قال الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إنه يشعر بسعادة بالغة للترحيب بحضور الدكتور جورج أبي صعب، والدكتور مفيد شهاب، والدكتور سامح عبد العزيز، في رحاب الجامعة البريطانية في مصر اليوم كرئيس لها.

وأضاف: “إنه لمبعث فخر كبير أن تستضيف الجامعة البريطانية أعرق الجامعات بالمنطقة، أحد أهم القامات القانونية والقضائية المصرية حول العالم”.


وأوضح لطفي أن الجميع يعلم عن البروفيسور جورج أبي صعب، أنه قانوني من التراث الأول وصاحب مسيرة مهنية مشرفة تقلد خلالها العديد من المناصب الهامة مثل عمله مستشارًا للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون النظام الاقتصادي الدولي الجديد.

التعليم العالي: غلق المُنشأة الوهمية المُسماة "المعهد الفرنسي للعلوم الطبية" بالإسكندرية التعليم العالي تعلن عن منح مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية للعام 2024 /2025


وذكر أنه عمل مرتين قاضيًا خاصًّا بمحكمة العدل الدولية، كما كان قاضيًا بغرفة الاستئناف بالمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة والمحكمة الجنائية الدولية لرواندا، فضلًا عن كونه أستاذًا شرفيًّا للقانون الدولي في المعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية بجنيف.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة "دروس من تجارب الحياة"،  مع الدكتور جورج أبي صعب، الأستاذ بمعهد الدراسات الدولية في جنيف، وذلك بحرم الجامعة بمدينة الشروق.

حضر الندوة الدكتور مفيد شهاب، المستشار القانوني لرئيس الجامعة البريطانية، والدكتور سامح عبد العزيز، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة حلوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الجامعة البريطانية الجامعة البريطانية في مصر الجامعة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يشهد حفل تخرج الدفعة 22 لكلية الطب البشري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، حفل تخرج الدفعة 22 لكلية الطب البشري، دفعة الراحل الدكتور" أشرف خالد" وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور  الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر  والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع ، والدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدارسات العليا، والدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب، والدكتور عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة ونقيب أطباء بني سويف، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة،  والسادة العمداء السابقين ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلاب وأولياء الأمور . 


وخلال كلمته وجه رئيس الجامعة  التهنئة لأبنائه الطلاب  وأولياء أمورهم  مثمناً  الجهد الذي بذلوه مع أبنائهم  ، كما وجه تحية شكر وتقدير لكل من عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس لما قدموه من خبرة علمية وعملية للخريجين ، معرباُ عن سعادته بمشاركة في حفل تخرج أبنائه الطلاب الذين كرسوا جهودهم طوال العام الدراسي للمذاكرة وتحصيل العلم، وأعرب عن مدى فخره واعتزازه  بما بذلوه من جهود ، مؤكداً  ضرورة  الالتزام  بأخلاق المهنة ومواصلة العمل  والدراسة للنهوض بالبحث العلمي في المجال الطبي ، و أن الجامعة لا تدخر جهداً  في تقديم كل الدعم اللازم للطلاب  في استكمال الدراسات العليا.


وأضاف  أن كلية الطب تعد أهم الكليات لدورها العلمي والبحثي وأن لها دور عظيم  في تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع وأن جامعة بني سويف من الجامعات التي بها قطاع طبي متميز ومتكامل بكلياتها المتعددة  مما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة في هذا المجال المهم، كما دعا النقابة لتقديم مزيد من التسهيلات الاجتماعية للأطباء وخاصة الأطباء الجدد.


فيما أكد نقيب الأطباء أهمية مهنة الطب موجهاً الشكر لرئيس الجامعة والطلاب وأسرهم ، و أشار الدكتور عماد البنا إلى المسئولية التي تكون على عاتق الطبيب والتي تجعله يدرس ويتعلم بشكل مستمر حتى يواكب التغيرات السريعة في المجال الطبي، وأوضح  الدكتور خالد الحديدي أن كلية الطب بالجامعة تمتلك مجموعة من الكوادر الطبية المتميزة على المستوي المحلي والدولي.
تجدر الإشارة ألي أن فعاليات الاحتفال شملت تكريم الدفعة لرئيس الجامعة وعميد الكلية ومدير المستشفيات الجامعية وعدد من القيادات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والعمداء السابقين كما تم تكريم الطلاب المتميزين ، كما شملت الفعاليات فقرة فنية متنوعة شملت أغنية خاصة للدفعة 22، وعرض فيلم وثائقي عن كلية الطب البشري.

مقالات مشابهة

  • مخترعو جامعة الملك فيصل يحصدون الذهبية والفضية والبرونزية في المعرض الدولي بسويسرا
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد حفل تخرج الدفعة 22 لكلية الطب البشري
  • محافظ كفرالشيخ: الطب البيطرى خط الدفاع الأول عن صحة الإنسان
  • وزير التعليم العالى يبحث تعزيز التعاون مع جامعة أبردين البريطانية
  • التعليم العالي ترحب بفتح فرع لجامعة أبردين البريطانية فى مصر
  • وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع جامعة أبردين البريطانية
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل وفدًا من جامعة أبردين البريطانية
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل وفداً من جامعة أبردين البريطانية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • تعاون مرتقب بين جامعة أبردين البريطانية وحلوان الأهلية
  • رئيس جامعة حلوان يستقبل وفدا من جامعة أبردين البريطانية لبحث سبل التعاون