الوطن:
2024-07-27@05:32:19 GMT

الكشف الطبي على 119 مواطنا في قافلة مجانية ببني سويف

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الكشف الطبي على 119 مواطنا في قافلة مجانية ببني سويف

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف، جمعية الأورمان، في تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 119 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرية أطواب التابعة لمركز الواسطي، وقرية الحمام بمركز ناصر، بالتعاون مع المستشفى الجامعي في بني سويف.

الفحوصات والتحاليل مجانا

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان اليوم، أنه تم إجراء الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج لمن يحتاج.

خطط مسحية لتحديد الأسر الأولى بالرعاية 

وقال إن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف، والمستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان قوافل علاجية مديرية التضامن الاجتماعي بني سويف

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية

أكد أحمد حمدي عبد المتجلي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، قيام المديرية استلام 2 طن لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية وذلك بحضور الدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

أشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن توزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي معاش تكافل وكرامة يتم وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى المديرية وذلك بالتنسيق مع الإدارات الاجتماعية التابعة لها لافتًا إلى أنه يتم مراعاة البعد الاجتماعي والعدالة في التوزيع لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

أوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف، أن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الأضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ليحيوا حياة كريمة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

وأشاد وكيل الوزارة، بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي وتقديم اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجًا بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية قلمشاه في الفيوم
  • خدمات صحية مجانية لـ 821 مواطناً بمركز دشنا شمال قنا
  • توقيع الكشف الطبي على 1544 حالة في قافلة طبية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: فحص 1544 مريضا في قافلة طبية بقرية بني سميع
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1544حالة خلال قافلة مجانية بأبوتيج  
  • قافلة جامعة المنيا تُوقع الكشف الطبي على 570 مواطن بديرمواس
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالشرقية
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية شاملة مجانية في الإسماعيلية لرعاية 2000 مواطن
  • تسليم 1048 كشك للأولى بالرعاية بقرى ونجوع بني سويف
  • قافلة طبية مجانية لدعم المرضى الأولى بالرعاية في الفيوم