أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن الجيش الأوكراني خسر نحو 810 جنود خلال اليوم الماضي، فيما حسنت القوات الروسية مواقعها على محوري دونيتسك وأفدييفكا.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين و92 مسيرة خلال يوم

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز تفاصيله:

صد 4 هجمات مضادة للعدو على محور كوبيانسك، وشملت خسائر القوات الأوكرانية هناك نحو 180 عسكريا ودبابة و3 مركبات ومدفع M777 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر M198 أمريكي الصنع ومدفع ومدفع "دي-20.

على محور دونيتسك حسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول الخط الأمامي، وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 360 عسكريا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين إضافة إلى عدد من الأنظمة المدفعيةعلى محور أفدييفكا سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" على خطوط ومواقع أكثر ملائمة، كما صدت 7 هجمات مضادة للعدو الذي خسر نحو 100 جندي و4 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ "غراد" ومدفع هاوتزر "دي-30" ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أي دي"على محور جنوب دونيتسك شملت خسائر العدو نحو 140 عسكريا ودبابتين و3 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ "غراد" ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أي دي" إضافة إلى مستودع ذخيرةعلى محور خيرسون تم صد هجومين مضادين للعدو قرب بلدة رابوتينو، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 30 جنديا ومدفع M777 أمريكي الصنعإصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 127 منطقةإسقاط 6 صواريخ من نظام HIMARS وتدمير 77 طائرة بدون طيار أوكرانية

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

الدفاع الصينية: الناتو أضرم نيران الحرب في أفغانستان والعراق وليبيا وأوكرانيا

25 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية تشانغ شياو غانغ بأن حلف شمال الأطلسي كونه مصدرا للفتنة أشعل الحروب في كل من أفغانستان والعراق وليبيا وأوكرانيا.

وقال تشانغ شياو قانغ في إحاطة صحفية: “الناتو هو آلة تزرع فوضى الحرب، فقد جلبت هذه الآلة نيران الحروب والكوارث إلى دول وشعوب أوكرانيا وأفغانستان والعراق وليبيا”.

ووفقا له، في السنوات الأخيرة واصل الناتو “مد يديه السوداء” إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيرا إلى أن الناتو يهاجم الصين ويشجع بعض الدول في المنطقة على أن تحذو حذوها.

وأشار إلى أن البيان الختامي لقمة الناتو الأخيرة “مليء بالأكاذيب والتحيز والتحريض والافتراء، مضيفا: “نعرب عن استيائنا الشديد واحتجاجنا على البيان”.

يذكر أن في البيان الختامي لقمة الناتو في واشنطن، الذي نشر في 10 يوليو، أعلنت دول حلف شمال الأطلسي أنها تخطط لعقد اجتماع مع ممثلي أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان لمناقشة مجالات التعاون المحتملة، وكذلك التحديات الأمنية المشتركة، كما يدعي البيان أن الصين تخلق “مشاكل منهجية لأمن دول الحلف”.

وأعربت السفارة الصينية لدى واشنطن عن اعتراضها على وصف جمهورية الصين الشعبية في بيان الناتو باعتبارها “تهديدا”، ودعت التحالف إلى الكف عن الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: قواتنا المسلحة تتعرض لضغوط شديدة
  • مقتل 726 شخصاً في العراق خلال 6 أشهر
  • محور سنار ..المعركة القادمة.. معركة مصيرية
  • الدفاع الروسية: تدمير دبابة "أبرامز" و5 مركبات "برادلي" للجيش الأوكراني خلال يوم
  • روسيا تقصف عسكريين أجانب بصواريخ إسكندر وأوكرانيا تعلن إسقاط 25 مسيّرة
  • الدفاع الصينية: الناتو أضرم نيران الحرب في أفغانستان والعراق وليبيا وأوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن استهداف مصنع بمنطقة «خاركوف» الأوكرانية
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • سرايا القدس: قصفنا قوات الاحتلال في محور نتساريم
  • الدفاع الروسية: صاروخ «إسكندر إم» يدمر مركزاً عسكريا أوكرانيا