أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أن الجيش الأوكراني خسر نحو 810 جنود خلال اليوم الماضي، فيما حسنت القوات الروسية مواقعها على محوري دونيتسك وأفدييفكا.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين و92 مسيرة خلال يوم

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز تفاصيله:

صد 4 هجمات مضادة للعدو على محور كوبيانسك، وشملت خسائر القوات الأوكرانية هناك نحو 180 عسكريا ودبابة و3 مركبات ومدفع M777 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر M198 أمريكي الصنع ومدفع ومدفع "دي-20.

على محور دونيتسك حسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول الخط الأمامي، وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 360 عسكريا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين إضافة إلى عدد من الأنظمة المدفعيةعلى محور أفدييفكا سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" على خطوط ومواقع أكثر ملائمة، كما صدت 7 هجمات مضادة للعدو الذي خسر نحو 100 جندي و4 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ "غراد" ومدفع هاوتزر "دي-30" ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أي دي"على محور جنوب دونيتسك شملت خسائر العدو نحو 140 عسكريا ودبابتين و3 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ "غراد" ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أي دي" إضافة إلى مستودع ذخيرةعلى محور خيرسون تم صد هجومين مضادين للعدو قرب بلدة رابوتينو، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 30 جنديا ومدفع M777 أمريكي الصنعإصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 127 منطقةإسقاط 6 صواريخ من نظام HIMARS وتدمير 77 طائرة بدون طيار أوكرانية

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

دونيتسك: القوات الروسية تتقدم بشكل سريع على مختلف المحاور

أكد إيغور كيماكوفسكي مستشار حاكم جمهورية دونيتسك تقدم القوات الروسية على كافة المحاور في تحرير أراضي الجمهورية التي لا تزال خاضعة لقوات كييف.

وأشار إلى أن نقطة التحول تشمل جميع الاتجاهات في الجمهورية وأنه يعتمد على المعلومات التي يتلقاها من ابنه المقاتل على الخطوط الأمامية.

إقرأ المزيد تقدم روسي على محور دونيتسك.. وانقسام في الناتو حول دعم كييف

وأضاف: "نحن أكبر وأقوى من حيث الكم والنوع. أستطيع أن أقول اليوم إن هذه نقطة تحول على محور دونيتسك ويمكن رؤية ذلك في أعين رجالنا، الذين ينتظرون تحرير كافة أراضي دونيتسك".

وأفاد في وقت سابق بأن القوات الروسية تتقدم بالقرب من مارينكا في دونيتسك، مما يفتح المجال العملياتي لها في عدة اتجاهات في وقت واحد.

وأشار أيضا إلى أنه يتم الضغط على العدو في جميع الاتجاهات، بما في ذلك في مدينة أوغليدار وكراسنوغوروفكا وضواحي أفدييفكا وأرتيموفسك وتشاسوف يار.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع
  • "الدفاع" الروسية: قواتنا تقدمت على محور أفدييفكا وصدت 65 هجمة مضادة أوكرانية
  • روسيا: قواتنا تقدمت في عمق الدفاعات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: نتقدم في عمق الدفاعات الأوكرانية بعد التصدي لـ65 هجمة مضادة
  • دونيتسك: القوات الروسية تتقدم بشكل سريع على مختلف المحاور
  • ‏مسؤول عسكري أوكراني: عدد القوات الروسية يفوق قواتنا بنحو 10 أضعاف في الجبهة الشرقية
  • الدفاع الروسية: قواتنا استهدفت منشآت الطاقة في أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة
  • الدفاع الروسية: تدمير مستودع يضم 32 مدفعا ورشاشات للطائرات والزوارق المسيرة الأوكرانية
  • روسيا: قوات كييف استخدمت أسلحة كيميائية على محور أرتيوموفسك
  • القوات الروسية: الجيش الأوكراني استخدم أسلحة كيميائية على محور أرتيوموفسك في دونيتسك