عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا، بعنوان «متناقضات نتنياهو وسياسة الانسحاب إلى الأمام.. عناد رئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد أي اتفاق محتمل».

نتنياهو يواصل سياسة الانسحاب للأمام

وأفاد التقرير: «من جديد، يواصل رئيس وزراء دولة الاحتلال بينيامين نتنياهو سياسة الانسحاب للأمام والضغوط المتواصلة من قبل أهالي المحتجزين في القطاع، منذ أكثر من 4 أشهر».

وأضاف: «في الوقت الذي يتصاعد فيه الحدث عن مفاوضات لوقف إطلاق النار والإافراج عن المحتجزين، يعلن نتنياهو عزم حكومته مواصلة عملياته في قطاع غزة».

 

وتابع: «تصريحات رئيس الورزاء الإسرائيلي جمعت بين متناقضات عدة، حيث تحدث عن الإعداد للحصول على مخطط للإفراج عن المحتجزين، متوعدا باستكمال العمليات للقضاء على المقاومة، متناسيا أن محتجزيه ما زالوا في قبضة الفصائل الفسلطينية داخل القطاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة نتنياهو الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انقطاع خدمات الإنترنت الثابتة فى مدينة غزة وشمال القطاع

أفادت شركة الاتصالات الفلسطينية، مساء اليوم السبت، بأن خدمات الإنترنت الثابتة في مدينة غزة وشمال القطاع، قد انقطعت، اليوم السبت.

 

وقالت الاتصالات الفلسطينية في منشور عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، "نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن".

 

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، انقطعت خدمات الاتصالات والانترنت عدة مرات عن القطاع أو مناطق واسعة منه جراء القصف الإسرائيلي المكثف، أو جراء نفاد الوقود، الذي يستخدم لتشغيل المولدات الكهربائية.

 

وسائل عبرية: أمريكا ستستخدم الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار العدل الدولية

 

أفادت القناة 12 عن تقديرات إسرائيلية، بأن الولايات المتحدة ستستخدم الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار محكمة العدل الدولية.

 

وقالت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤولين: ثمة فجوات كبيرة في مفاوضات صفقة التبادل ونعمل على تقديم خطوط عريضة جديدة .

وفي حكم طارئ في قضية رفعتها جنوب أفريقيا متهمة إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، أمر قضاة محكمة العدل الدولية إسرائيل، يوم الجمعة، بالوقف الفوري لهجومها على رفح حيث تقول إسرائيل إنها تعمل على القضاء على مقاتلي حماس.

 

تقرير إسرائيلي: نتنياهو يرفض بحث توافق عملية رفح مع قرار العدل الدولية

 

اقترحت المدعية العامة العسكرية الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الوزراء أمس الجمعة، فحص مدى توافق العملية في رفح مع قرار محكمة العدل الدولية غير ان رئيس الوزراء نتنياهو رفض هذا التوجه.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" بأنه خلال جلسة نقاش طارئة دعا إليها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أعقاب قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بإصدار أمر بوقف القتال في رفح، رفض نتنياهو اقتراح المدعية العام العسكرية يفعات تومر يروشلمي بفحص مدى توافق قرار المحكمة الدولية مع النشاط العسكري لجيش الدفاع في رفح.

 

وحسب ما نقلت "كان" عن مصادر، أوضحت يروشلمي معنى قرار المحكمة، مشيرة إلى ضرورة فحص مدى توافق العملية البرية ميدانيا مع قرار المحكمة في سياق تفسيره والاطلاع على تفاصيله.

وأضافت المصادر أن نتنياهو قال: "ارفض ذلك كليا"، ولم يعلق ديوان رئيس الوزراء بعد، فيما صرح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلا: "لن نعلق على ما قيل في مناقشات مغلقة".

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: اجتماع متوقع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق تبادل الأسرى اليوم
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: يتعين وقف الحرب على غزة من أجل إطلاق سراح المحتجزين
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي «هستيري» يستهدف مختلف أنحاء غزة
  • انقطاع خدمات الإنترنت الثابتة فى مدينة غزة وشمال القطاع
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن رسميا استئناف مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: القيادة الأمنية تؤيد التوصل لصفقة بشأن المحتجزين
  • رويترز: من المتوقع استئناف محادثات الوساطة بين إسرائيل وحماس خلال أيام
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق بالغ في الشارع اللبناني جراء التصعيد الإسرائيلي على الحدود
  • متحدث جيش الاحتلال: سنواصل العمل من أجل إعادة المحتجزين في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن مواصلة العملية في غزة لإعادة المحتجزين