فيصل النقبي (خورفكان)

أخبار ذات صلة «سباق النجومية» بين لاعبي «العميد»! كايو يقدم «هدية التجديد» لجماهير «الملك» أمام «النمور»


وضع «الوافدان الجديدان» إلى خورفكان في «الميركاتو الشتوي» أول بصمة في «دوري أدنوك للمحترفين»، في لقاء حتا، والذي انتهى لمصلحة «النسور» بهدفين.
وسجل المهاجم البرازيلي رانييل سانتانا هدفه الأول بالقميص الأخضر في الثانية 12، في مباراته الثالثة مع الفريق والأولى أساسياً في تشكيل المدرب نيبوشا، كما أحرز الأوزبكي عزيز بك أمانوف هدفه الأول أيضاً في البطولة، خلال مباراته الثالثة مع «النسور»، لتطمئن جماهير خورفكان على اللاعبين الجدد.


ورغم الإصابات التي ضربت «النسور» قبل لقاء الإعصار، فإن اللاعبين قدموا مباراة جيدة، وحققوا الفوز على حتا ذهاباً وإياباً، وهو أيضاً الأول للفريق «خارج الديار».
وقدم الحارس أحمد محمود ديدا الذي خاض لقاءه الأول هذا الموسم أداءً جيداً، وأسهم في خروج شباكه نظيفة، وهذا يحدث للمرة الأولى في مشوار خورفكان.
ومنح الجهاز الفني راحة للاعبين لمدة 24 ساعة، على أن يستأنف «النسور» تدريباته استعداداً لمباراة شباب الأهلي، على استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين خورفكان حتا شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي من الجمعية الأمريكية لبنوك الدم AABB للمرة الرابعة علي التوالي، وحصول المعمل المرجعي لكرات الدم الحمراء RCRL بالمركز القومي لخدمات نقل الدم علي الاعتماد لمواصفة الأيزو من المجلس الوطني للإعتماد (EGAC).

جاء ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم في 14 يونيو من كل عام، حيث يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار «20 عاما من الاحتفال بالعطاء: شكرا للمتبرعين بالدم»، للاحتفاء بالمتبرعين وتوجيه الشكر لهم لمساهمتهم في إنقاذ الأرواح كل يوم.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص وزارة الصحة والسكان على توفير الدم ومشتقاته، لتلبية احتياجات المرضى على مستوى الجمهورية، حيث تقوم مراكز خدمات نقل الدم القومية، والذي يبلغ عددها 28 مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية، بتنظيم حملات للتبرع بالدم في الأندية الرياضية، والجامعات، والمساجد، والكنائس، والأماكن العامة، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح «عبدالغفار» أن عملية التبرع بالدم تتم في دقائق معدودة، بدء من استقبال المتبرع وتعريفه بفوائد التبرع، ثم إجراء الكشف الطبي، وملء استمارة استبيان للتأكد من مدى ملائمته للتبرع، منوها إلى تخصيص الخط الساخن 15366، لتقديم خدمات المشورة والرد على استفسارات المتبرعين بالدم، وتقديم خدمة نقل الدم لمرضى الهيموفيليا، والثلاسيميا من خلال 14 وحدة علاجية بالمراكز المختلفه على مستوى المحافظات.

ونوه «عبدالغفار» إلى إجراء مجموعة من الفحوصات على أكياس الدم المجمعة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة، مثل تقنية الحمض النووي لضمان مأمونية الدم، والتأكد من سلامته ومطابقته للمعايير القومية لبنوك الدم، وخلال 15 يوما من التبرع، يتم تسليم المتبرع تقريرا معتمدا بنتائج تحاليل الدم للفيروسات الكبدية (B- C) والإيدز، والزهري، وفصيلة الدم.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة مراكز خدمات نقل الدم على مستوى محافظات الجمهورية، في الخطط  التأمينية للأعياد، والمناسبات، حيث قامت بتوفير أرصدة كافية من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل، بالإضافة إلى إطلاق حملات التبرع بالدم لصالح مصابي قطاع غزة، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، والجامعات المصرية.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة فاتن مسعد مدير عام خدمات نقل الدم القومية، إلى أن المعمل المرجعي لكرات الدم الحمراء هو معمل فريد من نوعه، ومعتمد دوليا من قبل الجمعية الأمريكية لبنوك الدم منذ عام 2014، كما يشارك في برامج التقييم الخارجية مع الـCAP الأمريكية المعترف بها دوليا في جودة ودقة كافة الفحوصات التي يقوم بها.

وأضافت «مسعد» أن المعمل المرجعي يقدم العديد من الخدمات، كفصائل الدم وفصائل الدم الممتدة، وكشف، وتحديد الأجسام المضاده للمرضى، ومعالجة الأجسام المضادة للمرضى الذين يصعب توفير وحدات دم لهم، كما يقوم بتوفير عينات مراقبة الجودة للفصائل والتوافق وغيرها من الخدمات لمعامل الفصائل، وأقسام الصرف، بخدمات نقل الدم وبنوك الدم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • فريقان إنجليزيان عريقان يقدمان عرضا للدولي السعودي سعود عبد الحميد
  • خورفكان يعسكر في صربيا
  • الغيابات تضرب الزمالك أمام المصري البورسعيدي في دوري نايل
  • بنكا الأهلي ومصر يقدمان شهادات ادخار بأعلى عائد على الدولار (تفاصيل)
  • «الشارقة» تحتفل بأسماء مدن «الإمارة الباسمة»
  • “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة
  • بعد غياب لأربع سنوات عن منصات التتويج... الرجاء يحقق لقب البطولة 13 وهذا تاريخ تتويجات النسور
  • منتخب إيطاليا يتلقى خبرا سارا قبل مباراته الافتتاحية في كأس أوروبا
  • وزارة العدل تنخرط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة القضاة
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي