعاون مع مجلة نور، والذي تم عرضه خلال شهر رمضان ٢٠٢٤، فضلاً عن أربعة مسلسلات كارتونية أخرى تم إنتاجها وعرضها على القنوات الفضائية المختلفة خلال الفترة الماضية، وهي (نور وبوابة التاريخ، نور والرحلات الخارقة، نور والكتاب العجيب، الأزهر الشريف).

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن هذه الأعمال الفنية حققت نجاحًا كبيرًا، وحظيت بإشادة من النقاد والجمهور، وساهمت في نشر الثقافة الدينية والعلمية، وتعزيز القيم الأصيلة للمجتمع المصري، مؤكدًا أن هذا يأتي في إطار جهود الوزارة لبناء الوعي ودعم الإنتاج الفني الموجه للأطفال، خاصة الطفل المصري، تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تستهدف بناء الإنسان المصري والارتقاء بوعيه.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز كفر الشيخ: رصف كورنيش ترعة الزاوية ضمن التطوير العمراني بالمحافظة
  • إستمرار أعمال التطوير بميدان المحمدي حويدق بالغردقة
  • رئيس جهاز العبور يتفقد أعمال تنفيذ مشروع التغذية الكهربائية.. ومواصلة أعمال التطوير بالشيخ زايد
  • التعليم العالي: التعاون مع الأزهر لإنتاج أعمال فنية وعلمية يعكس الفهم الحقيقي للدين
  • سكرتير عام البحيرة يتفقد أعمال تطوير مدخل كفر الدوار
  • سكرتير عام البحيرة يتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • البرلمان العربي يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين في الضفة الغربية
  • استكمال أعمال التطوير بالمنطقة الحرة للاستثمار ومدخل الميناء بدمياط الجديدة (شاهد)
  • استكمال أعمال التطوير بالمنطقة الحرة للاستثمار ومدخل الميناء بدمياط الجديدة
  • وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية ببورسعيد وبرامج تحسين البيئة