وتتكون الاحتفالات المركزية من 5 احتفالات، والتي بدأت بحفل مميز لكلية الهندسة وتقنية المعلومات، لعدد 97 طالب وطالبة على قاعة منتزه التعاون.

وأكد الدكتور عبدالرقيب غالب، عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات بأن الكلية والجامعة تسير وفق رؤية واضحة ومواكبة للتطورات، لتقديم الرسالة التعليمية ووظائف الجامعة بكل اقتدار، مهنئاً الخريجين والخريجات بهذه المناسبة وكل أسرهم وضيوف الحفل.

وأشار عميد الكلية إلى أن مخرجات الجامعة ستكون مميزة وفقاً للمدخلات التي تعتمدها الجامعة في إطار البرامج الأكاديمية الموصفة والكادر الأكاديمي المتميز، والوسائل التعليمية الحديثة، ودعم الطلبة بالبرامج والدورات المساعدة والتأهيلية، التي تصنع منهم خريجين مميزين، متمنياً لهم التوفيق في سوق العمل.

ولاقى برنامج الحفل استحسان الجمهور الحاضر، من فقرات فنية متعددة. كما هنأ المهندس عيسى الحمادي زملاءه وزميلاته الخريجين والخريجات ، مثمناً دور الكادر التدريسي وقيادة الجامعة وجهودهم في تذليل الصعاب خلال المرحلة الجامعية، وتوفير البيئة الملائمة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة وهونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا HKUST توقعان مذكرة تفاهم

بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والبروفيسورة نانسي آي بي، رئيسة جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا HKUST، وقعت الجامعتان مذكرة تفاهم بهدف تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي في مجال التعليم والبحث العلمي.

وقع المذكرة عن جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعن جامعة هونغ كونغ البروفيسور يانغ وانغ، نائب الرئيس للتطوير المؤسسي.
خلال توقيع المذكرة، رحب مدير الجامعة برئيسة جامعة هونغ كونغ والوفد الأكاديمي المرافق لها، وأعرب عن ترحيبه بتوقيع هذه المذكرة، مؤكدا على أهمية التعاون الدولي بين المؤسسات العلمية المرموقة، لما له من أثر كبير في تطوير منظومة البحث العلمي وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المجتمعات، وأضاف أن استراتيجية جامعة الشارقة في أحد أركانها تؤكد على ترسيخ التعاون البناء الهادف لخدمة العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع. واستعرض المدير مكونات جامعة الشارقة ومرافقها العلمية ومجمعها الطبي المتميز بما يحتويه من مستشفيات ومعاهد بحثية ومراكز للتميز التي تدعم منظومة التعليم والتعلم والبحث العلمي، وفي نهاية حديثه حث مدير الجامعة الحضور على أن تكون هذه الاتفاقية بداية لتعاون قوي بين الجامعتين مستقبلا يشمل العديد من أوجه التعاون التي تعمل على تنفيذ وتطبيق استراتيجية الجامعتان.

وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان في عدة مجالات مختلفة منها تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي من خلال إجراء البحوث العلمية المشتركة وعرض نتائجها، والعمل على تبادل المواد العلمية الأكاديمية والمنشورات والمعلومات العلمية الأخرى، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين، كما سيتعاون الطرفان في طرح الدرجات العلمية المزدوجة، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، والتعاون في برامج التبادل الطلابي.

حضر مراسم التوقيع الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي، نائب مدير الجامعة لشؤون الفعالية المؤسسية والاعتماد، والأستاذ الدكتور عبد الوهاب بن محمد، عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور عباس عميرة، عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية، والأستاذ الدكتور عبد العزيز سفيان، مدير مكتب العلاقات الدولية، والأستاذ الدكتور محمد عادل سرحان، نائب مدير مكتب العلاقات الدولية.


مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يبحث إطلاق المرحلة الثانية للتطبيق الإلكتروني للشئون القانونية
  • وفد الأعلى للجامعات يزور حاسبات سوهاج
  • لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تزور كلية حاسبات سوهاج
  • وفد لجنة قطاع علوم الحاسب بالمجلس الأعلى للجامعات يزور كلية الحاسبات بجامعة سوهاج
  • لأول مرة.. تعيين عميد عربي لجامعة إسرائيلية
  • بالأسماء.. 11 مرشحا لمنصب عميد كلية الآداب بجامعة المنوفية
  • جامعتا «الشارقة» و«هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا» توقعان مذكرة تفاهم
  • جامعة الشارقة وهونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا HKUST توقعان مذكرة تفاهم
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة "45” من طلبة جامعة الملك فيصل
  • رئيس جامعة الأزهر يهنئ باحثًا بوركينيًّا لحصوله على الدكتوراه في الأدب